تبون:تعلن قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 نتائج سكنات عدل 2 دفع الشطر الاول والثاني سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل AADL 2016

جديد اخبار تبون:تعلن قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 نتائج سكنات عدل 2 دفع الشطر الاول والثاني سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل AADL 2016 وسكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل AADL 2016 قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 نتائج سكنات عدل 2 الجزائر : سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل AADL 2016 قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 نتائج سكنات عدل 2 وحدات سكنية.

قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 

اخبار سكنات عدل 2 اخر اخبار سكنات عدل اليوم “جديد سكنات عدل 2016” اخبار جديد سكنات عدل AADL 2016 طرح مواقع سكنات عدل 3 المعروضة للإختيار و دفع الشطر الثاني من “عدل 2 وننشر لكم اخر اخبار سكنات عدل AADL 2016 طرح مواقع سكنات عدل 3 المعروضة للإختيار و دفع الشطر الثاني من “عدل 2 ” ، على مكتتبي عدل 01 (2001-2002) ولعقوبة إن شاء الله عدل 02 فى التقرير التالى اخر اخبار سكنات عدل 2 اخر اخبار سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل 2016 ومن اخر الاخبار عن عدل فقدأكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون أن السكنات التي ستسلم ضمن الشطر الأول من المدينة الجديدة لسيدي عبد الله، المرتقب في 11 ديسمبر المقبل، ستكون مرفوقة بالمرافق الجوارية والخدمات الضرورية وأوضح تبون خلال زيارة تفقدية لمشاريع القطاع في المدينة الجديدة، نهاية الأسبوع لسيدي عبد الله، أنه سيتم بالتزامن مع توزيع الأحياء السكنية في ديسمبر، تسليم جميع المرافق العمومية من مدارس وروضات ومحلات تجارية وغيرها، على خلاف ما كان يتم سابقا حيث ينتظر السكان لعدة سنوات قبل توفير هذه المرافق.

نتائج سكنات عدل 2 دفع الشطر الاول والثاني سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل AADL 2016

ويشار الى انه ينتظر في 11 ديسمبر المقبل تسليم الشطر الأول من المدينة الجديدة والذي يضم حوالي 10 آلاف سكن في صيغتي البيع بالإيجار “عدل” والترقوي العمومي, أوشكت الأشغال بها على الانتهاء، وتمت برمجة انجاز 10 مدارس ابتدائية وخمس متوسطات وثانوية سترافق موقع “عدل” بسيدي عبد الله، سيتم استلام أربع مدراس منها في ديسمبر المقبل، زيادة عن انجاز مراكز الأمن والحماية المدنية سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل حيث انه كما يحتوي الموقع حوالي 500 محل تجاري يمارس نشاطات متنوعة سيتم تسليمها في غضون أسابيع وفق دفتر شروط، وستسمح هذه المرافق الجوارية التي ستدشن ضمن الأحياء الجديدة في ديسمبر المقبل بخلق حوالي 1.200 منصب عمل مباشر، حسب تصريحات الوزير. كما ستتكفل مؤسسة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بالنقل العمومي حيث تم تحديد أربع وجهات وهي: محطة القطار الذي سيتم تدشينه في الفاتح من نوفمبر المقبل, بلدية معالمة، المحطة البرية لزرالدة والجزائر وبلغت الصفقات مراحل متقدمة وهذا لانجاز وكالات بنكية ومكاتب بريد وخدمات الاتصالات وغيرها، ويجري حاليا تزويد جميع السكنات التي ستسلم في ديسمبر المقبل بالألياف البصرية التي ستمكن من التزود بخدمات الهاتف والانترنت عالية التدفق، وكذا تثبيت صحون هوائية جماعية في العمارات.

قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 نتائج سكنات عدل 2

وفى هذا الصد حيث ستكون البنايات مزودة كذلك بنظام دخول رقمي يسمح لسكانها بالدخول للعمارات بواسطة بطاقة مغناطيسية أو البصمة الشخصية. وسيتم أيضا توفير خدمة الانترنت عبر شبكة “الويفي” في الأماكن العامة وعلى نطاق واسع وتم انجاز هذه الأحياء وفق نمط خاص منسجم سيلزم السكان على الحفاظ عليه، حيث سيمنعون مثلا من وضع شبابيك حديدية في النوافذ عدا سكان الطابق الأول الذين يمكنهم الاستفادة من ترخيص لهذا الغرض شريطة احترام نموذج معين. ويجري أيضا الانجاز التدريجي لأعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الكهروضوئية.

