حتي مطلع الشمس موعد عيد الاضحى المبارك والعطلة الرسمية 2016 تاريخ اجازة عيد الاضحى ويوم وقفة عرفات 1437 فليكاً

موعد اجازة عيد الاضحى 2016-1437 .. اعزائي متابعين موقع الوعد الاخباري نقدم موعد عيد الاضحي 2016-1437 في مصر ومواقيت صلاة العيد ومدة الإجازة ووقفة عرفة بعد رؤية الهلال رسمياً بالمملكة موعد عيد الاضحى المبارك 2016 في مصر والسعودية توقيت ميعاد أجازة عيد الأضحى للموظفين , موعد وقفة عرفات 1437 موعد عيد الأضحى 2016-1437 ووقفة عرفات – تعرف على الموعد الجديد بعد استطلاع الهلال ارحب بكم من جديد بموعد عيد الاضحى المبارك ويارب يعود على كل المسلمين والمسلمات بالخير واليمن والبركات وكل سنه وحضراتكم طيبين واحب اعيد على الموظفين اللى هيفرحو بالاجازة وعلى كل الناس اللى بتزور موقعنا وانتظرو كل ما هو جديد قريباً ..

[success]اجازة عيد الاضحى المبارك 2016-1437 فى مصر للموظفين[/success]

سيأخذ الموظفون اجازة عيد الفطر المبارك يوم وقفة عرفات على ان تستمر الاجازة 9 ايام بدايةً من وقفة العيد – وكل عام وانتم بخير بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك .

[success]موعد صلاة العيد[/success]

موعد عيد الفطر اليوم .. قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والحيوفيزيفية اليوم بالإعلان على ان موعد صلاة عيد الفطر المبارك فى كافة محافظات الجيزة والقاهرة ودمنهور من المقرر بان تكون فى تمام الساعة الخامسة و ٢٥ دقيقه وذلك بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة, فيما نجد بان موعد صلاة العيد فى محافظة الإسكندرية وبني سويف وقنا من المقرر بان يكون فى تمام الساعة الخامسة و٢٧ دقيقة وقد جاء ذلك وفقا وطبقا للحسابات الفلكية التى قد قام علماء المعهد بإجرائها.

هناك مناسبات كثيرة للمسلمين والمسلمات لعل أكبرها من حيث الشهرة والاحتفال -عيد الأضحى- الذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة بعد انتهاء الحجاج من الوقوف بعرفة. ويشكل هذا العيد المبارك فرصة لإحياء سُنة *نبينا إبراهيم عليه السلام *والتأمل في دلالاتها المادية والرمزية العميقة القائمة على الصدق والتقوى، والامتثال لأمر الله والخضوع له سبحانه وتعالى. كما يُعد مناسبة للفرح والابتهاج بأيام الله.. ووسيلة للابتعاد عن هموم الدنيا ومشاغلها، ومتطلبات الحياة ومشاكلها .!!

>>موعد عيد الأضحى المبارك 2016، استطلاع هلال شهر ذي الحجة.. لم يثبت الخميس 1/9/2016 رؤية هلال شهر ذي الحجة وبالتالي فقد أكمل شهر ذي القعدة عدته 30 يوماً، ليصبح السبت 3/9/2016 هو أول أيام شهر ذي الحجة وبداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة ذات الفضل والأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى.

اكدت السعودية أن الجمعة 2 سبتمبر هو المتمم لشهر ذي القعدة، وأن أول أيام شهر ذي الحجة سيكون يوم السبت 3 سبتمبر، وبهذا يكون يوم وقفة عرفات الأحد 11/9/2016 الجاري، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الأثنين 12/9/2016.

وفي زمن ابراهيم الخليل عليه السلام.قد بدأ الاحتفال بعيد الأضحى المبارك فقد رأى ذات ليلة في المنام أن الله سبحانه وتعالى يأمره بذبح ابنه اسماعيل الذي كان أعز ما عنده في الدنيا. ولأن رؤيا الأنبياء حق، روى سيدنا ابراهيم حلمه لابنه.. فامتثل هذا الأخير لمشيئة الله وطلب من والده تنفيذ الرؤيا.! وفي الوقت الذي هَمَّ سيدنا ابراهيم بذبح ابنه اسماعيل، تدخلت العناية الإلهية والحكمة الربانية في آخر لحظة مفتدية اسماعيل بكبش عظيم. ،ومنذ تلك الواقعة، سُنَّ للمسلمين تخليد هذه الذكرى والاحتفال بها من خلال التقرب إلى الله بالتضحية بخروف، أو بقرة، أو ناقة.، والتصدق بجزء من لحمها على الأقارب والفقراء والمحتاجينوالمساكين ..


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.