اعتصام اطباء امام وزارة الصحة اليوم ..والاسباب؟!

حيث عُقد اجتماع مغلق في مقر إدارة التكليف بين عدد من الأطباء من دفعتي ٢٠١٣ و ٢٠١٤ وبحضور الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء مصر، والدكتور محسن عزام، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، مع كل من الدكتور هشام عطا، مساعد الوزير للموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا للتكليف، والدكتورة سحر حلمي، مدير عام شئون التكليف.

اعتصام اطباء امام وزارة الصحة ..والاسباب؟! .

وتمت مناقشة مطالب الأطباء الآتية:

١- فصل التنسيق التعليمي وشروطه الإقصائية.

٢- إعادة رغبة الامتياز.

٣- زيادة اعداد الاحتياجات.

وبخصوص فصل التنسيق التعليمي، تم تحديد يوم الأحد ٩ أكتوبر الساعة ١٠ صباحاً، موعدا لاجتماع ممثلي الأطباء مع أمين عام الهيئة العامة للمستفيات والمعاهد التعليمية، هاني نصر، وسيكون الاجتماع بحضور سحر حلمي، ممثلة عن الوزارة وإدارة التكليف، وأيضاً بحضور ممثل عن نقابة أطباء مصر لمناقشة هذا المطلب مع الجهات المسئولة.

أما عن رغبة الامتياز، نقلاً عن سحر حلمي، تم الاتفاق على إعادة رغبة الامتياز في كل التخصصات كما كان في حركة نيابات نوفمبر ومايو ٢٠١٥ “ماعدا تخصص الجلدية”، ستقوم الوزاة بزيادة الأعداد المعلن عنها في المستشفيات التي وردت بالاحتياجات فقط دون إضافة لأي من المستشفيات التي لم تنزل بالحركة.

حيث نظم أطباء التكليف، اليوم، للمرة الثالثة، وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة اعتراضا على حركة نيابات مايو ٢٠١٦ وتعبيرا عن غضبهم لاستمرار الوزارة في تجاهل مطالبهم المشروعة وخاصة بعد ماحدث يوم 28 سبتمبر الماضي من رفض المسئولين بالوزارة مقابلتهم ومناقشة مطالبهم.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.