الصحة: تعلن عن توافر جرعات فيروس سى بجميع مراكز علاج مجاناً

الساده الكرام زوار موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم حيث أضاف نوح أن رحلة علاج مرضي فيروس سي بدأت فى عام 2007 وحتي 2016 ، وتم علاج 27 ألف مريض بينهم 1100 حالة من صندوق تحيا مصر، فيما تم تقديم 12 ألف جرعة سوفالدي للمرضى.

الصحة: تعلن عن توافر علاج فيروس سى بجميع المستشفيات مجاناً .

وأوضح نوح أنه تم القضاء على قوائم الإنتظار نهائيا بنهاية أغسطس الماضى، مضيفاً ان اى مريض يتوجه للحصول على علاج يصرفه فى نفس اليوم وبين وكيل الوزارة أن مديرية الصحة باسيوط بمعاونة الجهاز التنفيذى تسعى إلى تقديم العلاج المجانى للمريض بهدف إعلان أسيوط خالية من مرضى فيروس سى وهو ما تستهدفه القيادة السياسية فى مصر .

وأكد، أن مركز الفيروسات الكبدية بالوليدية يستقبل المرضي يقوم بمراجعة فحوصات وتحاليل المرضي المتقدمين، لترسل إلى اللجنة القومية للفيروسات الكبدية التي تتولى تحديد مرحلة علاج كل مريض .

وطالب نوح المرضي المصابين بفيرس “C ” الراغبين في العلاج بالسوفالدي، التوجه إلى مراكز الانترنت، لتسجيل بياناتهم، وحالتهم الصحية، والمراحل التي وصل إليها المرض حيث قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، في تصريح خاص “لليوم السابع” انه تم علاج 1100 مريضاً من فيروس سي علي حساب صندوق تحيا مصر وذلك خلال الشهور الثلاث الاخيرة.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.