وفى اطار اخر بخصوص نظافة الأحياء، تم الاتفاق على مخطط جمع القمامات الذي ستتكفل به مؤسسة “اكسترا نت” والتي ستعتمد لأول مرة على تقنية “القمامة المدفونة” وكذا الفرز الاختياري للمهملات. وتم أيضا الشروع في تسمية الشوارع والساحات وفقا لمقررات اللجنة الوزارية المختلطة والتي شكلت قبل أشهر لهذا الغرض سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل ونبه تبون إلى أنه “ينبغي تقييم الشطر الأول من المدينة الجديدة لسيدي عبد الله على أساس الخدمات النوعية التي ستوفرها لسكانها وليس على أساس عدد السكنات التي تشملها”، مضيفا أن هذا الفضاء العمراني الجديد صمم ليكون نموذجا لباقي المدن الجديدة كما ستستغل هذه التجربة في مشروع إعادة تأهيل المدن الأخرى.

وكذالك فقد شدد الوزير على ضرورة التسيير الجيد والفعال لهذه المرافق بعد تدشينها لضمان ديمومتها والحفاظ عليها ،بالموازاة مع التحضير لاستلام الشطر الأول للمدينة الجديدة، تم إطلاق عدة مشاريع للترفيه والتسلية حيث شرع في انجاز حظيرة رياضة وتسلية تشرف عليها مؤسسة “أي.أر. أس دريش الجزائر سكنات عدل اليوم جديد سكنات عدل AADL 2016 قائمة المستفيدين من سكنات عدل اخر اخبار عدل 2 اليوم جديد سكنات عدل 3 نتائج سكنات عدل 2ويشمل هذا المشروع الذي سيسلم في غضون ثلاث سنوات فضاء للرياضيين وفندقا من 200 غرفة وحظيرة مائية وفضاءات للتزلج على الجليد ولعبة البولينغ والسينما وركوب الخيل والمسابح ولعب الاطفال وغيرها.

صفحة سكنات aadl على الفيس بوك لجمعية مكتتبي ولاية الجلفة وجدنا فيها مايلي “أن ولاية الجلفة لا تحتوي على مكتتبي عدل 01، وعند سؤال كتابي من طرف عضو مجلس الأمة السيد قطشة للسيد الوزير يرد هذا الأخير بأن الولاية لديها 607 مكتتب عدل 01 ، نريد تفسير منطقي من طرف الوزير من اين لك هذا الرقم هل هو خطأ مطبعي من طرف كاتب الوزير او ان الوزير لايعلم حصة ولاية الجلفة أو كباقي الولايات ، أنا أرى وأتتبع يوميا على الصفحات الفيس وعلى الصحف ان وزارة السكن شغلها الشاغل الجزائر العاصمة فقط هل هي جهوية ام أن الولايات الأخرى منسية، وهذا دليل على أن الجلفة لايوجد فيها عدل 01.

هل من تاريخ محدد او اي معلومات في ما يخص عدل ٣

كشف وزير السكن والمدينة والعمران، عبد المجيد تبون، عن انتهاء الأشغال بجامع الجزائر، نهاية سنة 2016، على أن تدخل هذه المنشأة حيز الخدمة خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، وهذا بعد الانتهاء من الأشغال الكبرى وأشغال التهيئة وأشغال الزخرفة ذات الطابع الإسلامي والتقليدي الجزائري ، قررت وزارة السكن تأجيل عملية اختيار مواقع سكنات عدل لمكتتبي 2013، إلى أجل “سيتم الإعلان عنه لاحقا”، لأسباب تنظيمية مرتبطة بالعدد الكبير للمعنيين بالبرنامج مقارنة بأصحاب “عدل 1”، حيث تجاوز 350 ألف مكتتب، وتقرر بناء على ذلك، استحداث موقع إلكتروني خاص، موازاة مع تجنيد وسائل بشرية وهياكل استقبال لإنجاز العملية.

