طريق الكاستيلو يتجهز لدخول المساعدات إلى مدينة حلب السورية المحاصرة

قالت مصادر بالمعارضة السورية أن انسحاب القوات الحكومية السورية وقوات المعارضة من طريق الكاستيلو لم يفت أوانه بعد، لكن “لا شيء يبعث على الأمل في الانسحاب وتسليم المساعدات”.وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن كل طرف في الصراع يريد أن يتم الانسحاب من طريق الكاستيلو في وقت واحد.

وقال مسؤول من المعارضة المسلحة، إن من المفترض وصول المساعدات إلى حلب الجمعة بعد الانسحاب من طريق الكاستيلو الخميس.وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسؤول كبير في المعارضة المسلحة الخميس، إن القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة لم ينسحبوا بعد من طريق سوف يستخدم لتوصيل المساعدات إلى حلب.وذكرت روسيا أمس، أنها تجهز لبدء انسحاب الجيش السوري ومقاتلي المعارضة على مراحل من الطريق.

وقال عبد الرحمن إن الجيش السوري مستعد للانسحاب، لكنه لن يتحرك ما لم تبدأ المعارضة في الانسحاب.وقال مسؤول كبير بالمعارضة المسلحة في حلب: “انسحاب الفصائل محل أخذ ورد لأن الاتفاق يقضي بالتزام النظام بالهدنة ولكن هذا لم يحدث حتى أنه البارحة استهدف محيط الكاستيلو”.ولم يرد تعليق بوسائل الإعلام الرسمية أو من الجيش على الانسحاب المقترح. وأشار مصدر عسكري سوري أمس، إلى أن جماعات مسلحة خرقت وقف إطلاق النار 15 مرة في منطقة حلب خلال 24 ساعة.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.