#روسيا تنشر قواتها الجوية فى قاعدة “حميميم” غرب سوريا

صادق 446 من اصل 450 نائبا على الاتفاق الموقع في 26 اب (اغسطس) 2015 وكشفه الكرملين هذا الصيف ويتيح الاتفاق الذي يسري “لفترة غير محددة” نشر قوات جوية روسية بشكل دائم في قاعدة (حميميم) التي تخضع للولاية الروسية. ولروسيا قاعدة بحرية في طرطوس في شمال غرب سوريا.

#روسيا تنشر قواتها الجوية فى قاعدة “حميميم” غرب سوريا .

وتدخلت روسيا في 30 ايلول (سبتمبر) 2015 في سوريا لضرب “اهداف ارهابية” وتقديم الدعم للقوات السورية والرئيس بشار الاسد والاتفاق الذي يحتاج لمصادقة مجلس الاتحاد الروسي، الغرفة العليا في البرلمان، ينص على اعفاء القوات الروسية في (حميميم) من الضرائب والرسوم الجمركية على ان يتمتع العسكريون الروس وعائلاتهم بحصانة دبلوماسية.

وبعد سنة على بدء التدخل العسكري تواصل روسيا تعزيز وجودها وترسانتها في سوريا لتنفيذ غارات، لا سيما في حلب رغم انتقادات الغرب الذي يتهمها بأنها تشارك في اعمال قد ترقى الى جرائم حرب وينتشر نحو 4300 عسكري روسي في سوريا غالبيتهم في قاعدة (حميميم) بالقرب من اللاذقية.

واستقبلت القاعدة خلال 12 شهرا مقاتلات وطائرات هجومية. ويستخدم الجيش الروسي كذلك عشرات المروحيات القتالية واعلن الثلاثاء نشر انظمة دفاع مضادة للطيران (اس-300) في طرطوس بشمال غرب سوريا حيث صادق مجلس الدوما الروسي، اليوم الجمعة، على اتفاق مع دمشق لنشر قوات جوية روسية في قاعدة (حميميم) في غرب سوريا “لفترة غير محددة”.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.