واصل الدولار صعوده في السوق السوداء #أسعار الدولار في مصر اليوم السوق السوداء اليوم الخميس 27/10/2016 “بـ 16.40 جنية”

محدثة..ننشر اسعار الدولار فى السوق السوداء كل عام وأنتم بخير اليوم , وننشر لحضراتكم أسعار الدولار في مصر اليوم السوق السوداء .

أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 27/10/2016

واصل الدولار صعوده في السوق السوداء ليصل إلى 16.25 جنيهًا للشراء، و16.40 جنيهًا للبيع، بينما استقر في البنوك عند 885 قرشًا للشراء، و888 قرشًا للبيع، وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري.

أسعار الدولار في مصر اليوم السوق السوداء اليوم الاربعاء 26/10/2016

وسجل الدولار الأمريكى بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الاربعاء نحو 16.00 جنيهًا للشراء، 16.20 جنيهًا للبيع في بعض المناطق، وتجاوز سعر شراء في مناطق أخرى الي 16.5 جنيه.

أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم الاربعاء 26/10/2016 السعر الرسمي للعملات

تراجعت أسعــار صــرف العملات الأجنبيــة مقابل الجنيــه، اليوم الأربعاء، وسجل الدولار الأمريكــي 8.8583 جنيهــات للشـراء، و8.88 جنيهات للبيــع، وفقًا لأحـدث تقرير للبنك المركزي وسجل اليورو الأوروبي نحو9.6198 جنيهات للشراء، و9.6455 جنيهات للبيع بانخفاض 3 قروش، فيما سجــل الجنيــــه الإستـرلينـي نحـو10.7386 جنيهات للشراء، و10.7688 جنيهات للبيع بتراجع 10 قروش وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 8.8686 جنيهات للشراء، و8.8916 جنيهات للبيع بانخفاض 4 قروش، فيما حقق «100» ين ياباني نحو 8.4507 جنيهات للشراء، و8.4741 جنيهات للبيع بانخفاض 6 قروش.

 

أسعار الدولار في مصر اليوم السوق السوداء اليوم الثلاثاء 25/10/2016

حقق الدولار الأمريكى بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، رقمًا تاريخيًا جديدًا وليواصل موجة صعوده مسجلا نحو 15.95 جنيهًا للشراء، 16.15 جنيهًا للبيع في بعض المناطق، وتجاوز سعر شراء في مناطق أخرى الــ 16 جنيهًا وتم بيعــه بنحو 16.25 جنيهًا.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن السوق اشتعلت من جديد على الرغم من تراجع الطلب على الورقة الخضراء، وهناك مضاربــون يتحكمون في الأسعار ويشترون بأسعار قياسية غير مسبوقة، مشيرًا إلى أن المستوردين الذين قرروا الإضراب وعدم شراء العملة الصعبة من السوق الموازية لم يؤثروا فى العملة وأسعارها المرتفعة وجاء ذلك في الوقت الذي استقرت فيــه الورقة الخضراء بالبنوك عند 885 قرشًا للشراء، و888 قرشًا للبيع، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى.


 

أسعار الدولار في مصر اليوم السوق السوداء اليوم الثلاثاء 4/10/2016 اسعار الدولار في مصر سوق سوداء

أكد متعاملون بالسوق السوداء للدولار ، إن سعر الدولار قفز صباح اليوم الى 13.80 جنيها للشراء مقابل 13.95 جنيها للبيع

تعويم الدولار

أثارت توقعات بنك الاستثمار «بلتون فاينانشيال»، في مذكرة بحثية أن يصل سعر الدولار بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه، حالة من الارتباك وسط توقعات محللي الاقتصاد بارتفاع الاسعار حال انخفاض قيمة الجنيه وارتفع الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي اليوم بنحو 3 مليارات دولار في نهاية سبتمبر، مقارنةً بشهر أغسطس، ليصل إلى 19.59 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل من العام الماضي، عندما استقبلت مصر نحو 5 مليارات دولار ودائعا وقروضا بعد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وعن آثار تعويم الجنيه، وتأثيره على شكل الاقتصاد الفترة المقبلة، قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن تعويم الجنيه إجراء ضمن حزمة لإصلاح هيكلي متكامل أساسه زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد، مشيرًا إلى أن تخفيض قيمة الجنيه إجراء اقتصادي سليم في ظل العمل بمنظومة اقتصادية متكاملة والمنظومة المتكاملة تعمل على زيادة الإنتاج المحلي من خلال إيجاد مناخ محفز للاستثمار.

وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة واستخدام البدائل المحلية لتقليل حجم الإستيراد”، موضحًا أنه “يجب العمل على تخفيض قيمة الواردات، وترشيد الأساسيات بما يعني إلغاء الوساطة والسمسرة ومافيا الاستيراد ويجب حظر استيراد السلع غير الضرورية بما يعني القضاء على ثغرات القانون التي تسمح بالتلاعب لاستيراد منتجات لا أهمية لها، لافتًا إلى أنه في حال اتخاذ خطوة التعويم دون السير بالتوازاي مع عملية الاصلاح المتكامل.

نتائج عكسية

ولفت إلى أنه “يجب أن يتم بالتزامن مع خطوة تعويم الجنيه وجود احتياطي من العملة الاجنبية بالبنك المركزي للتدخل عند الضرورة لمحاربة تضارب العملة”.

ليس خيارًا

أكد الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات، أن تعويم الجنيه اتجاه طبيعي في الفترة الحالية وليس خيارا، وكلما تأخرنا فيه زادت آثاره السلبية، لافتا إلى أن كل فئات المجتمع ستضار منه نتيجة ارتفاع الأسعار.

أسعار الدولار في مصر اليوم السوق السوداء اليوم الأثنين 3/10/2016

وصدق كلام الأخوان بأرتفاع أسعار الدولار ليصل الى 15 جنية وقال متعاملون في السوق السوداء للعملة، إن سعر الدولار قفز مساء اليوم الأثنين ، لمستوى الـ 13.35 جنيها للشراء مقابل 13.45 جنيها للبيع، بعد توقعات بنك الاستثمار “بلتون” إجراء البنك المركزى المصري تعويم للجنيه خلال ساعات قليلة مقبلة وذكر بنك الاستثمار بلتون فاينانشال اليوم الأحد، أن البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه “خلال ساعات”، معتبرا لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر أمس السبت بمثابة “تأييد سياسي نهائي للقرار (التعويم)” متوقعا أن يصل سعر الدولار بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه.

والسوق كان يسير على نفس وتيرة أمس السبت عندى مستوى الـ 13.15 جنيها للشراء كمتوسط سعر،لكن مع توقعات المؤسسات التى تطلق بين الحين والآخر آدت لزيادة السعر ليسجل 13.30 جنيها للشراء و13.45 جنيها للبيع والسوق حاليا يشهد ندرة في المعروض بعد توقف حائزى الدولار عن بيعه لتحقيق أعلي سعر إضافي يمكن الوصل إليه في الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن السوق أصابه الشلل بعد توقعات مؤسسة بنك الاستثمار كما قال مصدر مسؤول بشعبة الصرافة رفض ذكر اسمه، إن أسعار الدولار عقب قرارا تعويم الجنيه سيصل إلي مستوى الـ 14.5 جنيه مقارنة بالفترة الماضية، مشيرا إلي أن تكهنات الأسعار غدا الاثنين يتحكم فيه حجم المعروض في السوق المحلي والطلب أيضا وقرار التعويم سيتأخد في خلال اليومين المقبلة و الصرافات تمتنع حاليا عن بيع الدولار أو شرائه في ظل القبضة الأمنية التى تسبب في إغلاق العديد من الشركات على مدار الثلاث أشهر الماضية.

