أستشاري علاج السكر وأمراض الغدد تطعيم مرضى السكري ضد الإنفلونزا إجباري قبل الشتاء

أستشاري علاج السكر وأمراض الغدد تطعيم مرضى السكري ضد الإنفلونزا إجباري قبل الشتاء

ننشر اليكم الان على موقع الوعد الاخباري أخبار الصحة أستشاري علاج السكر وأمراض الغدد تطعيم مرضى السكري ضد الإنفلونزا إجباري قبل الشتاء.

وذلك حيث نصح الدكتور على صبيح استشاري علاج السكرى وأمراض الغدد خلال ندوة التوعية الصحية بالجمعية المصرية، بضرورة تطعيم مرضى السكرى من النوع الثانى والأول بالمصل الواقى من فيروس الإنفلونزا خاصة قبل بداية موسم الشتاء القادم الذي يتوقع خبراء الأرصاد أن يأتى باضطرابات جوية قاسية من الممكن أن تكون سببا في الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة تتعلق بعدوى المسالك التنفسية الأكثر صعوبة على مرضى السكر.

وقال صبيح إن تلقى مرضى السكرى تحديدا للمصل إجباريا وليس اختياريا، ذلك لضمان الحفاظ على حياتهم وصحتهم ضد التقلبات الجوية المحتملة وما يمكن أن يجلبه الشتاء من عدوى وفيروسات تسبب مشكلات صحية أليمة وصعبة التحمل والإضرار على الجهاز التنفسى والشعب الهوائية، خاصة أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يتيح لفيروسات الإنفلونزا الطريق للإصابة بعدوى المسالك التنفسية شديدة الخطورة والأعراض. 

وأوضح صبيح أن مرضى السكرى الذين تم تطعيمهم ضد فيروس الإنفلونزا قبل الشتاء الماضى قلما تم احتجازهم بالمستشفيات بسبب الأزمة القلبية أو قصور القلب أو السكتة الدماغية، مقارنة بالمرضى الذين لم يتلقوا التطعيم، كما انخفضت معدلات الوفاة لديهم بسبب عدوى الإنفلونزا مقارنة بالمرضى الذين غفلوا عن التطعيم. 


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.