التوقعات بعد تعويم الجنيه:اسعار الدولار اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري بالبنوك والسوق السوداء

محدث – التوقعات بعد تعويم الجنيه:أسعار الدولار اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري بالبنوك والسوق السوداء أسعار الدولار اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء اشتعال الدولار من جديد في السوق السوداء.. أسعار الدولار اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء..


نستعرض معكم أسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء بشكل يومي أسعار الدولار اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء..

ويواصل سعر الدولار في السوق السوداء الارتفاع والاشتعال حيث وصل إلى مستوى تاريخي، فقد استمر في الارتفاع كاسرًا حاجز الـ 13 جنيهًا..

وذلك وسط توقعات باستمرار الارتفاع ووصول السعر مطلع العام الجديد إلى مبلغ 15 جنيهًا.. وسط قلق وترقب من عموم الشعب المصري من حالة الانهيار التي يمر بها الاقتصاد المصري، ويناشد المواطنون حكوماتهم بالتدخل من أجل إنعاش الاقتصاد مرة أخرى..

وكان سعر الدولار قد مر في الفترة الأخيرة بارتفاعات جنونية أثارت القلق بين المواطنين على حال الاقتصاد المصري، حتى بدأ سعره يستقر ويهبط نسبيًا بسبب إجازة عيد الأضحي المبارك..

وسجل سعر الورقة الخضراء ارتفاعًا جنونيًا وكسر حاجز الـ 13 جنيهًا وسط توقعات بزيادة الارتفاع حتى الوصول إلى حاجز الـ 14 جنيهًا.. وذلك برغم الإجراءات الصارمة المشددة التي يتخذها البنك المركزي، حيث قام بإغلاق العديد من شركات الصرافة بسبب التعامل بأسعار أعلى كثيرًا من أسعار البنوك الرسمية..

ولَمْ يؤدِّ ذلك إلا إلى زيادة الأسعار واستمرار الارتفاع.. ويبدو أن القرار القادم سيكون بخفض قيمة الجنيه المصري في البنوك الرسمية من أجل السيطرة على سعر الدولار..

أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري ..

13.30 للشراء.. 13.40 للبيع..

أسعار الدولار اليوم الإثنين 2016/10/3 مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية..

8.85 للشراء.. 8.88 للبيع..

توقعات اسعار الدولار بعد تعويم الجنيه

التوقعات بعد تعويم الجنيه خلال الساعات القادمة ، يعتزم البنك المركزى تعويم الجنيه خلال ساعات بناء على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك طارق عامر والذى يعتبر تأييدا سياسيا نهائيا لقرار “التعويم”، وذلك وفق إعلان بنك الاستثمار بلتون فاينانشال اليوم الأحد.

وتوقع بلتون فاينانشال، في مذكرة بحثية تحت عنوان “التنبيه الأخير: التعويم خلال ساعات” ، أن يصل سعر الدولار بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه.

ووضع بلتون فاينانشال جدولا زمنيا متوقعا لتنفيذ عملية تعويم الجنيه، يتضمن سيناريوهين الأول: التعويم الكامل للجنيه، والثاني: خفضه من خلال طرح عطاء استثنائي لبيع الدولار، يعلن بالتزامن معه تحول مصر لنظام سعر صرف أكثر مرونة، على أن ينتقل المركزي للتعويم الكامل بعد ذلك في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

وتضمن الجدول الزمني المتوقع موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على تقديم القرض لمصر في الفترة بين 4 و9 أكتوبر وهو الأمر الذي قال البنك إنه سيكون بمثابة “الصدمة الأولى للمضاربين في العملة”.

وتوقع بلتون فاينانشال أن يرتفع الاحتياطي النقدي إلى ما بين ٢٥ و٣٢ مليار دولار بحلول 6 نوفمبر مع حصول مصر على ما بين مليار وملياري دولار من الصين وملياري دولار أخرى من السعودية، بالإضافة إلى استلام الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، وحصيلة طرح سندات دولارية بما يتراوح بين 3 و5 مليارات دولار في السوق الدولية.

وكان المركزي أعلن في بداية الشهر الماضي، أن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع إلى 16.564 مليار دولار بنهاية أغسطس مقابل 15.536 مليار دولار بنهاية شهر يوليو، بزيادة نحو مليار دولار.

وأشار بلتون فاينانشال إلى تصريحات محافظ البنك المركزي السابقة بأنه يمكنه تعويم الجنيه فقط عندما تصل احتياطيات النقد الأجنبي إلى 25 مليار دولار.

وقال بنك الاستثمار إنه من المتوقع أن يشن البنك المركزي هجوما على السوق السوداء في الفترة بين 9 أكتوبر و17 نوفمبر من خلال التنسيق مع البنك الأهلي وبنك مصر لرفع أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار فئة الثلاث سنوات ما بين نقطتين وثلاث نقاط مئوية ليقفز فوق مستوى 15% سنويا، أو عقد اجتماعا طارئا للجنة السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بنفس النسبة.

وكان البنك المركزي ثبت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسيات النقدية الأخير، يوم الخميس قبل الماضي، عند 11.75% للإيداع و 12.75%على الإقراض، مخالفا توقعات بنوك الاستثمار برفعها ما بين نصف نقطة مئوية و3 نقاط.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.