كما قال هاني جنينة رئيس قطاع الأسهم بشركة بلتون القابضة للاستثمارات، إن تعويم الجنيه سيتم فى غضون 72 ساعة – هي أيام عمل البنوك بالأسبوع الحالي- وتابع: “قد يتم الأمر خلال الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء، لكن الأكيد أن الأسبوع الحالي هو التوقيت الأمثل والمركزي إما سيعوّم سعر صرف العملة ليصل إلى المتداول بالسوق السوداء عند 13 جنيه أو يجري خفضاً تجاه 11.5-12.5 جنيه، لافتاً إلى أن حجم المزاد المرتقب أن يتم خلاله الإعلان عن سعر الجنيه الجديد سيكون ضخم بقيمة مليار دولار يتم ضخهم من الاحتياطي لحين وصول حزم التمويل المختلفة.

سعر الدولار اليوم صباح الخير عليكم ، صباح جميل ملئ بالورد والعطور سيكون هذا المقال عن سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك المصرية اليوم لعل وعسي أن تنول خدماتنا في الوعد الاخباري رضاكم ننشر أسعار الدولار في الأسواق حيث تشهد أسعار الدولار إرتفاع وإنخفاض في مصر وذلك في الإقتصاد المصري من كساد وركود في التعاملات بسبب الغلاء ، ولكن سعر الدولار في السوق السوداء المصرية اليوم لا يعرف الرحمة فقد قالت بعض من مصادر (الوعد الإخباري) أن سعر الدولار دائما في إرتفاع ويجب علي الحكومة المصرية إتخاذ كافة الخطوات اللازمة للسيطرة علي السعر السوقي للدولار ، وخصوصا أن الدولار غير متاح بالبنوك ويتم التحفظ علي بيعة خوفا من عدم السيطرة الكاملة علي أسعار الدولار اليوم في كافة أنحاء المحافظات والمدن المصرية .

اسعار الدولار في السوق السوداء اليوم : 

سألنا عن السعر الدولار في شركة مصر للصرافة فقد تم الافتتاح بتداول أسعار الدولار اليوم ب12.60 ويأتي ذلك بالتزامن مع قرار الحكومة بغلق مكاتب الصرافة ، أيضا سعر الدولار في شركة آمون للصرافة وصل 12.58 مقابل الجنية وفي العاشر للصرافة تم التداول علي السعر الأول أثنا عشر وستون قرشا ، وهناك عدد من شركات الصرافة ببورسعيد تقوم بشراء الدولار بسعر البنك أي حوالي 8.88 .

سعر الدولار في البنوك المصرية : 

واصل سعر الدولار في بنك مصر ثباته عند 8.88 قروش للبيع وزيادة قرش للشراء .

أما في البنك الأهلي المصري فقد علمت “الوعد الإخباري” أن سعر الدولار اليوم بثمانية جنيها و89 من القروش كسعر صباحي

خطوات تصعيدية للمتضررين وشكاوي للحكومة بالجملة : 

إشتكي العديد من المتعاملين في السوق السوداء والذي يحتاجون للعملة الصعبة لشراء وتخليص بضائعهم التي أغلبها في الجمارك والجزء الآخر في البلاد التصنيع ينتظر دفع العملات ، وقال مروان وهو رجل أعمال يتاجر في الأحذية المتسوردة من الصين وقال “مش لاقيين عملة صعبة وبنضطر نروح للسوق السوداء علي المصالح تمشي” وعن طلبه من الحكومة قال ” أنا بطلب من الحكومة أنهم يوفروا الدولار في البنوك علشان بنروح البنوك مش بنلاقي وبيقولولنا شراء بس” .

أسعار الدولار في السوق السوداء الساعة السابعة صباحاً وقفة عيد الأضحي

استقرت أسعار الدولار في السوق السوداء خلال تعاملات، اليوم الأحد، مسجلةً ما بين 12.55 جنيه للشراء، و12.65 جنيه للبيع.

بينما سجل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في التعاملات البنكية، اليوم الأحد، استقرارًا وثباتًا، وفقا للبيانات الصادرة من البنك المركزي، محققاً 8.83 جنيه للشراء و8.88 قرشا.

يأتى هذا في الوقت الذى يتخذ فيه البنك المركزى إجراءات مشددة ضد شركات الصرافة للسيطرة على سعر الصرف بعد انفلات أسعار الدولار
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 11 – 9 – 2016


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.