صرف 50 مليون جنية تعويضات لاهلى المتوفين والمصابين فى حوداث السيول بمحافظات مصر #تعرف على اسمائهم

قال “عبد العال” خلال حديثه للوزير أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، : ” ما استنتجته من خلال تلك الجلسة، هو أنه ليس هناك تنسيق بين الوزارات المعنية وهيئة الأرصاد الجوية”.

50 مليون جنية تعويضات لاهلى المتوفين والمصابين فى حوداث السيول بمحافظات مصر #تعرف على اسمائهم .

وأوضح بدر، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، أنه بتاريخ 4 أغسطس الماضى تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات وتم تشكيل غرف عمليات بالوزارات المعنية ومجلس الوزراء وتم تطهير مخرات السيول، لافتا إلى أن هناك 100 مليون متر مكعب من مياه الأمطار سقطت على البحر الأحمر، قائلا “هذا الكم لا تحتمله أى مخرات أو سدود”.

وأعلن أحمد زكى بدر، أن وزارة التضامن بدأت فى صرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بصرف 50 مليون جنيه تعويضات و50 مليون آخرين لدعم البنية التحتية.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل حاليا على حصر جميع خسائر الأهالى والأسر جراء أزمة السيول والأمطار، لصرف تعويضات لهم، مضيفا “بعض المركبات فى محافظة سوهاج غرقت بسبب السيول وكمية الامطار مما تسبب فى وفاة نحو 11 شخص وإصابة 22 دخلوا المستشفى وخرجوا جميعا، ومحافظ سوهاج كان موجود فى نفس اليوم حتى الصباح لانتشال بعض الجثث حيث تم انتشال بعضها وأخرى انتشلت بعد انخفاض كمية السيول، وهناك كميات من الأمطار والسيول سقطت متفرقة”.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.