خورشيد: أستحداث قانون جديد للأستثمار في مصر

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أنة تم أستحداث قانون جديد للأستثمار في مصر يمكنها من المنافسة عالمياً، على أن يتناسب مع سياسة الحكومة لتنظيم بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمارات وتوفير الضمانات الكافية لها بما يحقق مطالب المستثمرين.. المحليين ..والأجانب ..كما أعلنت عن بدء الاجتماعات مع الوزارات والجهات ذات الصلة بملف الاستثمار حول الملامح الرئيسية لقانون الاستثمار الجديد.. لإبداء مقترحاتهم وفتح حوار مجتمعى بشأن القانون يشمل الإعلاميين.. للتأكد من استيفاء القانون لجميع المتطلبات، قبل عرضه رسميا على مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالته إلى مجلس النواب .

وأوضحت وزيرة الاستثمار.. أن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار عملية مستمرة واسعة المدى وترتبط بملفات متنوعة وتتبنى مجموعة من الإجراءات.. من بينها الإصلاح التشريعى وتم وضع ذلك ضمن خطة برنامج الحكومة كما أن إصدار قانون جديد للاستثمار يعد جزءاً من حزمة تشريعية لتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر قائلة، “القانون انطلق من حيث ما وصل اليه الآخرون.

ويتم العمل حالياً مع وزارة العدل على مجموعة من مشروعات القوانين ستخرج قريبا.. ومنها قانون الإفلاس والتصفية وتعديل قانون الشركات الحالى أو قانون شركات موحد جديد وتعديل قانون سوق المال.. لافتة إلى أنه منذ توليها حقيبة الوزارة ..تعمل برؤية واضحة لتحسين مناخ الاستثمار بمشاركة أصحاب المصالح والمستثمرين.

 


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.