انشاء عن الوطن قصير وسهل موضوع تعبير انشاء عن حب الوطن قصير بالعناصر

انشاء عن الوطن قصير وسهل “موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس ” موضوع عن حب الوطن قصير ..موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر انشاء عن الوطن للصف الثالث متوسط نقدم الي الطلاب الاعزاء هنا في قسم اخبار التعليم موضوع تعبير عن الوطن,موضوع تعبير عن فضل الوطن,موضوع تعبير عن حب الوطن,موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر,موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر,موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر,تعبير عن حب الوطن,موضوع تعبير عن الوطن  بالعناصر,موضوع تعبير عن فضل الوطن,تعبير عن الوطن .

كما يمكنكم الان طلابنا الكرام كتابة موضوع تعبير انشاء عن حب الوطن قصير بالعناصر .

تعبير عن الوطن

موضوع تعبير عن الوطن

1-ما هو الوطن
2-مايمتاز به وطننا
3-فضل وطنك عليك
4-واجبك نحو وطنك
5-دعوة الدين إلى الجهاد فى سبيل الوطن

موضوع تعبير عن الوطن

وطنى “اكتب أسم بلدك هنا” هو المكان الذي ولدت فيه ، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفست هواءه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها.

الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دون الوطن. الوطن هو الامن والسكينة والحرية. الوطن هو الانتماء و الوفاء والتضحية والفداء
الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي، وأصدقائي .

ويمتاز وطننا “اكتب أسم بلدك هنا” بجوه الرائع صيفا وشتاءً ،ففى الصيف معتدل الحرارة وفى الشتاء
دافئ ، وسماء صافية معظم أيام السنة وتتمع بلدنا بما يجذب السياح من
معالم سياحية قديمة وحديثة .
وإن أفضل وطنى على كثيرة فأنا أتعلم فى مدارسه آكل من خيراته

وحبي لوطني يدفعني إلى الجد والاجتهاد والحرص على طلب العلم والسعي لآجله كي اصبح يوماً ما شاباً نافعاً أخدم وطني وانفعه وانفعه وأرد إليه بعض أفضاله علي ،وقد قال الشاعر في حب الوطن:
وطني لو شغلت بالخلد عنه …… نازعتني إليه في الخلد نفسي
إن الوطن هو أغلى شيء في حياتنا لذا يجب علينا أن نحميه وندافع عنه ضد الاخطار والأعداء ونكون دائماً على أتم استعداد للتضحيه من أجله وأن نفديه بأرواحنا ودمائنا في أي وقت، وقد قال الشاعر:
لك يا مصر السلامة … وسلاماً يا بلادي
إن رمى الدهر سهامه ….. أتقيها بقؤادي
واسلمي في كل حين
منا علينا أن ننمي وطننا في وقت السلم ونسعى إلى رفعته ورقيه في كل المجالات بأن نجد ونجتهد ونهتم بأعمالنا مهما كانت صغيرة أو كبيرة ، فكل عمل يسهم في تنمية وتقدم الوطن وقد قال الشاعر:
بدم الأحرار سأرويه …. وبماضي العزم سأبنيه
وأشيده وطناً نضراً…… وأقدمه لابني حراً
فيصون حماه ويفديه…. بعزيمة ليث هجام
ومن واجب الدولة الاهتمام بالشباب والاهتمام بتعليمهم وبصحتهم فالشباب الأصحاء الأقوياء الواعدون هم من يبنون الوطن وقد قال الشاعر عنهم:
يا شباب العالم في الوادي الأمين …. أشرق الصبح فهزوا النائمين
مصر ترجوا منكم جيلاً فتياً …….. سالم البنية مقداماً قوياً
كما يحب على كل أب وأم أن يغرسا حب الوطن في أبنائهم منذ الصغر وأن يحثوهم على التعلم ويحرصوا على أن يكون أبناؤهم أقوياء وأصحاء كي ينفعوا وطنهم فهم أمل الوطن.
فليسعى كل منا للجد والاجتهاد في دروسنا كي نكبر ونحقق أحلامنا وننهض بوطننا

