البنك المركزى يخلو من الدولار #ازمة الاخضر تتصاعد الى اين ستصل؟

أضافت هاتفيًا لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على فضائية «المحور»، الاثنين، أن الشركات المستوردة لهذه الحقن لديها العملة المصرية اللازمة لشراء الحقن كما أن البضائع متوافرة في الخارج، ولكن ما يتبقى هو توفير البنك المركزي للدولار حتى تتمكن الشركات من استيرادها من الخارج.

البنك المركزى يخلو من الدولار #ازمة الاحصر تتصاعد .

وتابعت: «حصلنا على وعد من طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بتوفير الدولار للشركات غدًا، وإذا لم ينفذ وعده سنبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضده، لأن إحنا في إيدينا أرواح ناس» وأشارت إلى إرسال شكوى للرئيس السيسي تتعلق بأزمة الدولار وعدم توافره للشركات المستوردة للأدوية، ما أدى إلى عقد البنك المركزي اجتماعًا مع رؤساء الشركات للتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها.

وكشفت عن أزمة في توافر حقن أخرى مثل «فاكتور إيت» و«الألبومين» والحقن الخاصة بالمناعة، قائلة: «كل هذه الحقن موجودة بكميات محدودة ونحاول إحداث توازن في السوق حتى يتم فتح الاعتمادات المالية واستيراد ما يكفينا من الخارج».

يشار إلى أهمية حقن «آر إتش» القصوى لأنها تحمي الأجنة من الأنيميا الناتجة عن تكسير كرات الدم الحمراء أثناء الولادة، ونقصها يعرض ملايين من الحوامل للإجهاض حيث قالت الدكتورة هالة حسين، رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل الدم، إن هناك أزمة في توافر حقن «الآر إتش» لمواجهة الإجهاض، محذرة المواطنين من وجود حقن غير مسجلة بوزارة الصحة، لأنها مهربة ومجهولة المصدر.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.