الرئيسية / اقتصاد / اليوم السابع: حقيقة خبر تسريح الموظفين – هل سيتم تسريح 2 مليون موظف؟

وكانت مصر تمتلك نحو 36 مليار دولار من احتياطي النقد الأجنبي قبل ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك. وكان ذلك إيذانا بفترة من الاضطراب السياسي التي أبعدت السائحين والمستثمرين الأجانب. والسياحة والاستثمار الأجنبي مصدران رئيسيان للنقد الأجنبي في البلاد. وزاد نزيف احتياطات النقد الأجنبي في يوليو مع سداد آخر المبالغ المستحقة لدولة قطر وهو مليار دولار في وقت سابق من هذا العام إضافة إلى سداد التزامات المديونية الخارجية في نطاق نادي باريس بقيمة 720 مليون دولار في نطاق نادي باريس. وأثر نقص الدولار على نشاط الأعمال في مصر التي تعتمد كثيرا على الاستيراد مما أسفر عن تكدس البضائع في الموانئ وتراجع ثقة المستثمرين.

اليوم السابع: حقيقة خبر تسريح الموظفين – هل سيتم تسريح 2 مليون موظف؟

نقلاً عن اليوم جريدة السابع اليوم السابع.. حقيقة خبر ..تسريح الموظفين – هل سيتم تسريح 2 مليون موظف؟ وجدد السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد.. التأكيد على عدم صحة الأخبار الكاذبة التى أعيد تداولها، بشأن تسريح 2 مليون موظف، وذلك ضمن اشتراطات صندوق النقد الدولى.

حقيقة خبر تسريح الموظفين

وأضاف المتحدث الرسمى أن قانون الخدمة المدنية ..الذى تم اعتماده مؤخراً يتضمن العديد من المزايا للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، منوهاً إلى قرار الحكومة بصرف علاوة الـ7% بأثر رجعى من أول يوليو 2016.

هل سيتم تسريح 2 مليون موظف؟

وهو ما سيكلف الدولة 3.5 مليار جنيه، ومشيراً إلى أن القانون يعمل على تنظيم العلاقة.. بين الدولة وموظفيها بما يحقق قدر أكبر من الحوكمة فى إدارة المؤسسات الحكومية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.