تفاصيل استبعاد الجنية من سلة العملات ..اسباب تعويم الجنية وهل سيتم تعويمة فعلا ام لا؟ ..ما هى الاضرار الناتجة عن تعويم الجنية المصرى ؟

تفاصيل استبعاد الجنية من سلة العملات .. اسباب تعويم الجنية وهل سيتم تعويمة فعلا ام لا؟ ..ما هى الاضرار الناتجة عن تعويم الجنية المصرى ؟ كل هذة الاسلئلة اجابتها على موقعنا الوعد الاخبارى حيث علق البنك المركزي على إلغاء التعامل بالجنيه المصري في عدد من الصرافات بالمملكة العربية السعودية، حيث أكد البنك أنها تعاملات خاصة بالصرافات في تلك الدول ولا علاقة للبنك المركزي المصري بها وخاصة أن الأسعار المتداولة بها غير رسمية.

تفاصيل استبعاد الجنية من سلة العملات .. اسباب تعويم الجنية وهل سيتم تعويمة فعلا ام لا؟ ..ما هى الاضرار الناتجة عن تعويم الجنية المصرى ؟ .

حيث يتم تداول الريال السعودي في تلك الصرفات بأسعار تتراوح ما بين 3.25 جنيه و 3.50 جنيه، في حين أن السعر الرسمي له بالبنوك المصرية 2.36 جنيه.

أشار مسئولي البنك المركزى بأن هذا الكلام ليس صحيحاً، وذلك لأن الجنيه المصري ليس بالأساس ضمن سلة العملات الرئيسية التي يتم تداولها عالمياً مثل الدولار واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني واليوان الصيني والذي ضم مؤخراً إلى سلة العملات الرئيسية بعد موافقة صندوق النقد الدولي.

على ذلك إعتباراً من شهر أكتوبر الجاري، بالاضافة إلى ذلك أن الجنيه المصري غير قابل للتداول خارج مصر ولا يمكن استخدامه في سداد الدين الخارجي أو التبادل التجاري وإنما التبادل التجاري بين مصر وكافة دول العالم يتم بموجب سلة العملات الرئيسية وأهمها الدولار الأمريكي.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.