اعلان اخر موعد للتقديم فى اراضى مشروع المليون ونصف 1.5 مليون فدان المرحلة الاولى #كم اسعار بيع كرسات الشروط وموعد توزيع الاراضى للشباب بالقرعة العلنية

مليون ونصف فدان (Million and a half-acre project)
اخر موعد للتقديم للخمسه مليون فدان الوعد الاخبارى وتفاصيل توزع الأراضى عن طريق القرعة العلنية للشباب وصغار المزارعين، وستكون ملكية الأراضى فى صورة أسهم غير قابلة للبيع، بواقع سهم لكل 10 أفدنة، وهى غير قابلة للتداول والبيع والرهن، حيث يشترط على المتقدم أن يكون مصرى الأبوين وصحيفته الجنائية ليس بها أى سوابق، وأن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.

|اخر موعد للتقديم فى اراضى مشروع المليون ونصف 1.5 مليون فدان المرحلة الاولى #الانتهاء من بيع كرسات الشروط #توزيع الاراضى للشباب بالقرعة العلنية موعد توزيع كراسات الشروط للخمسه الف فدان .

اخر ميعاد لسحب كراسه الشروط لارض شركه الريف المصري

وتم تقسيم الراغبين في الحصول على الأراضي لقسمين، أحدهما وهو المستثمر المصري وله الأولية في التمليك بنسبة 20 %، على ألا يقل نصيب الفرد من الأراضي عن فدان ولا يزيد عن عشرة. وفيما يخص المستثمر الأجنبي وهو العنصر الثاني في المشروع، فأعطته الدولة 80 % من أراضي المشروع كحق انتفاع على ألا تقل نسبة حصوله على أرض بالمشروع عن 10 أفدنة ولا تزيد عن 100 فدان للفرد والشركات. ويسود المشروع الغموض، إذ يبدي خبراء شكوكهم حيال نجاحه في ظل تراجع الاستثمار والاقتصاد من ناحية، وعدم وجود مياه جوفية لري كل تلك الأراضي.

اخر موعد للتقديم فى مشروع المليون ونصف مليون فدان

مكتب خدمة المستثمرين بديوان عام المحافظة يقوم بتوفير كراسات الشروط الخاصة بمشروع الريف المصرى الجديد وفقا للشروط التى تم الإعلان عنها اليوم للاستفادة بالأراضى الزراعية بمركزى الفرافرة والداخلة ضمن المشروع.

شروط مشروع المليون ونصف المليون فدان

وتتضمن الشروط أن يكون شخصا طبيعيا وكامل الأهلية، مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين وألا يقل سنه في تاريخ تقديم طلب التخصيص عن 21 عاما، وأن تكون مجموعة طالبى التخصيص راغبة فى الحصول على مزرعة (قطعة أرض 238 فدانا وبئرا جوفية) وتكون شركة إدارة مملوكة لهم للتعاقد مع شركة تنمية الريف المصري الجديد و ألا يكون أي فرد من أفراد مجموعة طالبي التخصيص قد أدى – وقد تقديم الطلب التخصيص – في أي جرائم تنطوي على جرائم المال العام أو الفساد أو التهريب الضريبي أو غسيل الأموال أو الإرهاب أو يكون قد حكم على أحدهم بعقوبة جنائية أو جنحة في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة و ألا يكون أي فرد من أفراد مجموعة طالبي التخصيص مشتركا في طلب تخصيص مقدم من مجموعة أخرى لشركة تنمية الريف المصري الجديد كما يجب ألا يقل عدد أفراد مجموعة طالبي التخصيص المستوفين للشروط عن 10 أفراد (عشرة أفراد) ولا يزيد عن 23 فردا (ثلاثة وعشرون) فردا ويتم سحب كراسة طلب التخصيص مقابل مبلغ 5000 جنيه (خمسة آلاف جنيه) على أن يكون آخر موعد سحب الكراسة 20/11/2016 وباقي الكراسات التي لم تبع ترد لشركة الريف المصري الجديد مؤكدا على أن آخر موعد لتقديم طلبات التخصيص يوم 29/12/2016 .

