هل ستكون هناك توقعات حرب بين السعودية وإيران ومن سيكون الخاسر

يتسائل البعض هل ستكون هناك توقعات حرب بين.. السعودية وإيران.. ومن سيكون الخاسر وقال السفير الروسي لدى السعودية، أوليغ أوزيروف؛ إن المسؤولين السعوديين أبدوا رغبتهم في شراء منظومة “إس- 400” للدفاع الصاروخي خلال زياراتهم إلى معارض عسكرية عدة في روسيا وخارجها، ومشاركتهم في مراسم استعراض “إس- 400″، ومنها معرض الدفاع الدولي.. في أبو ظبي وحول العلاقات بين السعودية وإيران، قال السفير إن موسكو مستعدة للوساطة بين الرياض وطهران، وإنّ تداعيات توتّر العلاقات.. بين السعودية وإيران.. تؤثر في استقرار الشرق الأوسط، وإنّ روسيا قلقة للغاية إزاء هذا الأمر.


توقعات حرب بين السعودية وإيران
جاء ذلك في مقابلة له مع وكالة “سبوتنيك” الروسية.. وموسكو مستعدّة لمساعدة السعودية وإيران على نزع فتيل التوترات بينهما.. وتابع السفير الروسي: “العلاقات بين السعودية وإيران هي مسألة معقّدة، ومرت بمراحل كثيرة ..ومثل الجانب الديني والجانب الأيديولوجي وقال: القضية متعدّدة الأوجه.. وروسيا هي الجهة التي تستطيع أن تبذل جهوداً من أجل خفض مستوى التوتّر بين البلدين في ظلّ هذه الظروف”.

وشدد أوزيروف؛ على أنّ “روسيا، كدولة تعمل لأجل استقرار الشرق الأوسط.. ويتمثّل أهم القواسم المشتركة في التزام كل من روسيا والسعودية بما ينصّ عليه بيان جنيف الصادر عام 2012″، مضيفاً “نناقش هذا الموضوع خلال اللقاءات الثنائية والدولية”.

وأشار السفير الروسي إلى أنّ “هناك إجماعاً بين روسيا والسعودية حول ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وإنّ التنسيق جارٍ لتحديد موعد لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا، لكن لم يتم تحديد موعد لهذه الزيارة بعد.


اقرأ ايضا