Egypt Post دفتر توفير البريد المصرى 2016/1438 ،الهيئة القومية للبريد والخدمات المقدمة ،خدمة الحوالات الفورية للاموال ،صرف المعاشات

لكم منا خالصى التحيات على موقعنا الوعد الاخبارى وبعدها نقدم لكم ايها الاسده الكرام زوارنا انه ومن بين الخدمات العديدة التي يقدمها البريد بشكل عام، 5 خدمات يمكن للمواطن استغلالها بأسهل الطرق الممكنة، نعرضها فيما يلي: 1- الحوالات البريدية يقدم البريد خدمة الحوالات الفورية للأموال من خلال 3 طرق .

Egypt Post دفتر توفير البريد المصرى 2016/1438 ،الهيئة القومية للبريد والخدمات المقدمة ،خدمة الحوالات الفورية للاموال ،صرف المعاشات .

أ- (حوالات الكترونية داخلية أو “الحوالات الفورية”)؛ حيث يستطيع المواطن من خلالها إرسال أموال في فترة زمنية قصيرة إلى آخرين وصرفها في نفس اليوم، أو خلال دقائق من أي مكتب بريد آخر داخل الجمهورية. ب- (حوالات خارجية مصروفة)؛ وهي لمن ينتظر أموال محولة له من الخارج بالعملة الأجنبية، ويستطيع صرفها فور وصولها مكتب البريد. ج – (حوالات داخلية “حكومية أو أفراد”)؛ هي الحوالة التي يرسلها الأفراد إلى الجهات الحكومية كرسوم للحصول على خدمة معينة من خلال مكاتب البريد دون مشقة الانتقال إلى هذه الجهة.

2- البريد السريع تتولى هذه الخدمة مهمة توصيل الطرود والخطابات داخل مصر خلال 24 ساعة، وخارجها خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة بتكفله مختلفة، ويمكن تصنيف الطرود حسب حالتها سواء كان طرد عادي أو مؤمن أو قابل للكسر حتى يتم التعامل معه جيدا، حتى يمكن تسليمها إلى العنوان المستهدف، ويوجد نوعان من الطرود.

أولاً (الطرود الداخلية)؛ وهي الطرود التي يتم إيصالها داخل محافظات مصر المختلفة، بتكلفة لا تزيد في أبعد محافظة مثل “الوادي الجديد” عن 35 جنيها مصريا. ثانيًا(الطرود الخارجية)؛ وهي الطرود التي تخرج من مصر إلى جميع دول العالم سواء الدول العربية مثل دول الخليج بتكلفة لا تزيد عن 62 جنيها، والدول الأجنبية بتكلفة لا تزيد عن 141 جنيها، وأغلى دولة وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

Egypt Post دفتر توفير البريد المصرى 2016/1438 ،الهيئة القومية للبريد والخدمات المقدمة ،خدمة الحوالات الفورية للاموال ،صرف المعاشات .

3- التوفير يمكن لكل مواطن أن يوٌدع أمواله لدى مكاتب البريد في حساب خاص غير قابل للتحويل، تسجل بياناته من خلال دفتر التوفير، بعائد سنوي يصل إلى 8%. – الحد الأقصى للدفتر 5 مليون جنيه للأفراد، 3 مليون جنيه للأشخاص الاعتبارية “جهة إدارية أو مؤسسات”. – يمكن لأصحاب المعاشات فتح دفتر توفير، وإضافة قيمة المعاش الخاصة بهم كل شهر، والسحب منها من أقرب ماكينة سحب أموال من خلال البطاقة الذكية “الكريدت كارد”.

4- الحساب الجاري هذه الخدمة مقدمة للتجار وأصحاب الشركات الراغبين في توفير مبالغ مالية، والحصول على فوائد شهرية أو أسبوعية منها من خلال نوعين من الحسابات الجارية:

أولاً (الحساب الذهبي)؛ الرصيد الأدنى من الحساب يبدأ من 10 آلاف جنيها، ويتم حساب الفائدة المتغيرة يوميا، ويصدر دفتر شيكات بناء على طلب صاحب الحساب. ثانيًا (الحساب الفضي)؛ خدمة للمبالغ المالية الأقل من 10 آلاف جنيها، ويتم حساب الفائدة المتغيرة يوميا عليها، ولا يوجد حد أقصى لفتح الحساب، كما يمكن إصدار شيكات مجانا على الحساب، الإيداع والصرف بها من خلال المكاتب المشاركة في الخدمة دون رسوم.

5- صرف المستحقات يمكن صرف أو دفع بعض أنواع المستحقات من خلال البريد، مثل المعاشات والفواتير الحكومية، فعلى سبيل المثال: (صرف المعاشات) ؛يتولى البريد صرف المعاشات سواء لمستحقيه، أو من ينوب عنهم من خلال جميع مكاتبه على مستوى الجمهورية. (صرف المستحقات الحكومية والفواتير)؛ يمكن لمن لديهم فواتير مستحقة سواء للكهرباء أو شركات المياه دفع قيمة الفواتير الخاصة بهم من خلال مكتب البريد، كما يمكن للمواطن صرف الصكوك المالية التي تصدر من أي جهة حكومية لمستحقيها ومن مكاتب البريد.

من هنا عبر 4000 مكتب منتشر في أغلب محافظات الجمهورية، تباشر هيئة البريد المصري تقديم الخدمات إلى المواطنين، منذ إنشائها في عهد الخديوي إسماعيل وحتى اليوم، وعلى مدار 150 عاما، تطورت مؤسسة البريد أو “البوسته” في خدماتها لتواكب التطور العصري للحياة.


اقرأ ايضا