“التمويل العقارى” شروط تمويل وحدات مشروع الاسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل 2016

مع الوعد الاخبارى اقدم لكم اخر اخبار مشروع الاسكلان حيث اتفاق الصندوق مع البنك المركزي والبنوك العامة الكبرى “الأهلي ومصر وبنك التعمير والإسكان والقاهرة” على توحيد معايير وشروط تمويل وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، وننتظر إقرارها بشكل رسمي من البنك المركزي خلال الأيام القادمة.

“التمويل العقارى” شروط تمويل وحدات مشروع الاسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل 2016 .

وأشارت إلى أن الفترة الماضية تلقى الصندوق شكاوى كثيرة من المواطنين بشأن اختلاف وتباين شروط الإقراض من البنوك، لافتة إلى عقد مجموعة من الاجتماعات مع البنك المركزي والبنوك الأربعة المذكورة لتوحيد معايير التمويل.

يذكر أن هناك اختلافات كبيرة حاليا في معايير تمويل مستفيدي شقق الإسكان الاجتماعى، حيث إن بنك التعمير والإسكان يطالب المواطنين المعينين بالقطاع الخاص بتوفير ضامن حكومي أو وديعة بنكية على خلاف باقي البنوك والتي لا تشترط ذلك، كما أن بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تفرض أقساطا متصاعدة للتمويل.

حيث قالت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان، نترقب صدور قرار من البنك المركزي المصري بتوحيد معايير وشروط تمويل وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، خلال الأيام القادمة.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.