كشف أسماء الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين 1437/2016

أعلنت رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير، اليوم الأربعاء، أسماء الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين في المحافظات الشمالية للعام 2016.وأعربت الوزير عن شكرها وامتنانها، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على المكرمة التي يقدمها سنويا لاستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، ما ترك عظيم الأثر في نفوسهم، كما شكرت الرئيس محمود عباس على اهتمامه المباشر بالمكرمة ومتابعتها وتذليل العقبات أمام إنجاحها.

وأوضحت أن عدد الحجاج المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين في المحافظات الشمالية للعام 2016، بلغ 500 حاج، 370 منهم من الضفة الغربية، و130 من الساحات الخارجية (80 حاجا من ساحة الأردن، و50 حاجا من ساحة لبنان).وأكدت أن المؤسسة اختارت الحجاج وفق معايير محددة يتم اتباعها سنويا، وأشارت إلى أن جميع جوازات الحجاج وضعت عليها التأشيرات اللازمة من قبل الجانب السعودي.
وشكرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن لتعاونها التام فيما يتعلق بتجهيز التأشيرات ومتابعتها بالوقت المناسب وضمن الآليات العملية لذلك، وسفارة فلسطين ووزارات الأوقاف والشؤون الدينية والداخلية والصحة وكافة المؤسسات الفلسطينية الشريكة على الجهود الجبارة، التي بذلت في سبيل تذليل كافة العقبات أمام إتمام هذه العملية.
ودعت الوزير كافة الحجاج الحاصلين على المكرمة إلى التنسيق مع مديريات مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى المنتشرة في كافة المحافظات الشمالية، من أجل حصولهم على التطعيمات اللازمة، بالتنسيق مع وزارة الصحة كل في محافظته.
وكانت مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، نشرت في وقت سابق أسماء 500 حاج وحاجة ممن استفادوا من المكرمة لهذا العام في المحافظات الجنوبية.


اقرأ ايضا