فقد تفاجأ مكتتبو برنامج سكنات ”عدل 2” من قرار وزارة السكن تأجيل عملية اختيار مواقع السكنات للمرة الثالثة، وهو ما أحدث حالة سخط كبيرة بالنظر إلى حالة الترقب التي تسود منذ انطلاق عملية اختيار مواقع مكتتبي 2001 و2002، إذ كان من المقرر الشروع في استدعاء المعنيين ببرنامج 2013، بالموازاة، بتحديد المدير العام لوكالة تطوير وتحسين السكن، طارق بلعريبي، قبل أن يعلن المسؤول الأول عن القطاع، عبد المجيد تبون، عن قرار تأجيلها للمرة الثانية، محددا تاريخ 11 مارس الجاري، بتأكيده أن مكتتبي عدل 2 بالعاصمة غير معنيين بعملية اختيار المواقع، دون تقديم توضيحات عن سبب هذا الإقصاء، وهي الآجال التي لم تحترم، باعتبار أن العملية لم تنطلق لحد الآن. وقال مصدر مسؤول من وزارة السكن، أمس، إن قرار تأجيل عملية اختيار المواقع لمكتتبي ”عدل 2”، ليس مرتبطا بأي اختلالات في هذا البرنامج.

مشيرا إلى أن العدد الكبير للمعنيين به الذي تجاوز 350 ألف مكتتب على المستوى الوطني، دفع مصالح الوزارة إلى التفكير في استحداث موقع خاص بهم، وهو أمر يتطلب ترسانة بشرية ومادية، من تجنيد للإطارات والأعوان وكذا تخصيص وتجهيز هياكل الاستقبال التي سيتوافد عليها أصحاب الملفات المقبولة، لضمان السير الحسن للعملية، وتجنب أي اختلالات قد تؤثر على التكفل الجيد بالمعنيين، وأكد المصدر بأن مصالح الوزارة لم تحدد أي آجال أو تاريخ لانطلاق العملية للحفاظ على مصداقيتها بعد أن تم تأجيلها ثلاث مرات متتالية، وسيتم الإعلان عن موعد الشروع في اختيار مواقع السكنات لمكتتبي “عدل 2“، في آجالها المحددة”، بالتكفل الكامل بالمعنيين في جميع الولايات.

وأرجع المصدر أسباب التأجيل إلى الكم الهائل المسجل في هذا البرنامج والذي يفوق عدده 400 ألف مسجل، ولفت بيان الوزارة إلى أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” تسعى إلى توفير كل الوسائل المادية والبشرية من أجل تمكين مكتتبي هذه الصيغة في اختيار مواقعهم بكل أريحية من توفير الوسائل اللوجستية وضبط النظام الالكتروني، لصب أسماء مكتتبي هذه الصيغة وحتى لا يقع خلط بين مكتتبي 2001-2002 ومكتتبي 2013.

وتُعنى بالعملية 10 ولايات ويتعلق الأمر بولايات بشار، الأغواط، الجلفة، سطيف، قسنطينة، خنشلة، عين تموشنت، و3 ولايات أخرى ستكشف وزارة السكن عنها لاحقا، والتي ليس لها برامج عدل “1”، ثم تليها الولايات الكبرى كالعاصمة للشروع في عملية دفع الشطر الثاني واختيار المواقع السكنية.

حددت وزارة السكن والعمران الشروع في توزيع قرارات التخصيص لمكتتبي البرنامج السكني “عدل 2” عبر 5 ولايات، وحسب وزير السكن والعمران، عبد المجيد تبون، فإن انطلاق العملية سيكون عبر ولايات: بشار وڤالمة والمسيلة وخنشلة وعين تيموشنت، لأنها لم تُسجل مشاريع في برنامج “عدل 1”، أي للمُسجلين في سنوات 2001 و2002، وتنطلق عملية توزيع قرارات التخصيص في باقي ولايات الوطن، أما اختيار المواقع، فسينطلق في تاريخ موحد بالنسبة لجميع المكتتبين، كما أشار المسؤول نفسه إلى أن الوكالة أحصت نسبة تقدم أشغال تتراوح بين 30 و80 في المائة لأكثر من 150 ألف وحدة سكنية من إجمالي البرنامج، وفي سنة 2015 قامت الهيئة نفسها بإطلاق 68 ألف سكن بصيغة “عدل”.

اخر اخبار سكنات عدل البرنامج السكني عدل 3 سكنات عدل موعد تسليم شقق سكنات عدل2016
قائمة المستفيدين من سكنات عدل
اخر اخبار عدل 2 اليوم

قامت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” اليوم الاثنين بتسليم مفاتيح أولى سكنات برنامج البيع بالإيجار بولاية الجزائر لفائدة مكتتبي 2001 و2002.

