حقيقه ضرب مكه بالصاروخ #اطلاق صاروخ باليستي على الكعبة “استهداف مكة بصاروخ سكود” اخبار عن اخر ضرب للكعبه من الحوثيين والمخلوع صالح الكعبة المشرفة بصاروخ

مدى مسافة الصاروخ الذي ضربه الحوثيون على مكة وحقيقه ضرب مكه بالصاروخ “امس مكه استهدفت بصاروخ من الحوثيين”الصاروخ الذي ضرب بة مكة من قبل الحوثيين. حقيقة خبر ضرب الحوثيين والمخلوع صالح الكعبة المشرفة بصاروخ أقدمت ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح ،على استهداف مكة المكرمة، بصاروخ باليستي مساء أمس الخميس، لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن وفي سابقة تنذر بالتصعيد والخطر من قبل تلك الميليشيات التي تحركها إيران وفقا لمخطط يهدف لضرب المنطقة العربية عن طريق استهداف المملكة التي تقود المنطقة في الوقت الحالي  الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين .. استهداف مكة بصاروخ سكود


ضرب مكه – التصدي لصاروخ باليستي علي الكعبة.

وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الخميس 26/10/1438 الموافق 27/10/2016 اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (21:00) مساء من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد. وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق.
استهداف الكعبة من قبل ايران هل ضربت الكعبة اليوم بصاروخ
اطلاق الصاروخ على الكعبة استهداف مكة بصاروخ سكود
جريمة نكراء لا تمر بهدوء فقد أكد اللواء أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع والناطق باسم قوات التحالف العربي، يقظة قوات التحالف، وقدرتها في إفشال الأعمال العدائية للمليشيات الانقلابية في اليمن تجاه المملكة، مؤكداً نجاح التحالف في التصدي للاعتداءات، وقال إن استهداف مكة المكرمة يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة وكذالك فقد أضاف اللواء عسيري للقناة الإخبارية: إن أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن، وزادت وتيرة أعمال المخلوع صالح عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة جزء من المشاورات في اليمن، وأضاف: “أكدنا مرات عدة على أن المملكة ليست جزء مما يحدث في اليمن، والحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية، وقوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط.

صاروخ-600x300

وعن اطلاق الصاروخ فقد قالت مصادر أمنية، إن الميليشيات أقدمت على إطلاق صاروخ باليستي جديد صوب الأراضي السعودية من محافظة صعدة اليمنية الحدودية جنوب المملكة ،وقد ذكرت المصادر أن قوات الدفاع الجوية للجيش السعودي، تمكن من اعتراض الصاروخ الباليستي قبل وصوله مكة المكرمة عند التاسعة مساء أمس، وتدميره على بعد 65 كم باستخدام صواريخ باتريوت الدفاعية دون وقوع أي أضرار منوها بتدمير منصة إطلاق الصاروخ في محافظة صعدة اليمنية وفقد اشتدت المعارك في المناطق الحدودية اليمنية السعودية خلال الساعات الماضية حيث تصدت القوات السعودية لمحاولات تسلل عناصر من الميليشيات للحدود السعودية الجنوبية وكذالك كما شهدت الحدود اليمنية السعودية قصفا متبادل بالجبهات الحدودية قبالة منطقة حرض اليمنية في الوقت الذي تصدت القوات السعودية لهجوم حوثي قبالة قطاع الحرث الحدودي.

إعتراض صاروخ”باليستي” حوثى استهدف تدمير الكعبة

وعن اعتراض الصاروخ فقد ذكر المتحدث باسم قوات التحالف، اللواء احمد العسيري، أن الصاروخ الذي استخدمه الحوثيون لاستهداف مكة المكرمة و تم اعتراضه هو من نوع سكود،وتدرب الانقلابيون على استخدامه على يد إيران وحزب الله، واكمل “العسيري” في أول تصريح له بعد الهجوم، إن استهداف مكة المكرمة يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة.. وسنقطع ذيل الحية وفى ذات الصدد فقد أضاف في مداخلته على قناة “الإخبارية” السعودية، أن أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن وقوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط ،وقد اجتاحت موجة غضب عارمة، اليوم الجمعة، مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية وإسلامية، بعد استهداف المتمردين الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ باليستي تم اعتراضه وإسقاطه في الجو قبل الوصول لهدفه.
من هو الخلوع صالح الزي ضرب الحرم بالصاروخ ضرب صاروخ على مكه وضرب الكعبه بالصاروح اول امس ,
ضرب الكعبة من قبل الحوثيين.
اسباب عن الصاروخ الموجه للكعبه.

