المسلمي : الحصيلة النهائية 168 حالة وفاة في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية

أكد الدكتور صلاح المسلمي مسئول بوزارة الصحة المصرية أن  الحصيلة النهائية 168 حالة وفاة في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة ساحل ..مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة وكان المركب غرق يوم الأربعاء خارج قرية برج رشيد إحدى.. قرى البحيرة وعلى متنه مئات المهاجرين غير الشرعيين من مصر والسودان والصومال وإريتريا.

وتم نقل حالات الإصابة إلى مستشفى رشيد المركزي.. فيما تم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفيات كفر الدوار والمحمودية وأبو حمص ودمنهور التعليمي ورشيد وإدكو والشاملة بكفر الدوار وإيتاي البارود والرحمانية وكوم حمادة بمحافظة البحيرة.. ومطوبس فوه وبلطيم وبيلا ودسوق بمحافظة كفر الشيخ، وصدر المعمورة وأبو قير المركزي بمحافظة الإسكندرية، وجمصة العام بمحافظة دمياط، من خلال 39 سيارة إسعاف.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال.. إن كل الموارد الممكنة ستوجه لبعثة الإنقاذ وإن المسؤولين عن الحادث لا بد وأن يقدموا للعدالة وكانت المعلومات الأولية تشير إلى أن الحمولة الزائدة تسببت في الحادث ويحاول كثيرون عبور البحر إلى إيطاليا من.. الساحل الأفريقي خلال أشهر الصيف.

وخاصة من ليبيا حيث يعمل مهربو البشر بحصانة.. من العقاب نسبيا. لكنهم ينطلقون أيضا من سواحل مصر وشهدت أوروبا تدفق نحو 1.3 مليون مهاجر ولاجئ عام 2015 أغلبهم فروا من الحروب وشظف العيش في الشرق الأوسط وأفريقيا.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.