وأشرف وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون على مراسم توزيع مفاتيح الشقق على حوالي 300 مكتتب في برنامج “عدل 1” بموقع عين المالحة بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي, وزير النقل بوجمعة طلعي ووزيرة التضامن الاجتماعي والاسرة وقضايا المرأة منية مسلم وكذا وكذا والي الجزائر عبد القادر زوخ.

ويبلغ إجمالي عدد المكتتبين المعنيين باستلام الدفعة الأولى من سكنات عدل 1 بموقع عين المالحة 1.137 مكتتب حسب بيانات الوكالة.

كما تشمل الدفعة الأولى من سكنات عدل التي سيتم توزيعها قبل شهر رمضان 700 وحدة باولاد فايت ستوزع في 2 يونيو المقبل و 520 وحدة بالرغاية ستوزع في 4 يونيو و 814 وحدة ستوزع في 5 يونيو.

وفي باقي ولايات الوطن تعتزم وكالة عدل تسليم, قبل دخول الشهر الفضيل, 500 وحدة في سيدي بلعباس و 350 وحدة في باتنة و 150 وحدة في تيبازة.

وستتواصل عملية التوزيع إلى غاية الانتهاء من توزيع جميع السكنات لصالح مكتتبي 2001 و2002 وذلك بغضون آخر العام الجاري 2016 حسب تأكيدات تبون وفور الانتهاء من توزيع سكنات “عدل” على مكتتبي عدل 1 فإن الفائض في السكنات التي يجري إنجازها حاليا (91.500 وحدة في العاصمة) سيحول تلقائيا نحو المكتتبين المسجلين في 2013, حسب الوزير.

وزيادة على مفاتيح الشقة يتحصل المستفيد من سكن عدل على وثيقة التخصيص وعقد البيع بالايجار كإجراء جديد لوكالة “عدل وصرح تبون في كلمة ألقاها خلال احتفالية تسليم مفاتيح الشقق بأن “هذه المناسبة تؤكد دخول برنامج عدل مرحلة الملموس بعد أشهر عديدة من حملات التشكيك وزرع اليأس والإحباط بين المواطنين” مشيرا إلى أن هذه المفاتيح “تجسد حلما لمواطنين عانوا الأمرين لكنهم استعادوا الأمل بعد إعادة إطلاق صيغة البيع بالايجار نهاية 2012”.

كما “تأتي هذه الخطة لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية الذي ألح على هذه الصيغة التي تتلاءم مع إمكانيات الطبقة الوسطى في الجزائر, هذه الطبقة التي يبنى على أساسها الاستقرار في الوطن”, يضيف السيد تبونو قال السيد بدوي في كلمته “أن لحظات السرور التي يعيشها المواطنون اليوم تحمل معها رسائل قوية مفادها أن برنامج الرئيس يتجسد ميدانيا في كل القطاعات وبأن الحكومة عازمة على مواصلة عملها وبوتيرة أسرع”.

جديد سكنات عدل 3
نتائج سكنات عدل 2نقابة “السنو” تثمن تعليمة حجار بتمديد آجال الدكتوراه سكنات “عدل” والترقوي للأساتذة الجامعيين قريبا
مؤسسات انسحبت وأخرى تتقاعس في استكمال الأشغال مشاريع “عدل” والترقوي “رهينة” التهيئة الخارجية والمرافق!
مشروع قانون المالية الجديد تضمن الإجراء تمليك سكنات “عدل” في سنتين بدل 5 سنوات
“الشروق” تزور الورشات للوقوف على مدى تقدم الأشغال “طوارئ” لتسليم 10 آلاف مسكن في ديسمبر بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله
توسيع مصادر تمويل صندوق السكن “هبات وإتاوات” لتمويل مشاريع “عدل” و”السوسيال”!
أكد على جعل المدينة نموذجا عمرانيا تبون: تسليم سكنات عدل بسيدي عبد الله في 11 ديسمبر المقبل
أكد أن البرنامج يجري كما هو مبرمج تبون لمكتتبي عدل2: من دفع الشطر الأول سيحصل على سكن
بعدما كان الأمر ممنوعا تبون يسمح للمستفيدين من “عدل” ببيع سكناتهم “بشرط واحد”.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.