بالصور جنازة “بيريز” لحظة بلحظة ..تصرفات رؤساء الدول تشين بحياته ..قصه بيريز مع بعبع جمال عبد الناصر

مع رحيل الرئيس الاسرائيلى السابق “شيمون بيريز” اثار رحيله ووفاتة العديد من المواقف التى اثارت الجدل من قبل الاعلام ورؤساء الدول بعيد عن ثورة الضحك التى اشانت العزاء وايضا القصة الكاملة مصورة من ارض العزاء وحكاية خوف بيريز من جمال عبد الناصر فيما سبق .

بالصور جنازة “بيريز” لحظة بلحظة ..تصرفات رؤساء الدول تشين بحياته ..قصه بيريز مع بعبع جمال عبد الناصر .

يحكي بيريز خلال الفيديو عن حوار دار بينه وبين حاخام إسرائيلي كبير حول عبد الناصر، وذلك قبل عام واحد فقط من حرب 1967م وقال بيريز إن الحاخام “ميليوفاويتش” قال له: “لماذا تريدون محاربة مصر؟، حاربوا عبد الناصر، بشكل عام مصر ليست عدوكم وإنما عدوكم هو هذا الرجل -عبد الناصر- ومحاربته لن تحتاج جيوشًا”.

ويكمل بيريز: “الحاخام طالبني بعدم إرسال جيش، يمكننا التعامل مع عبد الناصر بطريقة أخرى”، وأوضح بيريز أن تلك الفترة كان الموقف الجماهري المصري معاديًا لإسرائيل سياسيًا أكثر منه إسلاميًا. وأضاف أن ما وصفه استفزاز عبد الناصر لإسرائيل استمر، زاعمًا أن الاحتلال حقق نصرًا ضد جيوش: “مصر، سوريا، وعدد من جيرانهم”، وحينها اعتبر الحاخام أن ذلك من المعجزات.

حيث بثت القناة السابعة الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، مقطع فيديو ينشر لأول مرة لرئيس الاحتلال السابق يتحدث فيه عن الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، ويظهره وكأنه “بعبع” بالنسبة لإسرائيل.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.