إضافة إلى وجود 80 % من أرضي المشروع في مناطق حارة وتحتاج إلى مزيد من المياه. ووصف الدكتور والخبير المائي، أحمد الشناوي، مشروع المليون فدان بأنه “فنكوش”، مرجعًا ذلك إلى أن “أراضي المشروع لا يوجد بها مياه جوفية كافية”. وأوضح الشناوي لـ “المصريون”، أن “مشروع المليون فدان، وإن تواجدت له المياه الجوفية الآن، فإنها مستقبلاً لن تكون موجودة”، لأن المناطق الواقعة ضمن المشروع تعاني من أن الطبقة الحاملة للمياه غير متجددة”. ورأى الخبير المائي أن “السيسي خُدع في المليون فدان، وسيظهر ذلك مستقبلاً عندما تفني المياه الجوفية الموجودة في الفرافرة والصحراء الغربية، حينها سيُصبح مشروع المليون فدان، كأنه غير موجود في الأساس”.

استصلاح الاراضى فى توشكى وأوضحت شركة الريف المصرى أن الطرح الاول للأراضي يتضمن 170 ألف فدان فى المغرة، و120 ألفا فى غرب المنيا، و100 ألف فى الفرافرة القديمة، و110 آلاف فى توشكى، وسيتم استكمال باقى المساحات بمختلف المناطق الثلاث، حيث تم تحديد سعر الفدان بواقع 45 ألف جنيه لصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الاساسية، وذلك فى منطقتى الفرافرة وغرب المنيا.

صورة كراسة شروط مشروع أراضي الـ1.5 مليون فدان وتحديد سعر 65 ألف جنيه للمستثمرين مع البنية فى الفرافرة وغرب غرب المنيا، و30 ألف جنيه للفدان بدون بنية أساسية وذلك فى منطقتى الفرافرة، وغرب المنيا، و25 ألف جنيه للفدان للشباب وصغار المزارعين بتوشكى، مع تحديد سعر يتراوح من 20 ألف جنيه إلى 18 ألف جنيه للفدان فى منطقة المغرة شاملا البئر.

كراسة شروط مشروع أراضي الـ1.5 مليون فدان ببنك التعمير والاسكان 2016 كاملة

من ناحية أخرى استعرض الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطة إعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية التى من المقرر ان تعمل فى إدارة وتشغيل المشروع القومى لإنشاء الـ100 ألف صوبة زراعية جاء ذلك خلال اجتماعه والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، واللجنة الفنية للصوب الزراعية التى تم تشكيلها من قبل.

اسعار كراسة شروط مشروع أراضي الـ1.5 مليون فدان ببنك التعمير والاسكان 2016

أسعار كراسة شروط مشروع أراضي الـ1.5 مليون فدان وأماكن البيع شركة الريف المصري بنك التعمير والاسكان ، حيث ما زلنا نتابع معكم اهم واخر الاخبار عن كراسة شروط شركة الريف المصري وطريقة الحصول على قطع اراضى فى مشروع المليون ونصف فدان ، فقد بدات الحكومة المصرية فى طرح قطع اراضى تابعة لشركة الريف المصري تضمن مليون ونصف فدان فى اماكن متفرعة ومختلفة ، وقد قال رئيس شركة الريف المصري، عاطر حنورة، إنه من حق 23 شبابا الحصول على 230 فدانًا من مشروع المليون ونصف مليون فدان، ولهم الحق فى تقسيمها، لافتا إلى أنه من حق العائلات والأقارب الحصول على قطعة أرض مشتركة، مردفا مقدم الحجز خمسة الاف جنيه لن ترد لم لم تنطبق عليهم الشروط.

آخر موعد للتقديم للحصول على 10 أفدنه “سعر الفدان فى مشروع المليون فدان ” شركة استصلاح اراضى 

اسعار كراسة شروط مشروع أراضي الـ1.5 مليون فدان ببنك التعمير والاسكان
فتحت أفرع بنك «التعمير والإسكان» بمحافظتى «القاهرة والجيزة» باب شراء كراسات شروط حجز أراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان، وذلك بقيمة 5 آلاف جنيه للكراسة الواحدة ، وشملت كراسة الشروط خرائط لموقع أراضي المشروع وتقسيماتها وأسعار كل قطعة بها، وشروط تملك الأراضي وصيغة التعاقد ، يأتى مشروع الـ1.5 مليون فدان ضمن مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للقضاء على البطالة بين شباب الخريجين.

