صور.. القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية اظهرت هوان تركيا

أضافت المصادر على هامش فعاليات القمة بالاتحادية، أن المباحثات دارت حول تنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من المجالات من بينها الزراعة والاستزراع السمكي والسياحة والطاقة والنقل البحري ومناقشة الأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة، فضلًا عن بحث سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون مع دول شرق البحر المتوسط.

صور.. القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية اظهرت هوان تركيا .

وتابعت أن المباحثات شملت العديد من الملفات على رأسها ملف التعاون عن طريق التنسيق الدبلوماسي على المستويين الإقليمي والدولي بجانب اتخاذ مبادرات لمصلحة الدول الثلاث من خلال الدعم والشراكة بينهم في مجالات الطاقة والاقتصاد والسياحة والثقافة والنقل البحري مع إقامة جبهة مشتركة لمقاومة الأخطار التي تهدد منطقة شرق المتوسط مثل الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتفرقة العنصرية.

ولفتت المصادر إلى أن تركيا تسعى لإفشال التعاون المصري القبرصي اليوناني، الذي يكافح سرقة أنقرة لغاز شرق المتوسط، موضحة أن التحالف المصري مع قبرص سيقضى على حلم تركيا التي تسعى لضم قبرص إليها، وهو ما عبر عنه الرئيس القبرصي في كلمته وشكر مصر على تقديم الدعم اللازم لقضية بلاده، كما عبر عنه أيضا رئيس وزراء اليونان.

حيث كشفت مصادر دبلوماسية أن القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية التي عقدت، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، تعد صفعة قوية لتركيا.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.