توقعات نتيجة الانتخابات الامريكية :نتائج الانتخابات الامريكية ,الانتخابات الامريكية لحظة بلحظة

تعرف على توقعات نتيجة الانتخابات الامريكية :نتائج الانتخابات الامريكية ,الانتخابات الامريكية لحظة بلحظة الانتخابات الامريكية لحظة بلحظة .. نتائج الانتخابات الامريكية محدث “الانتخابات الامريكية لحظة بلحظة .. نتائج الانتخابات الامريكية محدث نتائج الانتخابات الامريكية.. الانتخابات الامريكية بداء السباق الرئاسى الامريكى وبداء الصراع على الدخول للبيت الابيض ..وارتفع عدد الناخبين المسجلين من المواطنين الأمريكيين إلى 200 مليون، خلال الأيام الأخيرة.

توقعات نتيجة الانتخابات الامريكية

وفى تقريرنا عن الانتخابات الامريكية لحظة بلحظة.. حيث يبلغ عدد سكان أمريكا ممن تعدوا سن 18 عاما حوالي 240 مليونا، منهم حوالي 20 مليون شخص لا يحملون الجنسية الأمريكية.. ليصل عدد من يحق لهم التصويت من حاملي الجنسية الأمريكية 220 مليونا.

نتائج الانتخابات الامريكية 

وتجدر الاشاراة انه قد شارك في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2012 حوالي 129 مليون ناخب، بنسبة مشاركة بلغت 53.6%.. وهي من أقل نسب المشاركة في العالم المتقدم، إذ تصل هذه النسبة إلى 87.2% في بلجيكا في عام 2015 وفى ..هذا العام .. يتوقع ألا يشارك في الانتخابات الأمريكية بين 80 و100 مليون شخص من الناخبين المسجلين.

وفى تغطيتها لاخبار الانتخابات الامريكية فقد قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية عبر تقرير نشرته الثلاثاء أن العام الجارى قد يشهد رفض من قبل العالم الغربى لفكرة الديمقراطية..لأنه- كما تبين- وضع قرارات وخيارات هامة بين يدى الجماهير الغير واعية قد يعطى نتائج عكسية.. ضاربة المثل باستفتاء بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبى والانتخابات الأمريكية القادمة.

وفى ذات التقرير عن الانتخابات الامريكية ..فقد قالت الصحيفة البريطانية إن ثلث الشعب الأمريكى لا يستطيع تسمية أكثر من 3 وزارات داخل الحكومة،.. وأقل من ربع الشعب يعرف ممثليه داخل مجلس النواب، وانتقلت إلى بريطانيا لتوضح أن هناك قطاع من الشعب صدق أنه فى حال خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبى سيتوفر للحكومة مبلغ يقدر بـ350 مليون جنيه أسترلينى لصرفه أسبوعيا على التأمين الصحى.

الانتخابات الامريكية لحظة بلحظة

فوز كلينتون فى بلدة ديكسفيل نوتش بـ 4 أصوات مقابل 2 لترامب

اول النتائج للانتخابات الامريكة حيث ذكرت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون قد فازت فى بلدة ديكسفيل نوتش فى ولاية نيوهامبشير الواقعة على الحدود مع كندا.
وفى هذه البلدة الصغيرة فقد حصلت كلينتون على أربعة أصوات، مقابل صوتين لمنافسها الجمهورى دونالد ترامب، وصوت واحد لجارى جونسون مرشح الحزب الليبراتى، وصوت آخر مفاجئى لميت رومنى، الذى كان مرشحا للجمهوريين فى انتخابات 2012 وتعد هذه أول نتيجة فى التصويت بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم، الثلاثاء. وقد أدلى ثمانية ناخبون مسجلون فى البلدة الصغيرة، لتمثل شرارة البدء فى التصويت لاختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة.
وسنتابع معكم على شبكة الشمس أخبار الانتخابات الامريكية لحظة بلحة وننشر النتائج اول باول فى هذه الانتخابات المعقدة


اقرأ ايضا