لذا يجب أن نحافظ عى وطننا “اكتب أسم بلدك هنا”بالدفع عنه وقت الخطر ،وحمايته من كيد الاعادى
ففى وقت السلم أعمل مخلصا جاهدا لرفعشن بلدى عاليا ، ففى الحرب أهب
للدفاع عن وطنى وأقدم روحى فداءً له.
حقاً صدق الذى قال أن “حب الوطن عبادة ” وقال أمير الشعراء (أحمد شوقى) :-

وطنى لو شغلت بالخلد عنه
نازعتنى اليه فى الخلد نفسى

موضوع تعبير اخر 2 عن الوطن

كلمة وطن هي كلمة صغيرة ، تتكون من ثلاثة حروف ، لكنها كبيرة في المعنى ، فالوطن هو بمثابة الأم والأسرة ، هو الحضن الدافئ لكل مواطن على أرضه .

الوطن هو الذي نربو على أرضه ، ونحيا وندفن تحت ترابه ، الوطن هو الذي نترعرع على أرضه ، ونأكل من ثماره ، فمهما بعدنا عنه لا نستطيع فراقه ، ويبقى الحنين له .

إن حب الوطن يولد في المواطن مع ولادته ، لذلك يعتبر حب الوطن هو أمرٌ فطري ينشأ عليه الفرد ، فيشعر الفرد أن هناك علاقة تربط بينه وبين هذه الأرض ، التي ينمو ويترعرع عليها .

إن حب الوطن ليس حكراً لأحد ، فكل فرد يعشق ويحب وطنه ، وإن ديننا الإسلامي يحثنا على حب الوطن والوفاء له ، ولعل أكبر مثال حين أجبر رسولنا الحبيب -صلى الله عليه وسلم- على فراق وطنه الغالي مكة ، فعندما خرج منها مجبوراً قال : “ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومك أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ” ، فهنا نرى مدى حب رسولنا الكريم لأرضه ووطنه .

فحب الوطن هو رمز فخر وإعتزاز ، لذلك يجب علينا أن ندافع عنه ونحميه بكل قوة ، وأن نحفظه كما يحفظنا ، ويوفر لنا الأمن والأمان .

وإذا كان الفرد منا يحصل على كل ما يوفره الوطن له من عيش كريم ، وطمأنينة على أرضه ، فإن لهذا الوطن علينا حقوق فمن حقوق الوطن علينا أن نحافظ عليه ، ونحفظه من كل شر ، وأن نحافظ على ممتلكاته العامة ، ونحافظ على نظافته ، ونقدم له كل غالي ورخيص .

ويجب علينا أن ننمي وطننا ، ونرتقي به ، ونهتم به في كل المجالات وقد قال الشاعر: بدم الأحرار سأرويه …. و بماضي العزم سأبنيه وأشيده وطناً نضراً…… وأقدمه لإبني حراً فيصون حماه ويفديه…. بعزيمة ليث هجام وأيضاً للوطن حقوق على الدولة ، فمن واجب الدولة أن تهتم بالوطن ، وتعد له الجيل القوي المتين ، وذلك من خلال إعداد الشباب وتدريبهم وتعليمهم ، فإن الشباب هم من يستطيعون صون الوطن والحفاظ عليه .

وأيضاً للوطن حقوق على كل من الأب والأم فيجب عليهم غرس قيم حب الوطن في أبنائهم ، وتعليمهم حب الوطن من صغرهم ، والحرص على بناء أولاد أقوياء أصحاء ، يكونون على جاهزية تامة حين يناديهم الوطن .

وعلى مر التاريخ قد رأينا الكثير من سقوا أرضهم بدمائهم ؛ للدفاع عنها وتحريرها من الإستعمار ، فكل هذا نابع من حب الوطن والتضحية من أجله بالدماء والأرواح ، فلا يمكن التهاون مع من يسرق الأوطان ويستعمرها ، ولا خوف على وطن لديه شباب يحمونه ، ومستعدون للتضحية من أجله .

وليس هناك حبٌ أعظم من حب الأرض والوطن ، الذي عشنا عليه ، وسطّرنا عليه تاريخ أمجادنا وإنجازاتنا .

