أخبار العراق:البيشمركة تقتحم بعشيقة والقوات العراقية تحرر حمام العليل وطرد تنظيم الدولة الإسلامية

آخر أخبار العراق اليوم ..واقتحمت قوات «البيشمركة» بعشيقة شمال شرقي الموصل بغطاء جوي من مقاتلات التحالف الدولي.. بعدما دكت المدفعية في وقت سابق الناحية الواقعة على سفح جبل في سهول نينوى واستعادت القوات العراقية سيطرتها على حمام العليل التي تعد البلدة الرئيسة على المدخل الجنوبي لمدينة الموصل، بينما تمكنت قوات «البيشمركة» الكردية العراقية ..على بعد 15 كيلومتراً منها من اقتحام ناحية بعشيقة في محاولة لطرد متطرفي تنظيم ..الدولة الإسلامية.

وقال المقدم سفين رسول إن «هدف قواته هو السيطرة وإخراج مقاتلي التنظيم المتطرف»، مشيراً إلى أن «مئة منهم ما زالوا موجودين، إضافة إلى 10 سيارات للاستخدام في هجمات انتحارية». وقال مسؤول من القوات إن سيارتين ملغومتين يقودهما انتحاريان حاولتا إعاقة تقدمهم.
وترافق قوات مسلحة أميركية هي جزء من قوات قوامها خمسة آلاف جندي، تقول واشنطن إنها تقدم المشورة والدعم للحملة العراقية «البيشمركة»، وسط شوارع لحقت بمنازلها أضراراً كبيرة وتهدمت أدوار بعض منها بالكامل وفي الجنوب، تمهد استعادة السيطرة على بلدة حمام العليل الطريق أمام القوات العراقية لمواصلة التقدم شمالاً ودخول الأحياء الجنوبية للموصل وكانت القوات العراقية دخلت الموصل من الجبهة الشرقية التي شهدت التقدم الأسرع، وتخوض قوات مكافحة الإرهاب مواجهات لليوم الرابع على التوالي في أحيائها الشرقية. وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي إن «قواتنا مستمرة في تطهير الأحياء واليوم توجهنا إلى حيي الزهراء والتحرير، ولدينا خطط لاحقة».


اقرأ ايضا