موعد بداية اول فصل الشتاء 2017 ,موضوع تعبير شامل ومختصر بالعناصر عن فصل الشتاء ومعالمه هيطلعك الاول

أعتبر فصل الصيف هذا العام من اشد فصول الصيف حرارة منذ أكثر من قرن سق وذلك بسبب الدورة التي تقوم في الارض،وسوف يبدء فصل الشتاء القادم يوم 22 ديسمبر القادم وذلك بدايته فلكيا .

موعد بداية اول فصل الشتاء 2017 ,موضوع تعبير شامل ومختصر بالعناصر عن فصل الشتاء ومعالمه هيطلعك الاول .

وقد قسموا خبراء الطقس فصل الشتاء الي ثلاث اقسام ،وذلك بأختلاف موجات البرودة التي تضرب البلاد في هذا الشتاء ،وقد تبدأ ظواهر الشتاء ايضا المتمثلة في انخفاض درجات الحرارة والرياح الشديدة المصاحبة لفصل الشتاء.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان علماء الارصاد الجوية قد توقعوا ان يكون للشمس زواية ميل وهذا ما يؤدي الي انخفاض درجات الحرارة والتي سوف تسقط أمطارها خلال ال89 يوما ،وايضا سيكون الليل أطول من النهار ،وتمر ايضا مصر بثلاث فصول والتي يتتدرج من خلالها انخفاض درجات الحرارة التي تتقلب موجاته من البرودة،وقد يجعل جميع المواطنين علي الاستعداد التام له،ويشهد الشتاء موجات متوسطه البرودة والبرد القارص التي يواجه مصر.

حيث قد أكد خبراء الطقس ان نهاية شهر الخريف رسميا سيكون خلال الايام المقبلة،وايضا سوف يتم تحديد موعد الاعتدال الخريفي وذلك يكون بداية فصل الشتاء وقد تتساوي ساعات النهار وساعات الليل واعتدال الاجواء والطقس وايضا انخافض في درجات الحرارة ،وقد يتم في ذلك تحديد فصل الشتاء داخل جمهورية مصر العربية وايضا داخل الدول العربية،ذلك ان فصل الخريف هو فصل انتقال تدريجي من حرارة الجو الي برودة الجو تدريجيا.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.