ما هو قرار “اوبك” الذى سيثر ازمة النفط فى العالم ويايده بوتين ..وعلام ينص؟

حيث قال بوتين – في كلمة ألقاها بمنتدى الطاقة العالمي في اسطنبول، وأردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – إن “روسيا مستعدة للانضمام إلى التدابير المشتركة للحد من إنتاج النفط، مع الدول الأخرى المصدرة لهذا الخام”.

ما هو قرار “اوبك” الذى يثر ازمة النفط فى العالم ويايده بوتين ..وعلام ينص؟ .

معربا عن اعتقاده أن تجميد أو خفض إنتاج النفط هو الشيء الوحيد الصحيح الذي يجب القيام به للحفاظ على استقرار أسواق الطاقة العالمية، ما سيعمل على إعادة التوازن للسوق وأضاف: “نحن نؤيد المبادرة الأخيرة بشأن تخفيض (أوبك) للإنتاج، ونأمل خلال اجتماع أوبك المقبل تجسيد الفكرة في اتفاق محدد، وإعطاء إشارة إيجابية إلى الأسواق والمستثمرين”.

وأعرب بوتين عن أمله في أن يكون اجتماع “أوبك” المقبل المقرر في نوفمبر قادرا على التوصل إلى اتفاق بشأن التدابير الرامية إلى تحقيق الاستقرار في سوق النفط وأكد الرئيس الروسي أن الطلب على شراء الغاز الطبيعي المسال في العالم يتزايد، وأنه خلال عشر سنوات سيتجاوز حجم التجارة إمدادات الشحنات التقليدية إلى نظام خطوط الأنابيب .

حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، استعداد بلاده لدعم قرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) حول تجميد إنتاج النفط أو أي خفض محتمل فيه.


اقرأ ايضا