طريقة3 #التحويل من شهادات البنك الاهلى وبنك مصر ال12.5% الى الشهادات الجديدة ب20% + عائدات وفوائد البنوك في مصر 2016 اعلى فائدة شهادات شهرية

هل يتم رفع سعر الفائدة من 12.5%الى 16% تلقائيا أم توجد إجراءات إلغاء القديمة وفتح حساب جديد..؟

الشهادة البلاتينية واعلى عائد شهادات فى مصر 2016 ننشر طريقة التحويل من شهادات البنك الاهلى وبنك مصر ال12.5% الى الشهادات الجديدة ب20% عائدات وفوائد البنوك في مصر 2016 اعلى فائدة شهادات شهرية  وقال مسؤل بارز ببنك مصر أن البنك رفع سعر الفائدة على شهادة ” التميز” لأجل 3 أعوام إلى 16% بدلا من 12.5% وعائدات وفوائد البنوك في مصر 2016 اعلى فائدة شهادات شهرية.

طريقة التحويل من شهادات ال12.5% الى الشهادات الجديدة ب20%

أضاف أن البنك يستعد لطرح شهادة جديدة لأجل 18 شهرا بعائد 20% يصرف ربع سنويا، وهى أول شهادة ادخارية من نوعها بهذا الأجل فى القطاع المصرفى ويدرس البنك رفع العائد على كافة أوعيته الادخارية قصيرة الأجل الأسبوع المقبل ورفع البنك الأهلى المصرى سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية أكبر وعاء ادخارى فى القطاع المصرفى من حيث الحجم إلى 16% بدلا من 12.5%.
ويطرح البنك لطرح شهادة جديدة لأجل 18 شهرا بعائد 20% يصرف ربع سنويا، وهى أول شهادة ادخارية من نوعها بهذا الأجل فى القطاع المصرفى.
وأقدم المركزى بشكل استثنائى على رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75% و15.75% على التوالى. ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25% وزيادة سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25%، ومن المعروف أن لجنة السياسة النقدية فى البنك المركزى والمسئولة عن أسعار الفائدة تجتمع كل ستة أسابيع، وموعد انعقادها الرسمى مخطط بعد أسبوعين.

عائدات وفوائد البنوك في مصر 2016 اعلى فائدة شهادات شهرية والودائع في بنك مصر والاهلي

عائدات وفوائد البنوك في مصر 2016 اعلى فائدة شهادات شهرية والودائع في بنك مصر والاهلي، نتابع مع قرائنا الراغبين في معرفة اعلى عائد وفائدة شهادات شهرية وفائدة الودائع البنكية في مصر، تفاصيل رفع سعر الفائدة على الإيداع لـ 20% ، حيث قال الدكتور محمد النظامي خبير أسواق المال العالمية، إن البنوك الحكومية الاهلي, وبنك مصر رفعت سعر الفائدة على الإيداع إلى 20% من خلال طرح شهادات استثمار بفائدة 20% لمدة عام ونصف عبر البنوك الحكومية.

اعلى فائدة بنكية في مصر 2016

وأوضح النظامي أن الهدف من رفع سعر الفائدة من 12.5% إلى 20% هو سحب السيولة من السوق لدعم إجراءات البنك المركزي بعد التعويم الكامل للجنيه، كان البنك المركزي المصري اتخذ قرارا بتحرير سعر صرف الجنيه وأطلق الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الأجنبي من خلال آلية سوق (الانتربنك)، ورفع “المركزي” فائدة الإيداع والإقراض 300 نقطة أساس.

البنك الأهلى يرفع فائدة الشهادة البلاتينية إلى 16% وشهادة جديدة ب20%

قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى أن البنك رفع سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية أكبر وعاء ادخارى فى القطاع المصرفى من حيث الحجم إلى 16% بدلا من 12.5%، أضاف أن البنك يستعد لطرح شهادة جديدة لأجل 18 شهرا بعائد 20% يصرف ربع سنويا، وهى أول شهادة ادخارية من نوعها بهذا الأجل فى القطاع المصرفى، ويدرس البنك رفع العائد على كافة أوعيته الادخارية قصيرة الأجل الأسبوع المقبل.

وأعلن البنك المركزى اليوم بشكل استثنائى رفع سعرى فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة أساس، لتصل إلى 14.75% و15.75% على الترتيب، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25% وزيادة سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25%.

بنك مصر يرفع فائدة شهادة “التميز” إلى 16% وشهادة جديدة ب20%

قال مسؤل بارز ببنك مصر أن البنك رفع سعر الفائدة على شهادة ” التميز” لأجل 3 أعوام إلى 16% بدلا من 12.5%، أضاف أن البنك يستعد لطرح شهادة جديدة لأجل 18 شهرا بعائد 20% يصرف ربع سنويا، وهى أول شهادة ادخارية من نوعها بهذا الأجل فى القطاع المصرفى، ويدرس البنك رفع العائد على كافة أوعيته الادخارية قصيرة الأجل الأسبوع المقبل، ورفع البنك الأهلى المصرى سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية أكبر وعاء ادخارى فى القطاع المصرفى من حيث الحجم إلى 16% بدلا من 12.5%.
ويطرح البنك لطرح شهادة جديدة لأجل 18 شهرا بعائد 20% يصرف ربع سنويا، وهى أول شهادة ادخارية من نوعها بهذا الأجل فى القطاع المصرفى.

البنك الاهلي العائد الفائدة الودائع بنك مصر شهادت الادخار عائد بنك مصر فائدة بنك مصر

قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى أن البنك رفع سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية أكبر وعاء ادخارى فى القطاع المصرفى من حيث الحجم إلى 16% بدلا من 12.5%.

