رد فعل السعودية على استهداف الحوثيين وضرب مكة بصاروخ ,رد وتعليق المسلمين علي ضرب الكعبة

محدث..رد وتعليق المسلمين علي ضرب الكعبة وأول رد للخارجية السعودية على استهداف الحوثيين لمكة المكرمة وجه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، هجوما شديداً لجماعة الحوثيين.. والقوات الموالية لعلي صالح، بعد استهدافهم مكة المكرمة.. قبلة المسلمين.. بصاروخ باليستي اعترضه ..التحالف..العرب وقال الجبير في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “جماعة الحوثي_صالح، المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم”.

رد المسلمين علي ضرب الكعبة – تعليق المسلمين علي ضرب الكعبة
وأعلن #التحالف_العربي، يوم أمس، اعتراض وتدمير صاروخ “باليستي”، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي البلاد اليمن أول رد للخارجية السعودية على استهداف الحوثيين لمكة المكرمة من بو يمن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك و اعربت الحكومة السودانية اليوم الجمعة عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة استهداف حركة (أنصار الله) في اليمن لمدينة مكة المكرمة بإطلاقها صاروخا باليستيا من محافظة صعدة .

الرد السعودي علي استهداف مكة ,رد السعودية على صاروخ الحوثيين

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت أمس الخميس أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا جرى اطلاقه من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة وأكدت قيادة التحالف أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الصاروخ على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة وتدميره من دون أي أضرار مشيرة الى أن قوات التحالف الجوية استهدفت موقع الاطلاق.

رد فعل السعودية على استهداف الحوثيين لمكة المكرمة
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر في بيان “إن الأمر يشكل عملا مشينا وانتهاكا صارخا لحرمة الأراضي المقدسة ومهبط الوحي وقبلة المسلمين كافة فضلا عن كونه تهديدا صريحا لأرواح المدنيين في هذه المدينة المقدسة”.
وأضاف “لا شك أن مثل هذه الأعمال المشينة لا تخدم القضية اليمنية وتمثل استفزازا للمشاعر العربية والإسلامية وللانسانية قاطبة وأكد رفض حكومة السودان القاطع لهذا التصعيد غير المبرر ووقوفها بصلابة إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة دفاعا عن حرمة الأراضي المقدسة مجددا الدعوة للامتثال للشرعية وإعادة الأمن للجمهورية اليمنية.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.