مشروع المليون ونصف مليون فدان تقديم أرضى توشكى آخر ميعاد

و تبدأ الحكومة ممثلة فى شركة الريف المصرى الجديد، ، ، طرح كراسات شروط لـ 500 ألف فدان ضمن المرحلة الأولى للمشروع ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستصلاح 4 ملايين فدان.

1- طرح الـ500 ألف فدان بـ4 مناطق هى الفرافرة القديمة، وواحة المُغرة بمنطقة العلمين، ومنطقة غرب غرب المنيا، وبمنطقة توشكى، بنظام القرعة العلنية للشباب وصغار المزارعين، بنظام التمليك فى صورة أسهم غير قابلة للبيع.

2 – يشترط على المتقدم أن يكون مصرى الأبويين وصحيفته الجنائية ليس لها أى سوابق، وأن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية.

3- أن يكون كامل الأهلية، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رد إليه اعتباره.

4- ألا تزيد ملكيته من الأراضى الصحراوية إضافة إلى المساحة الراغب فى شرائها على الحد الأقصى الجائز تملكه وفقا لأحكام القانون رقم 143 سنة 1981.

5- ألا يكون من العاملين الذين تتصل أعمال وظيفتهم بالأراضى المعروضة للبيع.
6- الأوراق المطلوبة للحجز.. شهادة الموقف من التجنيد.

7- شهادة الميلاد، وشهادة المؤهل الدراسى.

8- صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى على الوجهين.

9- ثمن كراسة الشروط الخاصة بالمشروع.

10- طرح كراسات الشروط بكل فروع بنك التعمير الإسكان بمحافظات الجمهورية.

11- سعر كراسة الشروط 5 آلاف جنيه.

12- الذين لم يصبهم الفوز بالقرعة يكون لهم الحق إما فى استرداد كامل ما قاموا بسداده نظير الحصول على كراسة التخصيص، دون استقطاع أية مصروفات إدارية.

13- فى حالة عدم سحب كراسة الشروط يتم الاحتفاظ بأولويتهم فى تخصيص الأراضى بالطرح المقبل.

14 – ضمن شروط الطرح لصغار المزارعين والشباب، تكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد ولا تزيد عن 23 فردا، بحيث تحصل كل مجموعة مكونة للشركة على بئر يتوسط مساحة 238 فدانا، بواقع 10 أفدنة لكل شاب، وحد أقصى 20 فدانا للفرد بإجمالى 10 أفراد، تكون ملكيتها بأسهم فى الشركة المكونة، لمنع تفتيت الملكية الزراعية.

15 – يتم توقيع عقود مبدئية مع كل من المستثمرين وصغار المزارعين والشباب.

16- فى حالة عدم التزام المستفيد بالبرنامج الزمنى للاستصلاح والاستزراع، أو عدم الالتزام المالى بالسداد فى المواعيد المحددة، أو بيع الأراضى خارج الشركة، أو فى حالة عدم الالتزام بالمقننات المائية الخاصة بالآبار، أو زراعة محاصيل غير المسموح بها لكل منطقة سيتم فسخ العقد.
17- الطرح الأول للأراضى يتضمن 170 ألف فدان فى المُغرة، و120 ألف فى غرب غرب المنيا، و100 ألف فى الفرافرة القديمة، و110 آلاف فى توشكى، وسيتم استكمال باقى المساحات بمختلف المناطق الثلاث.

18- تحديد سعر الفدان بواقع 45 ألف جنيه لصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الأساسية.

19- تحديد سعر 65 ألف جنيه للمستثمرين مع البنية، و30 ألف جنيه للفدان بدون بنية أساسية، وذلك فى “الفرافرة”، و25 ألف جنيه بتوشكى، مع تحديد سعر يتراوح بين 20 ألفا و18 ألف جنيه للفدان فى منطقة المغرة شاملا البئر.

