المدارس التى بها اجازة بسبب الامطار والسيول , تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب السيول والامطار

تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب السيول والامطار عطلة بالمدارس بسبب الشتاء نفى الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج.. تعرض أي من المنازل للتدمير بسبب السيول التي ضربت المحافظة أول أمس الخميس.. وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث النهار»، المذاع على فضائية «النهار اليوم»: إنه لا توجد أي إصابات بين مواطني سوهاج بسبب السيول.

المدارس التى بها اجازة بسبب الامطار والسيول

تفاصيل قرار تعطيل الدراسة لمدة يومين فى المحافظات المتضررة بالسيول والامطار

تفاصيل قرار تعطيل الدراسة لمدة يومين فى المحافظات المتضررة بالسيول والامطار، قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط تعطيل الدراسة بالنسبة للطلاب فقط لمدة يومين السبت والاحد 29 و30 اكتوبر 2016 وذلك على مستوى محافظة اسيوط لازالة اثار الامطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة وتكليف مسئولى الصيانه بالمدارس بالتاكد من سلامه الوصلات الكهربائيه حفاظا على سلامة الطلاب وتضمن القرار موافاة مديري المدارس الاداره التابعة لها المدرسة بما يفيد بسلامة جميع مرافق المدرسه من كهرباء ومياه وافنيه وفصول.

وكلف اللجان بإعداد تقرير فني على مدار 3 أيام (الجمعة، السبت، الأحد) للوقوف على الحالة والوضع بكل مدرسة في قرى البداري ودرنكة وأبوتيج والغنايم ومنفلوط وساحل سليم ومنقباد.

وأشار مصدر بالمحافظة إلى أنه هناك مدارس بقرى أسيوط تعرضت لأضرار فنية وسقوط أسلاك كهرباء وأشجار بسبب السيول، مضيفا أنه تم عقد اجتماع مع جميع وكلاء الوزارات المعنية والقيادات الأمنية برئاسة اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام المحافظة للوقوف على الحالة الفنية والهندسية، والأضرار التي تعرضت لها المحافظة بسبب السيول.كان المهندس صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أرسل إشارة صباح الجمعة تعمم على جميع المدارس تتضمن تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة يومي السبت واﻷحد لحين إصلاح التلفيات التى أحدثتها السيول، وكذلك للتأكد من سلامة اﻷسلاك الكهربائية والمباني خاصة بالمدارس القديمة حرصا على سلامة الطلاب.
وأوضح وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، أن الإجازة تشمل الطلاب فقط، مشيرا إلى أن القرار جاء بالتنسيق بين المديرية والمحافظة لتفادي أي مشاكل أو مخاطر قد يتعرض لها التلاميذ.

أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، تعليق الدراسة بمدارس مدينة رأس غارب لحين إشعار آخر.وأصدر قراراً بتشكيل لجنة مكونة من مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية لتقدير موقف المدارس ولحين الانتهاء من إزالة آثار السيول بالمدينة.
ولقي 8 مواطنون مصرعهم وأصيب 26 آخرون جراء موجة السيول التي ضربت مدينة رأس غارب على مدار اليومين الماضيين .

وأشار المحافظ إلى أنه تم استعادة التيار الكهربائي بنسبة 30 % من المدينة وجارٍ تنفيذ أعمال تموين المحولات وكابلات الكهرباء لاستعادة بقية المناطق السكانية وإضاءتها بمدينة رأس غارب.

وتواصل عمليات الإغاثة لليوم الثالث على التوالي أعمالها بالتضامن الاجتماعي وتوزيع البطاطين ومواد الإغاثة على المتضررين من السيول داخل المدينة وتوابعها.

موضحًا أن قريتين فقط هما اللتان شهدتا كمية من الأمطار الغزيرة.. فقط وتم التعامل معهما ونفى صحة ما رددته وزارة الصحة عن وفاة 18 مواطنا من سوهاج في موجة الأمطار الغزيرة.

مؤكدا أنه تم إرجاء الدراسة في 7 مدارس لمدة 3 أيام بالمحافظة ..لحين تصريف المياه في القريتين اللتين تعرضا للأمطار الغزيرة.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.