احدث اخبار وزارة التعليم “حلاوة” صرف مكافاة 600 جنيها للطلاب المتسربين من التعليم للانتظام

فى خطوة جديدة من قبل وزارةالتربية والتعليم لانجاح خطة التعليم الجديدة فى العام الدراسى 2016/2017 قررت صرف مكافاه شهرية لاولياء امور الطلاب الذين يتغيبون عن الدراسة بشرط الانتظام فى الدروس والمدرسة اليكم ايضا باقى التفاصيل .

احدث اخبار وزارة التعليم “حلاوة” صرف مكافاة 600 جنيها للطلاب المتسربين من التعليم .

حيث أضافت “حلاوة ” من خلال تصريحات لها لحد الموقع الإخبارية المصرية اليوم الجمعة، أن الخطة الجديدة تتضمن رصد جميع الطلاب المتسربين بالإدارات التعليمية المختلفة، وذلك عن طريق وحدات الإحصاء بالإدارات، والتعاون مع الوحدات الاجتماعية لمعرفة أسباب تسرب هؤلاء الطلاب من التعليم، ووضع خطة علاجية لمواجهة التسرب في المراحل التعليمية المختلفة.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية إلى عملية التنسيق الكامل مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمديريات، وذلك من أجل حصر أولياء أمور الطلاب المسربين من العملية التعليمية ضمن مشروع التكافل، والذي يمنح ولي الأمر مبلغ ” 600 جنيهاً” شهرياً في حالة انتظام الطالب المتسرب بنسبة 80 % من أيام الحضور.

حيث قالت رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني “رندا حلاوة”، أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لعلاج مشكلة تسرب الطلاب من التعليم.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.