20- يتم تخصيص 10% من المساحات التى يتم تخصيصها للشباب وصغار المزارعين لإقامة مشروعات ترتبط بالنشاط الزراعى لهذه المساحات أو لخدمة النشاط الزراعى.

21- دفع 15% من قيمة الأراضى المطروحة، منها 5% دفعة مقدمة، و10% عند رسو القرعة مباشرة عقب تحديد القرعة.

22- خصم قيمة كراسة الشروط البالغة 5 آلاف جنيه من إجمالى الـ15%، وأن تكون ملكية الأراضى فى صورة أسهم غير قابلة للبيع، بواقع سهم لكل 10 أفدنة، وهى غير قابلة للتداول والبيع والرهن.

23- لا يتم البيع لآخرين إلا بعد مراجعة شركة الريف المصرى لضمان عدم تغيير النشاط، والتأكد من هوية المالك الجديد لأسهم الملكية، ومنع تسقيع الأراضى أو تغيير نشاطها.

24 – يتم سداد باقى إجمالى المبلغ لكل قطعة على 6 سنوات بفائدة 5%، و24 شهرا فترة سماح بدون تسديد، كفرصة لبدء الإنتاج الفعلى.

25 – تخصيص القطع المتميزة لصغار المزارعين والشباب، والتزام الدولة بتوفير نظام الرى السطحى والجوفى للأراضى المخصصة بهدف الحد من المخاطر والأعباء الاستثمارية وتذليل العقبات أمام الشباب، وهو ما سيحدث أيضا خلال المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع.

26 – منح قروض ائتمانية من البنوك المتخصصة بضمان قطعة الأرض، والمبالغ التى تم تسديدها للشركة خلال هذه الفترة، على أن تلتزم مجموعة الأفراد المستفيدة من قرعة الأراضى بالشروط والأحكام التى وضعتها شركة تنمية الريف المصرى ومنها توصيات الدراسات التى أقرتها وزارتى الزراعة والرى من ناحية تصرفات الآبار والتراكيب المحصولية والزراعات الاستراتيجية، التى ستتم بكل منطقة، والمناطق السكنية التى سيتم تأجيرها للمستفيدين من أراضى المشروع.

27 – تنفيذ دورات تأهيلية للمستفيدين من هذه الأراضى على مدار 6 أشهر، للتعريف بالتركيب المحصولى المناسب لكل منطقة ونوعية المحاصيل الأقل استهلاكا للمياه والأعلى عائد بكل منطقة من المناطق الثلاث، وتعريفهم بأساليب الزراعة الحديثة بمناطق الاستصلاح الجديدة.

28- لوزارة الرى الحق فى سحب الأراضى المنتفع بها، فى حال الإخلال بشروط استخدام المياه الجوفية، وسحب الأرض فى حال عدم الجدية فى الزراعة، والالتزام بالتراكيب المحصولية.

29- تخصيص 25% من تلك الأراضى للشباب المصرى بحق التمليك، وتخصيص 75% للمستثمرين.

30- القواعد والشروط التى تم وضعها للمتقدم هدفها هو ليس الزراعة فقط ولكن إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة سواء “التصنيع الزراعى والإنتاج الحيوانى والداجنى والاستزراع السمكى والمناطق اللوجيستية ومناطق صناعية لتعبئة المنتجات وتغليفها وغيرها، وإقامة عدد من مناطق الإعاشة والمناطق الإدارية التى تخدم المشروعات.

31 – هدف المشروع توفير فرص عمل، وزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الزراعية الاستراتجية مثل “القمح والزيوت والتطوير الزراعى والسكنى والغذائى، توسيع الحيز العمرانى واستيعاب النمو الطبيعى للسكان بإنشاء مجتمعات عمرانية عصرية متكاملة مما يساهم فى زيادة المساحة المأهولة بالسكان وتوفير فرص للشباب، وصغار المزارعين، وزيادة الاستثمار والإنتاج المحلى من المحاصيل الاستراتيجية خاصة “الحبوب”.