وكذالك فقد أثارت الحادثة ردود فعل غاضبة في السعودية ودول عربية وإسلامية أخرى، استنكارا لاستهداف الحوثيين لأقدس مكان عند كل مسلمي الأرض والذي يتوجهون نحوه كقبلة للصلاة ، وقد قال رئيس تحرير صحيفة “مكة” الإلكترونية، في تصريحات له، إن استهداف مكة المكرمة من قبل الحوثيين ومن خلفهم إيران، هو “الإرهاب” بعينه، “إنه استهداف لكل المسلمين من خلال قبلتهم وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً جنونياً مع الحادثة، لتتصدر بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف عنها، قائمة أكثر الموضوعات تفاعلاً في عدة دول أبدى أبناؤها غضباً مما جرى، وفي مقدمتهم نخب دينية وسياسية وثقافية وإعلاميين ومشاهير.

وقال المحامي السعودي البارز، عبدالرحمن اللاحم، معلقاً على الوسم “#اعتراض_صاروخ_باتجاه_مكة” الذي اجتاح موقع “تويتر” “قمة العربدة والإجرام.. مكة يا أذناب الفرس وكتبت الأكاديمية السعودية، نوال العيد، “سيحفظ الله بلده الحرام، لكن ليميز من يدافع عن بيته الحرام ممن يهاجمه، وأبشروا ما تعرض لمكة أحد إلا أزاله الله وأبدى القارئ والمنشد الكويتي المعروف، مشاري العفاسي، غضبه مما جرى، وقال “إطلاق صاروخ على خير بقاع الأرض، بيت الله الذي أمّنه وحرمه؛ يؤكد استحقاق وعدالة الحرب ضد هذه العصابة الضالة”.

وشارك مستشار رئيس الوزراء التركي، طه كينج، في موجة الغضب والاحتجاج الإسلامية، قائلاً في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” “للبيت رب يحميه وكتب رجل الأعمال القطري عادل علي بن علي “ربي يحفظها ويحميها ويحمي حماتها أهل السعودية من كل شر .. ويحمي ملكها اللي لقّب نفسه خادم الحرمين كما شارك الشاعر القطري حمد البريدي في موجة الغضب شعرا حيث قال “قواتنا ردت الصاروخ في حلهّ/ من قبل ياصل لمكه فجروا راسه… تخسى وتهبى وتعقب يا عدو الله/ للبيت ربٍ حماه وحافظٍ ساسه”.

وقال الإعلامي الفلسطيني رضوان الأخرس “كنّا نقول الأقصى في خطر.. اليوم نقول الكعبة في خطر؟ هل يصبح هذا الخبر عاديًا أيضًا كما أخبار الأقصى؟؟ لماذا الصمت؟ وعلق المنشد السعودي عبدالكريم الحربي، على الحادثة قائلاً “خبتم وخاب مسعاكم ،،هذا إن دل يدل على نزاهة الحرب ضد هؤلاء المرتزقة المسمين بالحوثيين، مكة ستظل حلّه وكتب الإعلامي السعودي ناصر سي عبدالله قائلاً “شُلّت يد ترمي مكّة..وبترت أيادٍ تمتد للمملكة..ويا أيها الحوثي: إن المساس بالحُرمات هو بداية النهاية والسقوط للهاوية”.
ضرب الكعبة بصاروخ ,
هل الكعبه ضربت بالصاروخ
نوع الصاروح الذى ضرب على مكه
صاروخ الكعبة .
خبر الحوثيين علي الكعبه .


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.