موعد عودة الحجاج 2016 أسماء وعدد حجاج القرعة الذين ماتوا الحجاج المتوفين من السودان في الحج 2016 وزارة الصحة المصرية

ذهبوا ألي الأرض الطاهرة ليلقوا ربهم ، أسماء وعدد حجاج القرعة المتوفين الذيثن ماتوا في الحج 2016 وزارة الصحة المصرية  أكدالدكتور علي حجازي رئيس البعثة الطبية للحج، إن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين ارتفع إلى 30 حالة، مشيراً إلى أن أعمارهم ما بين 57 سنة إلى 86 سنة، ومعظهم ما بين 65 سنة إلى 83 سنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح أون”، على فضائية “أون تي في”، أن حالات الوفيات جميعها سببها أمراض عادية وليست وبائية، ونتيجة الإجهاد والمشقة، مشيراً إلى أن الحج استطاعة ليست مادية فقط بل صحية وبدنية.قال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية – في تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضى المقدسة اليوم الأربعاء: إن بعثة القرعة بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم في تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تفويج معظم حجاج القرعة، وجار تفويج النسبة الباقية من الحجاج على مدى اليوم.

موعد عودة أول فوج لحجاج القرعة يصل القاهرة الإثنين المقبل

وأكد اللواء ماهر اختفاء ظاهرة افتراش حجاج القرعة لطرقات مشعر منى هذا العام بشكل كامل، مشيرا إلى أن الموقع المتميز لمخيمات القرعة بمشعر منى، واقترابها من جسر الجمرات، إضافة إلى مضاعفة الخدمات المصاحبة للمخيمات، وزيادة أعداد دورات المياه المتنقلة، وأحواض الوضوء، ساهم بشكل كبير في عدم ابتعاد الحجاج عن مخيماتهم، وبالتالى عدم الحاجة إلى الافتراش.
وأضاف أنه تلقى اتصالا هاتفيا من اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية؛ للاطمئنان على أحوال حجاج بعثة القرعة، ومتابعة عملية تفويجهم إلى فنادق بمكة المكرمة عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرا إلى أن وزير الداخلية وجه مجددا بتوفير كل أوجه الرعاية الكاملة لحجاج بيت الله الحرام، وتيسير إجراءات تفويجهم، سواء إلى المدينة المنورة، أو من سيتم إعادتهم سالمين غانمين بمغفرة الله إلى أرض الوطن بعد انتهائهم من أداء المناسك.
وأعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، مغادرة أول فوج للأراضى المقدسة في اتجاهه إلى أرض الوطن بمشيئة الله يوم 19 سبتمبر الجارى من مكة المكرمة، بينما سيغادر أول فوج المدينة المنورة في 23 سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أن آخر أفواج الحجاج ستغادر الأراضى المقدسة في 28 سبتمبر الجارى.

أسماء الحجاج المتوفين من السودان – عدد الوفيات السودانين فى الحج لعام2016 1437 /

تقرير مفصل عن عدد الوفيات السودانين فى الحج لعام2016 1437 وتوفيت اليوم بمستشفي مني الحاجة فاطمة صالح عز الدين قرشى65 سنه من حملة ولاية شرق دارفور.أسماء الحجاج المتوفين من السودان – عدد الوفيات السودانين فى الحجكما قال د خالد حاج نور منسق البعثة الطبية بمكة المكرمة (لسونا) ان الوفاة طبيعية حدثت بمني وهي محرمة وهي الحالة الاولي بالمشاعر المقدسة في مني وعرفات. واكد استقرار الأوضاع الصحية لبقية الحجيج السوداني وان الحالات التي يجري التعامل معها عادية.

أيضاً يحتسب السيد وزير الارشاد والاوقاف والمدير العام للادارة العامة للحج والعمرة و السيد مساعد القنصل لشئون الحج والعمرة و جميع منسوبي الادارة العامة ومكتب شئون حجاج السودان عند الله تعالي المغفور له . عصام خلف الله محمد علي . المنسق المقيم للحج والعمرة السابق بالمملكة العربية السعودية التي توفي صباح امس بمدينة جدة اثر عله لم تمهله طويلا عمل الفقيد في خدمة ضيوف الرحمن بالمنسقية العامة للحج والعمرة بالمملكة منذ 16 عاما . بذل فيها الجهد من اجل راحة حجاج بيت الله الحرام

 نسال الله له الرحمة والمغفرة  ومن المقرر أن يتوافد الحجاج في الرجوع خلال ثالث ورابع أيام عيد الأضحي المبارك 2016 ونتمني من الله أن يرجعهم إلي أهلهم سالمين غانمين آمين يارب العالمين .


اقرأ ايضا