أضاف أن البنك يستعد لطرح شهادة جديدة لأجل 18 شهرا بعائد 20% يصرف ربع سنويا، وهى أول شهادة ادخارية من نوعها بهذا الأجل فى القطاع المصرفى.
ويدرس البنك رفع العائد على كافة أوعيته الادخارية قصيرة الأجل الأسبوع المقبل.
وأعلن البنك المركزى اليوم بشكل استثنائى رفع سعرى فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة أساس، لتصل إلى 14.75% و15.75% على الترتيب، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25% وزيادة سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25%
وأعلن البنك المركزى اليوم عن تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لمعدلات العرض والطلب فى خطوة طال انتظارها لإنقاذ الأوضاع الاقتصادية.
ويعد تحرير العملة شرطا أساسيا لحصول مصر على قرض طلبته من صندوق النقد الدولى وفقا لما قاله الصندوق.
واتخذ البنك قرارات أخرى لتدعيم عملية تحرير الجنيه والتقليل من آثارها السلبية تمثلت فى رفع سعر الفائدة المحلية 3% دفعة واحدة بشكل استثنائى، والسماح للبنوك بالتعامل فى سوق الصرف بيعا وشراء.

الشهاده البلاتينيه الشهريه

خصائص الشهادة :

مدة الشهادة :

3 سنوات تبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء وتجدد تلقائيا .
دورية صرف العائد :

يصرف شهريا مع احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .
فئة الشهادة :

1000 جنيه مصري ومضاعفاتها
سعر العائد :

16 % سنويا.ً
الاقتراض :

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أى من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات المنظمة فى هذا الشأن.
يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.
استرداد الشهادة :

لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .
تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً و قيم الاسترداد المعلنة في البنك.
—–

شهادات استثمار قناة السويس
· تم ايقاف البيع اعتبارا من 16/9/2014

الشهادة اسمية باسم من يطلبها من الاشخاص الطبيعيين المصريين أو الأشخاص الاعتبارية المصرية وبدون حد أقصي ولا يجوز لمالك الشهادة تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو التعامل عليها مع الغير بالبيع أو التنازل أو بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية فيما عدا الاقتراض بضمانها من البنك مصدرها .

تصدر بالفئات التالية : (10 ،100 ، 1000 جم ) ومضاعفاتهم.
مدة الشهادة : 5 سنوات تبدأ من اليوم التالي ليوم الشراء.
سعر عائد ثابت 12% سنويا.
صرف العائد :
بالنسبة للشهادات فئة ( 10 – 100 جم ) تمنح عائد تراكمي يصرف مع قيمة أصل الشهادة في نهاية مدتها علي أن يكون الحد الأقصى لقيم الشهادات المشتراه 990 جنيه للعميل علي مستوي البنك.
بالنسبة للشهادات فئة ( 1000 جم ) تمنح عائد دوري كل 3 شهور اعتبارا من اليوم التالي ليوم الشراء وبذات عملة الشهادة.
استرداد الشهادة :
تستحق الشهادة ذات العائد التراكمي فئة ( 100 – 10 جم ) في نهاية مدتها بقيمتها الاسمية مضافا إليها العوائد ولا يمكن استردادها خلال فترة سريانها أو الاقتراض بضمانها.
تستحق الشهدة ذات العائد الدوري فئة ( 1000 جم ) بكامل قيمتها في نهاية مدتها و لا يجوز استردادها قبل مضي عام من اليوم التالي للشراء .
الشهادات ما تغله من عائد وكذلك قيمة استحقاقها معفاه من جميع أنواع الضرائب والرسوم ورسم الدمغة.
يمكن الاقتراض بضمان الشهادات ذات العائد الدوري فقط فئة ( 1000 جم ) من ذات البنك المصدر حتي 90% من القيمة الاستردادية .

شهادة الجنية المصري

خصائص الشهادة

· الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية .

· نوع العملة : تصدر الشهادة بالجنيه المصري مقابل التنازل عن العملات الاجنبية والعربية .

· مدة الشهادة : 3 سنوات تبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .

· فئة الشهادة : 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها .

· الشريحة المستهدفة : الاشخاص الطبيعيين فقط (بالغين وقصر) .

· سعر العائد : عائد سنوي ثابت 15%.

· دورية صرف العائد : يصرف عائد ربع سنوي مع احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .

· استرداد الشهادة : لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .

· تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً والقواعد المتبعة في هذا الشأن.

· الشهادة لا يتم تجديدها في تاريخ الاستحقاق.

· يتم شراء الشهادات عن طريق بطاقات الدفع الالكترونية الصادرة من بنوك خارج مصر أو عن طريق تحويل بنكي.

الشهاده البلاتينيه ( 18 شهر)

خصائص الشهادة :

· الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية .

· نوع العملة : الجنيه المصري .

· مدة الشهادة : 18 شهر تبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .

· فئة الشهادة : 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها .

· الشريحة المستهدفة : الاشخاص الطبيعيين فقط (بالغين وقصر) .

· سعر العائد : 20 % سنويا.

· دورية صرف العائد : يصرف عائد ربع سنوي مع احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

· استرداد الشهادة :

· لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 3 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .

· تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

· يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا في حدود 75 % من قيمتها الاستردادية وبسعر عائد 4% فوق سعر العائد على الشهادة الضامنة.

· يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.
هل الشهاده البلاتينية القديمه لها أي تغيير بزيادة
ممكن النك يحول شهادات من 12 ال 16 والا/لا شهادات بنك مصر وكيفيه التحويل


اقرأ ايضا