اماكن بيع واسعار كراسة شروط اراضى الاسكان الاجتماعى القرعه التكميلية اكتوبر 2016

بخصوص بيع كراسة شروط اراضى الاسكان الاجتماعى للخاسرين فى القرعه السابقة والمعروفة بالقرعه التكميلية فقد تم مد فترة سحب كراسات شروط أراضي الإسكان الاجتماعي حتى 13 أكتوبر القرعة التكميلية لحجز ما يزيد عن 58 ألف قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى والمتميز والأكثر تميزًا، بمساحات تتراوح بين 209 م2 و1500 م2، وانفردت “فيتو” بنشر مواعيد سحب كراسات شروط القرعة التكميلية الأسبوع الماضي.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، عن بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات، من فروع بنك التعمير والإسكان، والتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية، الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس 2016، وذلك لـ58 ألفا و869 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى والمتميز والأكثر تميزًا، بمساحات تتراوح بين 209 م2 و1500 م2.

المرحلة الأولى
يأتى ذلك للحاجزين بالمرحلة الأولى والتي تم خلالها طرح 21 ألفًا و398 قطعة أرض في الفترة من 17 أبريل وحتى 2 يونيو 2016، ولم يوفقوا في الحصول على قطعة أرض في القرعة العلنية التي يتم إجراؤها خلال الفترة من 17 يوليو وحتى 11 أغسطس 2016، مؤكدًا سريان كل الشروط الواردة بالإعلان السابق نشره عن حجز قطع أراضى المرحلة الأولى، والشروط الواردة بكراسة الشروط والمواصفات للمرحلة الأولى.

وقال مدبولى: “يبدأ سحب كراسات الشروط والتقديم للحاجزين بقطع أراضى الإسكان المتميز والأكثر تميزًا ابتداءً من يوم الأحد أغسطس وحتى يوم الخميس 25 أغسطس 2016، كما يبدأ سحب كراسات الشروط والتقديم للحاجزين بقطع أراضى الإسكان الاجتماعى ابتداءً من يوم الأحد 18 سبتمبر وحتى يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016”.

القرعة العلنية
وأضاف المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه يشترط فيمن يتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية، أن يكون من العملاء السابق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة، خلال الفترة من 3 مايو وحتى 2 يونيو 2016، وعدم حصوله على قطعة الأرض السابق التقدم للحجز عليها عن طريق القرعة العلنية التي يتم إجراؤها خلال الفترة من 17 يوليو وحتى 11 أغسطس 2016، مع عدم سحب جدية الحجز السابق سداده.

شروط الحجز
وأوضح، أنه لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لإبداء الرغبة في الحجز لأكثر من قطعة أرض واحدة في جميع المدن المعلن عنها، موضحًا أنه بالنسبة للأراضى الأكثر تميزًا يشترط في المستفيد أن يكون من العملاء السابق تقدمهم للحجز، وأبدى الرغبة في سداد كامل ثمن قطعة الأرض بنسبة 100%، مع الالتزام بسداد كامل ثمن الأرض طبقًا للرغبة السابق إبداؤها.

وبشأن طريقة التقدم للحجز، أوضح السباعى، أنه يتم سحب كراسات الشروط والمواصفات، من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، ويتم تقديم استمارات البيانات بعد استيفائها، وتحديد الرغبة في قطعة الأرض، مرفقًا بها إيصال سداد جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومى، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وأوضح أن المواقع والمخططات التفصيلية لقطع الأراضى، ومواصفاتها بكل مدينة، والمساحات، والأسعار، متاحة وموضحة بالتفصيل بكراسة الشروط والمواصفات.

أسلوب التخصيص
وحول أسلوب التخصيص، أشار المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية علنية للمتقدمين بكل مدينة، لتحديد الفائزين، والتخصيص لهم، طبقًا لأعداد قطع الأراضى المعروضة، وطبقًا لما هو موضح ببيان قطع الأراضى المتاحة بكراسة الشروط والمواصفات، وأعداد المتقدمين.

وأضاف أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن موعد ومكان إجراء القرعة لكل مدينة، ويتم رد جدية الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية للمرحلة التكميلية، كما أن مناطق الأراضى متاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg، مشددًا على أنه يحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج فروع البنك.

الإسكان الاجتماعي
وحول تفاصيل قطع أراضى الإسكان الاجتماعى، قال المهندس طارق السباعى: “تم طرح 34 ألفا و841 قطعة أرض، موزعة كالتالى: “9415 قطعة بمدينة السادات، و17 ألفًا و698 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و1999 قطعة بمدينة بدر، و382 قطعة بمدينة الصالحية الجديدة، و469 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و3013 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة، و325 قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و1540 قطعة بمدينة قنا الجديدة”.

