اخبار اليوم # السعودية تتراجع عن استخدام النفط بكثرة من 2010 حتى اليوم

اعزائى المتابعين لو عاوزين تعرفوا اخر اخبار السعودية اليوم … زوروا موقعنا الوعد الاخبارى اليوم وسترون اخر الاخبار الحصرية .. و منها..  اخبار اليوم # السعودية تتراجع عن استخدام النفط بكثرة من 2010 حتى اليوم

اخبار اليوم # السعودية تتراجع عن استخدام النفط بكثرة من 2010 حتى اليوم

أضافت الوكالة أن طلب المملكة للنفط ارتفع ليصل إلى 24 ألف برميل يوميا خلال الخمسة أشهر الأولى لعام 2016، وهو معدل النمو الأكثر بطأ خلال هذه الفترة من العام منذ 2010 على الأقل.

وأشارت الوكالة إلى أن استهلاك البنزين والكيروسين، والمواد المكررة الأخرى، تقلص هذا العام، وتراجع إلى 22 ألف برميل يوميا فى أول تراجع منذ عام 2002 على الأقل. وكشف تقرير لمركز BMI للأبحاث أن الطلب تراجع بعدما اتجهت الحكومات فى المنطقة الغنية بالنفط لرفع الدعم عن الوقود.

ونقلت الوكالة عن إدوارد بيل، محلل السلع الأولية فى بنك دبى الوطنى قوله “إذا استمر تراجع أسعار النفط إلى العام المقبل، والحكومات ليست في وضع يمكنها من استخدام التدابير المالية لمواجهة التقلبات الدورية لدعم الاقتصاد، فلن نرى نمو فى استهلاك النفط فى المنطقة”.

ومضت الوكالة تقول إن المملكة العربية السعودية، أكبر اقتصاد فى الشرق الأوسط، كان من المتوقع أن تساهم بنصف الـ100 ألف برميل من الطلب فى المنطقة، وفقا لتوقعات الطاقة الدولية لهذا العام. وتتوقع منظمة الدول المصدرة للبترول “الأوبك” أن تساهم المملكة بحصة 180 ألف برميل يوميا من استهلاك الشرق الأوسط عام 2017، وذلك وفقا لتقرير المنظمة الصادر 12 يوليو الجارى.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.