اسعار الذهب اليوم “هل سينخفض سعر الذهب قريباً”سعر الذهب اليوم وعيار 21 يسحل 556 جنيه

سؤال..هل سينخفض سعر الذهب قريباً ؟ بالطبع لاااا ,مدام سعر الدولار فى أرتفاع مستمر سعر الذهب اليوم وعيار 21 يسحل 556 جنيه بسبب ارتفاع سعر الدلار اليوم اخر اسعار الذهب حيث ارتفاع سعر الذهب اليوم بسبب ارتفاع سعر الدلاور وهبوط سعر الجنية المصري.

وأرتفعت أسعار الذهب اليوم إرتفاعاً تاريخياً بمقدار 9 جنيهات عن يوم أمس وسجل عيار 21 نحو 556 جنيه وذلك وسط إرتفاع بسيط في أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 26/10/2016

هناك ارتفاع جنوني في أسعار تداول المعدن الأصفر في الأسواق حيث جاءت أسعار الذهب اليوم الأربعاء كالتالي :

 سعر عيار  24 648 جنيه مصري
سعر عيار  21 567 جنيه مصري
سعر عيار  18 486 جنيه مصري
سعر عيار  14 470 جنيه مصري
سعر جنيه الذهب 4536 جنيه مصري
سعر أوقية الذهب 20153 جنيه مصري

أكد عضو الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية “إيهاب واصف” أن السبب وراء الارتفاع التاريخي للذهب هو كثرة الحديث عن تعويم الجنيه، الأمر الذي يدفع بالأسعار إلى مزيد من الصعود، وسط غياب الرقابة نهائياً عن ضبط الأسعار.

ونتيجة للأرتباط الوثيق بين الذهب والدولار فأسعار الذهب في مصر لم تشهد أستقرار منذ عدة شهور بسبب الارتفاعات المتوالية في سعر الدولار في السوق السوداء نتيجة للأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر هذه الأيام .
وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:-

1- بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 556 جنيه.

2- بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 478 جنيه.

3- بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 633 جنيه.

أما الجنيه الذهب فقد بلغ سعره نحو 4448 جنيه، كما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1270 دولار

سعر الجنيه الذهب اليوم
صرح الخبراء بأن السبب الأساسي للاشتعال الجنوني في سعر الذهب في مصر هو أزمة الدولار الخانقة، حيث يرتبط سعر بورصة الذهب العالمية بسعر الدولار الأمريكي، ومع اشتعال الأزمة ولجوء البعض إلى المضاربة في سوق العملات، اتجه البعض للمضاربة في سوق الذهب أيضاً هذا وقد قام الكثير من المواطنين والمستثمرين بحفظ أموالهم في الذهب حيث أنه هو الملاذ الأمن بعيد عن قلق واضطراب الدولار في السوق السوداء، وحيث أن الذهب لا يفقد قيمته فقام الكثير بشراء السبائك الذهبية لحفظ قيمة أموالهم لحين الاحتياج لها مرة أخري حتي لا تقد مخدراتهم قيمتها بسبب التضخم أو خفض قيمة الجنية مرة أخري من قبل الحكومة والبنك المركزي.

ويقول أصحاب محلات الذهب أن عدم الاستقرار في أسعار الذهب في السوق أدت إلى خروج الكثير من التجار من السوق نتيجة لتردد المواطنين في شراء الذهب خشية من إنخفاض أو إرتفاع أسعاره بالاضافة إلى قلة حالات الزواج هذه الأيام.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.