الإسكان المتميز
وبشأن قطع أراضى الإسكان المتميز، أضاف أنه تم طرح 16 ألفًا و445 قطعة أرض، وفقًا لما يلى: “تم طرح 5145 قطعة بمدينة 6 أكتوبر، و5687 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و1034 قطعة بمدينة السادات، و2654 قطعة بمدينة بدر، و898 قطعة بمدينة برج العرب الجديدة، و746 قطعة بمدينة بنى سويف الجديدة، و277 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة، و4 قطع بمدينة أسوان الجديدة”.

الأكثر تميزا
وبخصوص قطع أراضى الإسكان الأكثر تميزًا، أشار المهندس طارق السباعى، إلى أنه تم طرح 7583 قطعة أرض، كالتالى: “6991 قطعة بمدينة القاهرة الجديدة، و302 قطعة بمدينة العبور، و95 قطعة بمدينة 15 مايو، 195 بمدينة دمياط الجديدة”.

القاهرة الجديدة
وفيما يتعلق بمواقع قطع الأراضى الأكثر تميزًا بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من المتقدمين للحجز، قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: “تقع الأراضى الأكثر تميزًا بأفضل ستة مواقع بالمدينة، وبيانها كالتالى: الموقع مسلسل رقم (1) يقع على بعد 300م جنوب طريق “القاهرة – السويس” الصحراوي، ويطل مباشرة على شارع التسعين الشمالي، كما يتميز الموقع بكونه بجوار مشروع (Helio Park Residence) لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وبجوار مشروع الرحاب”.

كما يقع بالقرب من منطقة النوادي (النادي الأهلي، نادي بلاتينيوم، نادي وادي دجلة، نادي القاهرة الجديدة.. وغيرها) وبالقرب من مشروع مارينا واي لاجون، بالإضافة إلى قربه من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع محمد بن زايد والموقع المقترح لمول العرب.

وأشار إلى أن الموقع مسلسل رقم (2) يتميز بأنه على اتصال مباشر بالطريق الدائري الأوسطي، وبالقرب من طريق “القاهرة – السويس” الصحراوي، كما يتميز الموقع بكونه ملاصقًا لكل من مشروع (I City) لشركة “ماونتن فيو” للتنمية والاستثمار العقاري، ومشروع (Helio Park Residence) لشركة مصر الجديدة للإسكان، بالإضافة إلى قربه من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع محمد بن زايد والموقع المقترح لمول العرب، وبالقرب من مشروع مدينتي ومشروع شركة بالم هيلز للتعمير.

ويتميز الموقع مسلسل رقم (3) بأنه على اتصال مباشر بالطريق الدائري الأوسطي وبالقرب من محور محمد بن زايد، كما يتميز الموقع بكونه ملاصقًا لمشروع شركة بالم هيلز للتعمير وبجوار مشروع مدينتي، بالإضافة إلى قربه من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع محمد بن زايد والموقع المقترح لمول العرب، ومشروع المستقبل سيتي.

كما يتميز الموقع مسلسل رقم (4) بأنه يطل مباشرة على كل من الطريق الدائري الأوسطي ومحور محمد بن زايد، كما يتميز الموقع بكونه ملاصقًا لكل من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وتجمع محمد بن زايد، كما يطل مباشرة على منطقة النوادي (النادي الأهلي، نادي بلاتينيوم، نادي وادي دجلة، نادي القاهرة الجديدة… وغيرها)، بالإضافة إلى قربه من مشروع سوريل ومشروع (Layan) ومشروع شركة إعمار ومشروع مارينا واي لاجون.

ونوه عباس، إلى أن الموقع مسلسل رقم (5) يتميز بأنه على اتصال مباشر بالطريق الدائري الأوسطي وبالقرب من محور محمد بن زايد، كما يتميز الموقع بكونه ملاصقًا لمشروع جمعية النخيل ومشروع كورنر ستون وبجوار مشروع الإسكان المتوسط “دار مصر”، بالإضافة إلى قربه من مشروع القطامية جاردنز لشركة شمال أفريقيا ومشروع القطامية ديونز، وبالقرب من منطقة الجامعات.

الطريق الدائري
وينقسم الموقع مسلسل رقم (6) إلى جزأين، ومن مزايا الموقع (أ) أنه على اتصال مباشر بالطريق الدائري الأوسطي وبالقرب من محور محمد بن زايد، كما يتميز الموقع بكونه ملاصقًا لمشروع شركة بالم هيلز للتعمير ومشروع (I City) لشركة “ماونتن فيو” للتنمية والاستثمار العقاري، ومشروع (Helio Park Residence) لشركة مصر الجديدة للإسكان، بالإضافة إلى قربه من مشروع مدينتي ومشروع المستقبل سيتي.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.