تحديث حافز الجديد طاقات #اخبار حافز وحافز 1443 حافز الصفحة الرئيسية 1436 الرابط الجديد”taqat.sa” حافز 3 حافز صعوبة الحصول على عمل .. موقع حافز الصفحة الرئيسية لتحديث البيانات

اخبار حافز, حافز 1443, حافز 3 , تحديث حافز الجديد, حافز صعوبة الحصول على عمل ,موقع حافز الصفحة الرئيسية لتحديث البيانات اخبار حافز .. حافز 1443 .. حافز 3 .. تحديث حافز الجديد .. حافز صعوبة الحصول على عمل .. موقع حافز الصفحة الرئيسية لتحديث البيانات .. اخبار حافز اليوم , حافز الرئيسية , حافز دعم التوظيف والتدريب – حافز الجديد , اخر اخبار حافز اليوم، نقل حافز للبوابة الوطنية طاقات الجديد ،حافز : حافز صعوبة الحصول على عمل .. اخبار حافز اليوم، حافز الجديد، حافز 1443 .. موقع حافز الجديد، موقع طاقات

يقدم برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل مخصصاً مالياً للباحثين الجادين في البحث عن عمل بالإضافة لخدمات دعم التوظيف والتدريب ويهدف البرنامج إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف مستدامة ومناسبة، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.. أحد عناصر حافز صعوبة الحصول على عمل هو صرف مخصص مالي لمدة ١٢شهرا يبدأ ب ١٥٠٠ ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم ١٢٥٠ ريال للأربعة أشهر الثانية و١٠٠٠ ريال للأربعة أشهر الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج.

الدخول كباحث عن عمل

Individual Picture

الدخول كصاحب عمل

الفوائد
يستفيد المسجل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى.
يستفيد المسجل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل من دعم مالي شهريّ لمدّة سنة واحدة يبدأ بمبلغ 1500 ريال سعودي شهرياً وينخفض إلى 1250 ريال سعودي خلال الشهر الخامس ثمّ إلى ألف ريال سعودي خلال الشهر التاسع. يستطيع المستفيدون من إيقاف الدعم المالي قبل إنتهاء السنة والعودة لاحقاً، عند الحاجة للحصول على المستحقات المتبقية.

الإلتزامات
يتوّجب على المستفيدين من هذا البرنامج التقيد بعدد من الالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في العثور على العمل الدائم، بالإضافة إلى إظهار مؤشر الجديّة في البحث عن عمل. ويشترط لمن أراد الاستفادة من برنامج حافز البحث عن العمل إنجاز جميع الالتزامات المذكورة حيث لا يمكن الحصول على فوائد البرنامج إلا عن طريق الإتمام الصادق لجميع الالتزامات وعدم الالتزام بتنفيذها قد يؤدي الى عقوبات مالية و/أو الإقصاء من البرنامج.

تتضمن الالتزامات:

تسجيل الدخول الأسبوعي:
ضرورة تسجيل الدخول على البوابة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للحصول على المهام والالتزامات (مثل: تعبئة المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني).

حضور الدورات التدريبية:
الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن العمل وإتمامها بنجاح ويشمل ذلك التدريب على رأس العمل والتدريب عن بعد.

حضور مقابلات العمل:
يُشترط حضور جميع مقابلات العمل، الذي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أو أحد مفوضيه، لإجراء المقابلات مع أصحاب الأعمال أو الجهات الأخرى.

قبول عروض العمل المناسبة:
قبول عروض العمل المناسبة التي يؤمنها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). وهناك حد أعلى لعروض العمل المناسبة التي يمكن للمتقدم رفضها حيث أن رفض عروض العمل المناسبة يعد مؤشراً لعدم جدية الباحث عن عمل.

إذا تعذر الالتزام، يواجه الباحث عن عمل خطر خصومات مالية محتملة و/أو الاستبعاد من البرنامج وذلك بحسب ما هو مُبيّن في الجدول أدناه:
المخالفة العقوبة الإقصاء من البرنامج
عدم إكمال تسجيل الدخول الأسبوعي 200 ريال سعودي بعد 6 مخالفات
عدم إكمال الدورات التدريبية 200 ريال سعودي بعد 4 مخالفات
عدم حضور مقابلة عمل 200 ريال سعودي بعد 4 مخالفات
رفض عرض عمل مناسب — بعد 3 مخالفات
فترة تقييم نشاط البحث عن عمل: يتوّجب على المتقدمين على برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية. وفي حال عدم الإلتزام بمهمة واحدة أو أكثر خلال فترة تقييم نشاط البحث عن عمل، يتوجب على الباحث عن عمل إعادة التقديم للبرنامج.

المستفيدون من البرنامج
يجب أن تنطبق جميع الضوابط التالية على المتقدمين لهذا البرنامج:

أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية
لا يقل سنه عن 20 سنة ولا يزيد عن 60 سنة أو ان يكون قد اكمل برنامج حافز البحث عن عمل
أن يكون قادراً على العمل
ألا يكون موظفاً أو عاملاً
ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي
ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل
ألا يكون لديه نشاط تجاري
ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب
ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب
ألا يكون مستفيداً أو مستحقاً للاستفادة من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل
أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الفترة التي تصرف له فيها المخصص المالي للبحث عن عمل
مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الوظيفية السابقة.
ألا يكون قد أخل بالتزامات المتقدم المستمرة المنصوص عليها في هذا التنظيم واللائحة دون عذر يقبله الصندوق خلال الفترة التي يمضيها الصندوق في دراسة طلبه.

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *