أتجاة “إعصار ماثيو” الى ولاية فلوريدا الأمريكية بعد تدمير كل المدن التي يمر بها

مازلنا على جريدة الوعد نتابع آخر أخبار إعصار ماثيو وأكدت الأخبار الواردة أن الآن أتجاة.. “إعصار ماثيو” الى (ولاية فلوريدا الأمريكية).. بعد تدمير كل المدن التي يمر بها ووقالت تقارير إن حوالي 50 شخصا لقوا حتفهم في بلدة روش-أ- باتو الجنوبية وحدها بسبب الإعصار…الذي يُعد أقوى إعصار يضرب منطقة الكاريبي خلال عقد من الزمن ارتفعت حصيلة قتلى الإعصار ماثيو في ..هايتي ..إلى أكثر من 300 قتيل، حسبما أعلن مسؤولون.


كما شهدت “جيرمي”، المدينة الرئيسية في الجزيرة.. تسوية 80 في المئة من مبانيها بالأرض. وفي مقاطعة “صد” دمر 30 ألف منزل ومع اقترابه من ولاية فلوريدا الأمريكية، صُنف الإعصار الذي تصحبه رياح بسرعة 193 كيلومترا في الساعة، على أنه عاصفة من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى تصنيف للأعاصير، لكنه لم يصل إلى اليابسة حتى الآن.. ولا يزال من غير الواضح إذا كان سيهبط على اليابسة أم لا.
وفي حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (12.00 بتوقيت غرينتش)، وصل ماثيو إلى قبالة سواحل فلوريدا، حوالي 45 ميلا شرقي شاطئ دايتونا، وكان يتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة تصل إلى نحو 13 ميلا في الساعة.. حسبما أعلن المركز الوطني للأعاصير وقال هيرفي فوركاند عضو مجلس الشيوخ من جنوب هايتي في تصريح لوكالة فرانس برس إن أكثر من 300 شخص لقوا حتفهم جراء الإعصار.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.