32 – شركة الريف المصرى الجديد، المعنية بمتابعة كل ما هو متعلق بعمليات الطرح وتوزيع الأراضى وتحصيل الرسوم والأقساط، فضلا عن تذليل العقبات التى قد يواجهها المستثمر أو صغار المزارعين والشباب.
شركة الريف المصري كراسة الشروط  صور عن نظام الري في المليون فدان مشروع المليون فدان 

تفاصيل كراسة شروط الحصول على اراضى المليون ونصف فدان من شركة الريف المصرى وتبدأ شركة الريف المصرى الجديد اليوم طرح كراسات شروط تخصيص أراضى 500 ألف فدان ضمن المرحلة الأولى من مشروع الـ 1.5 مليون فدان، وذلك ببنك الإسكان والتعمير، وتبلغ قيمة كراسة الشروط 5 آلاف جنيه، ويستمر طرحها لمدة 35 يوما تنتهى فى 30 نوفمبر المقبل لاستيعاب 50 ألف أسرة فى 4 مناطق جديدة بالصحراء الغربية فى المغرة والفرافرة وغرب المنيا وتوشكى.

المشروع تم تقسيمه إلى ثلاث مراحل على النحو التالى: الأولى تضم 9 مناطق بإجمالى مساحات 500 ألف فدان، على أن يكون مصدر الرى هو المياه الجوفية، وهى: الفرافرة القديمة 30 ألف فدان، والفرافرة الجديدة 20 ألف فدان (الجزء الاسترشادى من المشروع)، وامتداد الداخلة 20 ألف فدان، ومنطقة المغرة 135 ألف فدان، والمناطق التى تُروى سطحياً وهى 305 آلاف فدان بقرية الأمل، 168 ألف فدان بتوشكى منها 143 ألف فدان تروى رياً سطحياً و25 ألفاً رى آبار، بالإضافة إلى منطقة غرب المراشدة وتُروى سطحياً «نيلياً» بمساحة 25.5 ألف فدان، و18 ألف فدان بنفس المنطقة، وغرب المنيا 80 ألف فدان تُروى بالمياه الجوفية، بالإضافة إلى بعض المساحات التى سيتم زراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية.

الأوراق: شهادة رسمية من مصلحة الجوازات بعدم حمله جنسية أخرى.. وصحيفة حالة جنائية حديثة الإصدار.. وصورة ضوئية لوجهى بطاقة الرقم القومى
أما المرحلة الثانية فتضم 9 مناطق بمساحات 490 ألف فدان تُروى بالمياه الجوفية وهى: منطقة الفرافرة القديمة 120 ألف فدان، والفرافرة الجديدة 20 ألف فدان، وامتداد الداخلة 30 ألف فدان، ومنطقة غرب كوم أمبو 25 ألف فدان، والمغرة 35 ألف فدان، وغرب المنيا 140 ألف فدان، وجنوب شرق المنخفض 90 ألف فدان، وشرق سيوة 30 ألف فدان.

أما المرحلة الثالثة فسوف تكون بإجمالى مساحات 510 آلاف فدان، فى 5 مناطق تُروى بالمياه الجوفية وتضم: الفرافرة القديمة 40 ألف فدان، وامتداد جنوب شرق المنخفض 50 ألف فدان، ومنطقة الطور بجنوب سيناء 20 ألف فدان، وغرب المنيا 250 ألف فدان، ومنطقة غرب 2 بمساحة 150 ألف فدان.

أشار التقرير إلى أن هذا المشروع نموذج حى للريف المصرى الحديث، وسوف تكون نواته سلسلة من القرى النموذجية تعالج مشكلات الماضى، بحيث تشكل فى مجموعها مجتمعات عمرانية متكاملة، تضم إلى جانب النشاط الزراعى الصناعات المرتبطة بالزراعة مثل المنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف وإنتاج الزيوت وغيرها، بالإضافة إلى توفير الوحدات السكنية وجميع المرافق اللازمة، وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية، لإقامة مجتمع سكنى متكامل جاذب للسكان.

