الخدمة المدنية (سبق) موعد اعلان نتائج المفاضلة للوظائف التعليمية النسائية الخريجات لشهر ذو الحجة 1437

المملكة العربية السعودية (سبق) الخدمة المدنية ..بخصوص توظيف الخريجات موعد اعلان نتائج المفاضلة للوظائف التعليمية النسائية لشهر ذو الحجة 1437 ضربت وزارة الخدمة المدنية بتساؤلات الآلاف من بنات الوطن عرض الحائط، مواصلة تجاهلها مئات الاستفسارات عن مصير نتائج المفاضلة لتلك الوظائف التعليمية النسائية التي انتهى التقديم عليها الشهر الماضي.

فعلى مدار ثلاثة أسابيع مضت والمحاولات مستمرة مع الوزارة للكشف عن مصير الوظائف التعليمية النسائية ونتائج المفاضلة، سواء من خلال استفسارات عدة وجهت لمتحدث الوزارة الرسمي أو من خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الهاشتاقات عبر “تويتر” أو النشر عبر وسائل الإعلام، دون جدوى.

ورغم ذلك لم تر الخريجات إلا الصمت المستفز والتجاهل غير المبرر رغم أن الشريحة المترقبة لتلك النتائج يزيد عددها عن 180 ألف مواطنة بخلاف ترقب أسرهن وأقاربهن.

ولم تلتفت وزارة الخدمة المدنية لتلك التساؤلات ولم تعرها أي اهتمام، زيادة على ذلك لم تف بوعدها المعلن رسمياً من قبلها بأن نتائج المفاضلة والمطابقة ستكون خلال أسبوع من انتهاء التقديم، حيث مضت عدة أسابيع على ذلك الوعد دون أن ينفذ أو يتم التبرير عن مسببات التأخير على أقل تقدير.

بدورها تحاول “سبق” ومنذ أسابيع الحصول على معلومة من وزارة الخدمة المدنية عن نتائج مفاضلة الوظائف التعليمية النسائية للإجابة على الاستفسارات اليومية التي تردها من المتقدمات وأقاربهن ولكن الوزارة أدارت ظهرها ولَم تعلق أو تجب.

الصمت المطبق من الوزارة خيم على حساباتها أيضاً حيث غاب المتحدث الرسمي للوزارة عن حسابه على توتير في وقت كان الحساب تفاعلياً في أوقات سابقة، كما اكتفى الحساب الرسمي للوزارة بالاحتفاء بظهور وزيرها على قناة Mbc متجاهلاً استفسارات المتقدمات، أما حساب الوزير على تويتر فقد توقف عن التغريد منذ مناسبة الْيَوْمَ الوطني!

يشار إلى أن الوظائف التعليمية النسائية التي أعلنتها الخدمة المدنية انتهى التقديم عليها في الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة الماضي، وحددت في إعلانها آنذاك موعد المطابقة، مشيرة إلى أنه سيكون خلال أسبوع من انتهاء التقديم.

الوظائف بلغ عددها 5523 وظيفة بالمستويين الخامس والرابع، وتقدمت عليها أكثر من 180 ألف خريجة، ما زلن يترقبن نتائج الترشيح التي من المفترض أن تكون أعلنت منذ أسابيع.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.