إرشادات ملئ نموذج طلب الإلتحاق في كلية الشرطة للعام 2016 – 2017 طريقة بكلية الشرطة وأهم الملفات المطلوبة

طريقة تعبئة نموذج طلب الالتحاق بكلية الشرطة للعام 2016 – 2017 :: إرشادات ملئ نماذج طلبات الإلتحاق في كلية الشرطة ننشر لكم اهم المعلومات والاسترشادات الهامة لتقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة عبر الموقع الإلكتروني لكلية الشرطة وخاصة للطلبة الذكور من حاملي الثانوية العامة والأزهرية بداية من يوم 26 يوليو 2016، وفقا للشروط المنشورة على صدر موقع كلية الشرطة الشرطة.

فقبل البدء فى تسجيل طلب الإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2016 / 2017 يتم تجهيز البيانات المطلوب إستيفائها فى النماذج التالية :-
نموذج استرشادى لبيانات الطالب نموذج استرشادى لبيانات الوالد نموذج استرشادى لبيانات الوالده
بالضغط على الروابط السابقة تظهر البيانات بالنموذج المطلوب إستيفائه.
1- يجب على الطالب راغب الإلتحاق تحرى الدقة فى تحرير البيانات الواردة بالبرنامج ووثائق التعارف ، بحيث تكون تلك البيانات صحيحة تماماً ومطابقة للواقع والحقيقة . مع الإحاطة بأن الطالب ووالده أو ولى أمره مسئولان مسئولية كاملة عن أى بيانات مخالفة للحقيقة ، ويفصل الطالب خلال فترة الدراسة بالكلية ، إذا تبين أن البيانات الواردة بالكراسة أو بعضها غير صحيحة أو غير مطابقة للواقع ، أو إذا تبين إغفال ذكر بيانات مطلوب تدوينها بصفة عامة ، أو وجود تزوير فى التوقيعات أو الشهادات أو الأوراق الرسمية المقدمة من الطالب ، مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية إن كان لذلك وجه.
2 – يجب ذكر أسماء جميع الأشخاص المطلوب بياناتهم فى وثائق التعارف بحيث تكون تلك الأسماء رباعية ، ويجب إثبات تلك الأسماء حتى ولو كان أصحابها متوفين ، على أن يوضح ذلك .
3 – يجب تدوين تاريخ ومحل الميلاد للأشخاص المطلوب ذكر ذلك البيان بالنسبة لهم .يجب أن توضح العناوين بصفة تفصيلية وذلك بذكر ( المحافظة – المدينة – القسم أو المركز – الحى أو القرية – الشارع – رقم المنزل ) .
4 – بالنسبة لعناوين المقيمين خارج الجمهورية يذكر أخر محل إقامة لهم قبل السفر .
5 – يراعى عدم استعمال ألفاظ وعبارات عامة غير محددة مثل موظف – عامل – تاجر – أعمال حرة – مـزارع – ضابـط – شهيد – طالب .. الى أخر تلك الالفاظ غير المحددة ، بل يجب ايضاح نوع الوظيفة أو المهنة تفصيلا . وعلى سبيل المثال :

* بالنسبة للموظفين فى الحكومة ووحدات الحكم المحلى وقطاع الاعمال العام : يذكر المسمى الوظيفى تفصيلا مثال ذلك: ( أمين مخازن بشركة المقاولون ) .
* بالنسبة للضباط ( شرطة أو قوات مسلحة ) يوضح : الرتبة ( ملازم – لواء) ، وبالخدمة أو بالمعاش ، والجهه التى يعمل أو كان يعمل بها مثل : ( عميد شرطة بمديرية أمن الغربية ) ( عميد مهندس بسلاح الإشارة )
* الشهادة الحاصل عليها ( بكالوريوس ، ليسانس ، دبلوم ) .
* الكلية أو المعهد المتخرج منه : ( كلية الشرطة – كلية الضبــاط المتخصصين – الكليــة الحربية – المعهــد الفنى للقوات المسلحة – الكليــة الفنية العسكرية ) … الخ
* بيان إضافى بالنسبة لضباط القوات المسلحة يوضح فيه ما إذا كان الضابط : ( عامل – فنى – شرف – مهندس – طبيب – الخ … ) .
* بالنسبة للعمال : يوضح طبيعة العمل على سبيل المثال : عامل نسيج بشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ..
* بالنسبة للمزارع : يوضح ما اذا كان مالكا أم مستأجراً مع بيان مقدار الحيازة المملوكة أو المستأجرة ويوضح ما اذا كان مزارعاً بالاجر أو مع والده … الخ .
* بالنسبة للتاجر : يوضح نوع التجارة تاجر بقاله – أقمشه – خردوات – مواد بناء ، على أن يوضح ما اذا كان يمتلك أو يستأجر محلا أو متجولاً .
* بالنسبة للمهن الحرة : يوضح نوع المهنة على سبيل المثال ( أطباء – صيادلة – محامون .. الخ ) .
6 – يجب التأكد من استيفاء كافة البيانات مع العلم بأن البرنامج لا يسمح بوجود بيانات منقوصة .
7 – فى حالة كون الأم ( مطلقة– أرملة ) ومتزوجة من آخر يجب ذكر بيانات الزوج .
للإستعـلام : 24109102/ 02 – 24109117/ 02


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.