نتيجة الأنتخابات الأردنيه #العليا تحدد موعد الانتخابات البرلمانية الاردنية 2016 الدعاية الانتخابية تنتشر بالشوارع بأسماء المرشحين

الأنتخابات الأردنيه موعد الإقتراع 2016/2017 حددت هيئة الانتخابات البرلمانية في الأردن موعد بدء الإقتراع في الانتخابات البرلمانية والتي سيبدا بإذن الله من يوم العشرين من شهر أيلول – سبتمبر لعام 2016 أي بعد خمسة أيام تقريباً من اليوم .وبدأ المرشحون لإنتخابات مجلس النواب الأردني في الإعلان عن برامجهم الإنتخابية للمواطنين ، وقدم عدد من المرشحين أوراق تحتوي علي بنود من البرنامج الإنتخابي لكل مرشح .

انتخابات ٢٠١٦ الاردن وتبدأ الأردن في فتح 23 مركز إنتخابي في المملكة الأردنية الهاشمية .

وترددت أنباء أن هناك مرشحون يدفعون للناخبين مبلغاً من المال مقابل التصويت ، ولكن تسعي هيئة الانتخابات الأردنية إلي توعية الناخبين إلي أداء التصويت الإنتخابي حسبما يملي عليه ضمير الناخب .

دخل الأردن مرحلة الصمت الانتخابي، قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة الثلاثاء وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بعد التعديلات التي أقرها البرلمان الأردني على قانون الانتخاب الجديد، إذ تجري الانتخابات بنظام القائمة النسبية المفتوحة.

ويتنافس على مقاعد البرلمان نحو 1252 مرشحا بينهم 253 امرأة على 130 مقعدا من بينهم 15 مقعد للنساء وأكدت الهيئة المستقلة للانتخابات أن حوالي 74 ألف مراقب سيقوم بالإشراف على العملية الانتخابية، إضافة للمتطوعين المرشدين لتسهيل العملية الانتخابية.

من ناحية أخرى، قال وزير الداخلية سلامة حماد إن الوزارة اتخذت جميع الإجرءات الأمنية واللوجستية اللازمة لدعم الهيئة المستقلة للانتخاب المناط بها إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة وإدارتها والإشراف عليها في مختلف مراحلها وقال حماد إن الحكومة وبتوجيهات ملكية سامية حريصة على توفير كل ما من شأنه إجراء الانتخابات بنزاهة وشفافية عالية، وفقا لوكالة بترا الرسمية.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.