موعد الحجز لـ10 فدانين لكل شاب فى مشروع 1.5 المليون ونص مليون فدان “طرح كرسات شروط التقديم بـ5000 جنيها” المرحلة الاولى

المشروع الذى ينتظرة حلم الكثيرين من الشابا فى مصر اراضى الاستصلاح الزراعى التى اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى المسمى بمشروع المليون ونصف مليون فدان فى مصر اليم تم طرح كرسات شروط المرحلة الاولى من اراضى المشروع لاول 500 الف فدان .

موعد الحجز لـ10 فدانين لكل شاب فى مشروع 1.5 المليون ونص مليون فدان “طرح كرسات شروط التقديم بـ5000 جنيها” المرحلة الاولى .

تشمل المرحلة الأولى من المشروع:” 170 ألف فدان في المغرة، و120 ألف في غرب غرب المنيا، و100 ألف في الفرافرة القديمة، و110 ألف في توشكى” السيسي يأمر بتخصيص 10 فدان لكل شاب بالتقسيط “الشروط والأوراق المطلوبة والفئات المستحقة”.

طريقة التقدم لحجز أراضي المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان
إذا كنت من الشباب أو المستثمرين والشركات ، قم بشراء كراسة الشروط من بنك التعمير والإسكان خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين.
بالنسبة لأراضي الشباب فسيكون سداد ثمن الأرض كما يلي:
دفع 5% من قيمة الأرض عند التعاقد بعد تقديم طلب التخصيص والموافقة عليه، وبعد التسليم يتم سداد جزء من قيمة الأرض المتبقية “لم يحدد بعد”.
يتم تقسيط باقي القيمة على 5 سنوات بفائدة متناقصة 5% وبفترة سماح تتراوح ما بين عام وعامين.
تفاصيل كراسة شروط وأسعار الأراضي في مشروع المليون ونصف فدان لتوزيع 10 فدان لكل شاب طبقا لأوامر رئاسية.

صرح عاطر حنورة رئيس شركة تنمية الريف المصري، أن سعر كراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان والمخصص للـ500 ألف فدان الذين سيتم توزيعهم على صغار المزارعين والشركات 5000 جنيه على أن يتم رد المبلغ في حالة عدم انطباق الشروط على المتقدم، وبالنسبة لمن تنطبق عليهم الشروط فسيتم إجراء قرعة لهم وفي حالة الفوز يعتبر سعر كراسة الشروط هو مقدم الحجز.

ويقدر سعر الفدان للشباب في منطقة المهرة بالمنيا بنحو 18 ألف جنيه، على أن يتم طرح أراضي أخرى في الفرافرة وتوشكى وغرب المنيا حيث أوضحت شركة الريف المصري أنه سيتم تخصيص 50 ألف فدان لصغار المزارعين و450 ألف فدان للشركات في المدن التالية:” الفرافرة وجنوب العلمين وتوشكي”، كما أن هناك عدة مزايا بالأراضي التي سيتم منحها للشباب كما أنها جاهزة للزراعة والسكن مباشرة.


اقرأ ايضا