شوف “بكل بساطة كيفيه صلاه عيد الاضحى 2016 ,بالخطوات كيفية صلاة العيد 2016

معرفه صلاة عيد الأضحى.. «حكمها وطريقة أدائها بالخطوات وفضلها ومواعيدها بجميع المحافظات» ,#تغطية موعد صلاة عيد الاضحي 2016 في مصر والسعودية توقيت صلاة العيد الكبير 1437 #الاضحي ,طريقة اداء صلاة عيد الاضحي المبارك , كيفية صلاة العيد الكبير ,كيفيه صلاه عيد الاضحى 2016 ,بالخطوات كيفية صلاة العيد 2016 ،ننقلها فريق “الوعد الاخبارى”

“وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ“

صلاة العيد بالخطوات:

صلاة العيد ركتان.
يتم التكبير سبع تكبيرات في الركعة الأولى، غير تكبيرة الإحرام و قبل قراءة الفاتحة.
يتم التكبير خمس تكبيرات في الثانية غير تكبيرة الرفع من السجود.
بعد كل تكبيرة يرفع المصلي يديه قائلاً “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر”.
و من السنة قراءة سورة (الأعلى) أو سورة (ق) بعد الفاتحة في الركعة الأولى “جهراً”.
في الركعة الثانية سورة (الغاشية) أو سورة ( القمر).
يوجد خطبتان لصلاة العيد و تكون بعد الصلاة.
و قد يسر الدين على أصحاب الأشغال إمكانية الخروج لأعمالهم بعد الصلاة مباشرة، و من المستحب سماع الخطبتين، و الجدير بالذكر أن خروج النساء لأداء صلاة العيد سنة مؤكدة، و أيضاً من السنة أن تقام صلاة العيد في الفلاه، و ذلك مالم يكن هناك رياح أو أمطار.

مواقيت ومواعيد صلاة العيد من هنا

و هكذا نكون قد قدمنا لكم أهم تفاصيل و أحكام صلاة العيد، و كل عام و الأمة الإسلامية بألف خير، و أعاده الله على الجميع باليمن و البركات.

كيفية صلاة عيد الاضحى 2016

لابد من معرفة أن صلاة العيد ركعتان، ويتم التكبير 7 تكبيرات فى الركعة الأولى غير تكبيرة الإحرام وقبل قراءة سورة الفاتحة أى ثماينة تكبيرات لو أضفنا تكبيرة الأحرام.

يكبر المصلى خمس تكبيرات فى الركعة الثانية غير تكبيرة الرفع من السجود، أى ست تكبيرات بتكبيرة الرفع من السجود، وبعد كل تكبيرة يرفع المصلى يديه للسماء قائلًا: “سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله، والله أكبر”.

ويُسنّ أن يقرأ إمام صلاة عيد الأضحى سورة “الأعلى”، أو سورة “ق” بعد سورة الفاتحة فى الركعة الأولى جهرًا، وفى الركعة الثانية يُسنّ قراءة سورة “القمر”، أو سورة “الغاشية”، وتوجد خطبتان لصلاة عيد الأضحى وتكون بعد الانتهاء من الصلاة، ويستحب أن يستمع المصلى إلى خطبتى العيد.  والدليل على ذلك: ما روى البخارى ومسلم عن أبى سعيد الخدرى رضى الله قال: “كان النبى صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شىء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشىء أمر به ثم ينصرف”.

(موعد صلاة عيد الاضحى من الناحية الشرعية)

ويكون فى السنة النبوية المشرفة صلاة عيد الأضحى ركعتان، ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رُمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهى وقتها بزوال الشمس.

كيفيه صلاة عيد الاضحي.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.