وكشف التقرير الرسمى عن تحديد 8 أهداف للمشروع، تتمثل فى إنشاء ريف مصرى جديد وعصرى، وزيادة الرقعة الزراعية من 8 ملايين فدان إلى 9.5 مليون فدان بنسبة زيادة 20٪، وتوسيع الحيز العمرانى واستيعاب النمو الطبيعى للسكان بإنشاء مجتمعات عمرانية عصرية متكاملة مما يساهم فى زيادة المساحة المأهولة بالسكان فى مصر من 6% إلى 10%، وتعظيم الاستفادة من موارد مصر من المياه الجوفية وزراعة المحاصيل الاقتصادية التى تدر عائداً مالياً كبيراً، وتساهم فى سد الفجوة الغذائية التى تعانى منها البلاد وإقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعى والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية بهدف التصدير وزيادة صادرات مصر من المحاصيل الزراعية إلى 10 ملايين طن سنوياً، أما الهدف الثامن والأخير فيتمثل فى أن المشروع يقدم أفكاراً غير نمطية لتوظيف الشباب من خلال ما يزيد على 25 ألف فرصة عمل.

وفيما يتعلق بموارد المشروع المائية والزراعية أوضح التقرير أن المورد المائى يُعد التحدى الأكبر فى المشروع فأغلب مناطق المشروع ستعتمد فى زراعتها على المياه الجوفية، حيث أكدت الدراسات توافر المخزون الجوفى من المياه فى جميع مناطق المشروع بشكل كبير ومتجدد، كما أعدت وزارة الموارد المائية والرى 12 شرطاً لتشغيل الآبار سيتم سحب الأراضى فوراً فى حال الإخلال بها، تتضمن برنامجاً آلياً للتحكم فى تشغيل الآبار وتركيب عدادات على الآبار لمراقبة رفع المياه من الآبار حتى لا يتم استنزاف المخزون، وذلك لمراقبة 13 ألفاً و225 بئراً جوفية فى إطار المشروع القومى لاستصلاح 4 ملايين فدان، فيما يبلغ العدد الإجمالى للآبار اللازمة للوفاء بالاحتياجات المائية للمرحلة الأولى للمشروع (1.5مليون فدان) 5000 بئر.

وأشار التقرير إلى أن وزارة الموارد المائية والرى حصرت 14 موقعاً ضمن المشروع تعتمد على المياه الجوفية، و3 مواقع تعتمد على المياه السطحية، وبذلك تكون نسبة المساحة التى ستعتمد على المياه الجوفية 88.5% بينما تعتمد 11.5% من المساحة على المياه السطحية، كما تم الاتفاق على أن يكون توفير مورد الطاقة من خلال الطاقة الشمسية كأحد موارد الطاقة المتجددة النظيفة فى تشغيل المشروع، حيث تم بناء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، أما عن الموارد الأرضية فقد تم الانتهاء من إعداد دراسات متطورة على خصائص التربة والأرض التى سيتم زراعتها وتحديد التركيب المحصولى الأنسب لها، حيث إنه من المقرر أن يتم زراعة محاصيل استراتيجية كالقمح والذرة الصفراء، وأخرى تصديرية مثل البصل والفول السودانى والبازلاء والنخيل والنباتات الطبية، بالإضافة إلى زراعة محاصيل تصنيعية مثل بنجر السكر ودوار الشمس وفول الصويا والتين والجوافة، كما يتم زراعة محاصيل العنب والبطاطس والطماطم والشمام والفاصوليا.

وفيما يتعلق بإدارة وتشغيل المشروع أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من إنشاء شركة قابضة لإدارة هذا المشروع الضخم بعيداً عن وزارة الزراعة وهى شركة «الريف المصرى الجديد» مما يعكس تغير فكر الدولة تجاه المشاريع القومية لتجنب مصير مشابه للمشروعات السابقة مثل توشكى، إذ إن نظام الإدارة بالشركات القابضة يضمن نجاح المشروع واستمراره وإبعاده عن الروتين الحكومى، والذى يضم مجلس إدارة من مجموعة من الشخصيات من ذوى الخبرات الكبيرة التى تدعم مسيرة الشركة الجديدة برئاسة الدكتور أحمد الصياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد «ريف».


اقرأ ايضا