هل سيتم ذيادة اسعار فوائد شهادات قناة السويس, تم رفع فايدة شهادات قناة السويس 15.5%

سؤال هام جداً هل سيتم.. ذيادة اسعار فوائد شهادات قناة السويس..ومتي يتم ..رفع فايدة شهادات قناة السويس وأعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، عن تحريك أسعار فوائد شهادات قناة السويس، بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة.

هل سيتم ذيادة اسعار فوائد شهادات قناة السويس ومتي يتم رفع فايدة شهادات قناة السويس

أعلن عمرو الجارحى وزير المالية عن رفع فائدة شهادات استثمار قناة السويس الجديدة إلى 15,5٪، للأعوام الثلاث المتبقية من فترة الشهادات وقال الوزير فى بيان رسمى صادر عن الوزارة مساء اليوم، إن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور والتنسيق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

وكان صرح وزير المالية انه الان تجرى دراسة رفع العوائد على شهادات قناة السويس حتى تتماشى مع القرارات الاقتصادية الجديدة ،حيث جاء ذلك بعد تداول الأنباء خلال الأيام الماضية، بشأن تأثر شهادات قناة السويس الجديدة بتعويم الجنيه، والتأثير السلبي الذي يلحق بها جراء ذلك، أكد “عمرو الجارحي”، وزير المالية، أنه من المقرر زيادة فوائد هذه الشهادات، مشيراً إلى تأخر الدولة فى إصدار قرارات اقتصادية كثيرة خلال الفترة الماضية مشيراً إلى أهمية التعويض أو التحريك فى أسعار فائدة شهادات قناة السويس الجديدة بالشكل الذى يسمح بأن يكون مجديًا للمواطن.

وأضاف أن مقدار الزيادة قيد الدراسة حاليًا، مؤكدًا على ضرورة تعويض المواطنين الذين.. يمتلكون شهادات بقناة السويس.. حتى يكون هناك عدالة في قيمة الفوائد التي يحصلوان عليها في ضوء زيادة فوائد بعض الودائع في البنوك إلى 20%.

وكانت الحكومة قد اتخذت ..عدة إجراءات اقتصادية كبيرة الخميس الماضي.. وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه.. ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.