أرقام تليفونات هواتف شرطة دبي الطوارئ والإسعاف في مدينة دبي ومكافحة الشغب 2016/2017

هواتف شرطة دبي , أرقام جوالات الإسعاف والطوارئ مدينة دبي قال القائد العام لشرطة دبي الفريق خميس مطر المزينة، استعداد القيادة العامة لشرطة دبي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تكثيف الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، وفي الأسواق والمناطق التجارية، والأماكن التي يوجد فيها ازدحام , ودعا المزينة أفراد الجمهور إلى عدم إفساد فرحة العيد، ومشاركة الناس فرحتهم، مشيراً إلى أن شرطة دبي ليست جهازاً أمنياً يسهر على راحة مستخدم الطريق فحسب، بل هي شريك له، ومعنية بالإسهام في إدخال السرور والسعادة إلى نفسه عبر الوسائل كافة.

تليفونات هواتف شرطة دبي الطوارئ والإسعاف2017 ودعا مستخدمي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، لتجنب الحوادث المرورية. كما حذرهم من مغبة ارتكاب المخالفات الخطرة، كالسرعة الزائدة والقيادة بطيش وتهور والتجاوز من كتف الطريق، مؤكداً ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات، التي تحرص شرطة دبي على نشرها في كل الأمكنة والأوقات، وعبر كل وسائل الإعلام، التي تخص مستخدمي الطرق ومرتادي الشواطئ والرحلات الصحراوية والبحرية، كي لا تعكر بعض الأخطاء أو الحوادث الطارئة صفو هذه الفرحة.

التواصل مع الشرطة في دبي تقدم الأجهزة الأمنية في الإمارة عدداً كبيراً من المعاملات الحكومية الموجهة لكل من الجهات الحكومية الأخرى أو الشركات والأفراد، وتحرص كل الحرص على أن تكون تلك الإجراءات مبسّطة ومدعومة بكل ما يمكن أن يحقق الراحة للمتعامل معها؛ من خلال تقديم الخدمة عن بعد لتوفر عليه وقت وجهد زيارة مقّار الأجهزة الأمنية.

في حين أن كل مركز شرطة له رقمُ هاتف خاص به، غير أنه يمكنك الاتصال بأرقام الهاتف الأكثر شيوعاً لشرطة دبي تبعاً لسبب الاتصال.

لحالات الطوارئ أو لطلب الإسعاف اتصل بالرقم 999 وللإبلاغ عن جريمة اتصل بخدمة الأمين التي توفرها شرطة دبي على الرقم 4888-800. أما بالنسبة للحالات غير الطارئة فيمكنك الاتصال بالرقم 901. ويقتضي الاتصال برقم الطوارئ 999 وجود حالة تستوجب تدخل رجال الشرطة بصورة سريعة بسبب حادث مروري أو جريمة أو طلب الإسعاف.

خدمة الأمين من شرطة دبي على الرقم 4888-800 هي خدمة تضمن طريقة آمنة وموثوقة للاتصال بشرطة دبي للإبلاغ عن جريمة وللمساعدة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في مجتمع دبي.

يستخدم الرقم 901 للرد على تساؤلات المتعاملين حول خدمات شرطة دبي؛ بما في ذلك شهادة السجل الجنائي والمروري والحصول على تصريح بالدفن والتسجيل في خدمة أمن المساكن والرد على شكاوى الناس ومقترحاتهم.

عندما تتعامل معك شرطة دبي لأمر ما فإن من حقك المشروع التثبّت من أنك تتعامل فعلاً مع رجال شرطة حقيقيين لا منتحلين لهذه الصفة: فلك الحق بأن تطلب من الشرطي إبراز بطاقته الشخصية التي يجب أن تحمل شعاري حكومة دبي وشرطة دبي، إلى جانب بياناته الشخصية باللغتين العربية والإنجليزية وصورة على بطاقته تماثل الشرطي الماثل أمامك. ووفقاً لقانون دولة الإمارات الاتحادي رقم 250 للعام 1987، يعد انتحال شخصية شرطي أمراً مخالفاً للقانون؛ وجريمة قد يترتب عليها تطبيق غرامات وعقوبات بالسجن بحق المنتحلين.
كذلك سيحتاج أي شرطي يريد الدخول إلى مكان إقامتك إلى إذن من النائب العام في دبي؛ إذ يعدّ من ضمن حقوقك أيضاً أن ترفض دخوله حتى ولو كان بحوزته بطاقة هوية إذا لم يكن يحمل ذلك الإذن.

كما دعا أولياء الأمور إلى عدم ترك أبنائهم يبتعدون عن أعينهم، وتوعيتهم بعدم تقبل العيدية من أشخاص غير معروفين، وضرورة التقيد بأنظمة السلامة والأمان في المنازل لتفادي حوادث الحرائق، والابتعاد عن كل ما قد يسلبهم بهجة العيد، والانتباه للطرق لتجنب حوادث الدهس، وعدم ركوب الدراجات في الشوارع العامة.

أرقام مفيدة لشرطة دبي:
999 رقم الطوارئ في شرطة دبي من أجل تدخل رجال الشرطة بصورة سريعة بسبب حادث مروري أو جريمة أو طلب الإسعاف
اتصل بخدمة الأمين في شرطة دبي على الرقم 4888-800 للإبلاغ عن نشاط إجرامي أو عند مضايقة أحد الأشخاص لك
901 للاتصال بشرطة دبي في الحالات غير الطارئة بما في ذلك السؤال عن الشهادات والتسجيل في خدمة أمن المساكن والرد على شكاوى الناس ومقترحاتهم
إدارة الأمن السياحي في شرطة دبي 4438-800
إدارة الملاحقة الجنائية في شرطة دبي 2881226-04
إدارة المطلوبين في شرطة دبي 2660929-04
برنامج دعم الضحايا في شرطة دبي 8989-8


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.