نشيدة حب الوطن

ما أجمل أن نتغنى في حب الوطن ، رغم أننا نعرف أنه لا يوجد كلمات أو قصيدة ، أو نشيد قد يعبر عن حبنا للوطن ، واستعدادنا لتقديم أنفس ما نملك فداءً له ، فكم من الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن الذي يحبون ، الوطن هذه الكلمة الصغيرة لا تعبر أبدا عن حجمها في قلوب أبناء الوطن .

حب الوطن قصيدة ، ولحن روحي خالد ، لا ينتهي بعدد كلمات الأرض، فلا زال الشعراء يتغنون في أوطانهم منذ أن عرف الأنسان أن وطنه هو أغلى مافي الوجود ، هذا الوطن الذي يفقد الإنسان خارجه كرامته وإنسانيته ، ولأجله يقدم نفسه دون خوف أو مهابة ، لأنه يعرف أن الوطن هو حيث كرامته ، وكرامة أبنائه .

ونرى في مطلع هذا النشيد أن حب الوطن ليس مجرد حكاية تروى ، أو مجرد كلمات تقال في اسلوب عذب ، لأن الوطن هو الحياة ، هو الروح الجميلة والكبيرة ، ونرى أن حب الوطن يتمثل في الإخلاص له ، لأنه المبدأ الكبير بحد ذاته ، ولا تكتمل الحواس إلا به ، لأنه البصر والبصيرة ، ولأن الوطن هو نبض القلب الواحد الذي يعيش عليه أبنائه ، وهو الكيان الكبير الذي يجمع الناس تحت رايته ، فمها اختلفوا تجده يجمعهم تحت جناحيه ، ويوحدهم ، ويحميهم .
فيما يلي كلمات جميلة صيغت بطريقة سلسة كمحاولة بسيطة للتعبير عن حجم محبة الوطن في القلب .

كلمات النشيد

حب الوطن ماهو مجـرد حكـــايــه
أو كلمة تنقال في أعـذب أسلوب
حب الوطن إخـلاص مبـدء وغايـــه
تبصر بهـ عيون وتنبض بهـ قلـــوب
حب الوطن احساس يملء حشايا
وأنا بدونهـ بالامــم غيـر محسوب
موجـود فـي دمـي وكامـل عضـايـا
سامي وهو لنفس غالي ومرغوب
لكـ يا وطنـا فـي سمـا المجـد رايهـ
واسمكـ عليهـ بحر في العز مكتوب
اشـمـــخ وحنــا لكـ أمــان وحمــايـا
لكـ عهـــد منــا نوفـي بكـل مطلوب
حــب الوطـن ماهــو مجــرد حكـايــا
أو كلمــة تنقــال في أعذب أسلوب
الملخص

ان التغني بالوطن هو صورة من صور المواطنة الصالحة بل ايضا شكلا من اشكال ترسيخ الوطن في قلوب المواطنين ، هذا الوطن الذي ليس لنا عنه بديل ارض الاجداد والاباء وحاضرنا ومستقبل الابناء وكل ما ننجزه ونحققه في حياتنا يكون سعيا لرفعة الوطن وتقدمه وهذا ما نسعى له دائما وابدا ونحن في سبيل الوطن نقدم الغالي والرخيص ونفدي اوطاننا بدمائنا فكم من شهيد روى بدمه ارض الوطن في سبيل حمايته وفي النشيد الذي يتكلم عن الوطن يجعل شيئا مختلفا في قلوبنا يستيقظ ويشعلنا حماسة فترى الشعراء يوجدون كل معاني الوطنية في اشعارهم وقصائدهم بشكل حماسي مثل ما ورد في نشيد حب الوطن ” حب الوطن ماهو مجـرد حكـــايــه”.

موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الرابع الابتدائى
موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الخامس الابتدائى
موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف السادس الابتدائى

موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الاول الاعدادى
موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الثانى الاعدادى
موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الثالث الاعدادى

موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الاول الثانوى
موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الثانى الثانوى
موضوع تعبير انشاء عن فضل الوطن للصف الثالث الثانوى
انشاء الوطن للصف الاول متوسط
تعبير قصير عن حب الوطن


اقرأ ايضا


3 تعليقات على “انشاء عن الوطن قصير وسهل موضوع تعبير انشاء عن حب الوطن قصير بالعناصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.