عاجل 130 ألف شخص محاصرون فى حلب السورية: اخبار حلب الآن محاولات دولية لأغاثة الأطفال بحلب

بسبب الحصار على حلب الذي أودي بحياة الأطفال السوريين هناك فقد خصص الاتحاد الأوروبي مساعدة عاجلة لتغطية الحاجات الطبية وإيصال الماء والطعام إلى أهالي وأطفال حلب المحاصرين واقترح الاتحاد الأوروبي خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة بشأن الجزء المحاصر من مدينة حلب السورية.

اخبار حلب الآن محاولات دولية لأغاثة الأطفال بحلب

وتهدف الخطة لتوصيل المساعدات الطبية والمياه والغذاء من مخازن الاتحاد الأوروبي في غرب حلب الذي تسيطر عليه الحكومة السورية لما يصل إلى 130 ألف شخص في شرق المدينة وتهدف لإجلاء الحالات الطبية التي تحتاج لعلاج عاجل من.. شرق المدينة، التي تسيطر عليها المعارضة، والخاضعة لحصار من القوات الحكومية والميليشيات الأجنبية الموالية له وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد، فيدريكا موغيريني، ومفوض الاتحاد لشؤون المساعدات الإنسانية.. كريستوس ستيليانيدس، في بيان “إن الاتحاد الأوروبي يدعو كل الأطراف لمنح التصاريح اللازمة لتوصيل المساعدات واستئناف عمليات الإجلاء الطبي”.

أيضاً يرغب الاتحاد في تكثيف العمل خلال الساعات والأيام المقبلة مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق ذلك.. حسب البيان الذي أضاف أن هذه العملية يجب أن تتسم بالحياد وتنفذ “وفقا للمسؤولية المنفردة للمنظمات الإنسانية وأعلنت المفوضية الأوروبية عن ..مبادرة إنسانية عاجلة.. للاتحاد الأوروبي الهدف منها إفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية لتقييم المساعدة لسكان الأحياء الشرقية من حلب، التي تتعرض منذ أكثر من أسبوع لضربات جوية مكثفة.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.