استعدادات الحكومة والجيش والشرطة لمظاهرات 11 11 ,القبض على الخلايا الإرهابية قبل يوم الجمعة 11 نوفمبر,,وتهدئة الأوضاع أستعدادا لثورة الغلابة الأسبوع القادم

تهدئة الأوضاع أستعدادا لثورة الغلابة الأسبوع القادم والقبض على الخلايا الإرهابية قبل يوم الجمعة 11 نوفمبر هذة هي استعدادات الحكومة والجيش والشرطة لمظاهرات 11 11 اخر اخبار ثورة الغلابة 11/11..


استعدادات الحكومة لمظاهرات 11 11,استعداد الجيش لثورة الغلابة 11/11,استعدادات الشرطة للمظاهرات الجمعةالقادمة 11 نوفمبر

لا رفع لأسعار تذاكر القطارات و لا زيادة فى أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام ولا زيادة على تذاكر السوبر جيت نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الشائعات المتداولة على شبكات التواصل خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجارى، والمتعلقة بزيادة الأسعار بسبب تحريك أسعار السولار أو نتيجة تحرير سعر صرف الدولار، من بينها رفع الدعم عن الخبز ورفع أسعار تذاكر المترو وأتوبيسات هيئة النقل العام، وإقرار زيادات على وحدات الإسكان الإجتماعى، وزيادة أسعار الدواء.

استمرار صرف الخبز بنفس الأسعار

لا رفع لأسعار الخبز المدعم
وقال المركز أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت أى أخبار متداولة بشأن رفع أسعار الخبز المدعم نتيجة رفع سعر السولار وتوقف صرف سلع نقاط الخبز، وأكدت على أن تحريك أسعار الوقود وتحرير الجنيه لن يؤثر على سعر رغيف الخبز المقدم للمواطن، وأن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش.

وأضاف أن الوزارة أعلنت أنه سيتم زيادة الدعم على البطاقات التموينية من 18 إلى 21 جنيهاً اعتباراً من أول شهر ديسمبر القادم، وأن الدولة تتحمل تكاليف الإنتاج لأصحاب المخابز بعد زيادة أسعار المحروقات، ليصبح اللتر بـ180 قرشًا لأصحاب المخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم بدلاً من 235 قرشًا على أن تتحمل الدولة 55 قرشًا كفرق سعر فى اللتر الواحد وأى زيادات فى تكاليف انتاج الخبز.

وأشارت الوزارة إلى أن كل مخبز تموين ينتج الخبز المدعم له حصة من السولار عن طريق محطات تموين محددة، مضيفة أنه تم تشكيل لجان للمرور اليومى على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعى، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة الأسعار.

وأكدت الوزارة على استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أى خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنون على الخبز بشكل طبيعى وبسهولة ويسر.

وشددت على أنه لم ولن يتم إلغاء تلك المنظومة ولا سلع النقاط أو خفض قيمتها، لأنها أصبحت حق من حقوق المواطنين التى اكتسبوها، لأنها قضت على إهدار الدقيق الذى كان يتم تسريبه سنويًا، موضحة أن إجمالى ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرها فى استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالى 500 مليون جنيه شهرياً بمتوسط يتراوح ما بين 40 إلى 60 جنيه لكل بطاقة شاملة السلع المجانية والتموينية.

أما فيما يتعلق بصرف السلع التموينية المُدعَّمة لأصحاب البطاقات التموينية، فأشارت الوزارة إلى انتظام عملية الصرف لشهر نوفمبر الجارى، مضيفةً أن كافة السلع التموينية متوفرة ويتم التواصل بشكل مستمر مع بقالى التموين فى حال وجود نقص فى أى سلعة.

وأوضحت أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى يوم 20 من نوفمبر الجارى كما هو معتاد كل شهر، بينما صرف السلع التموينية مستمر حتى نهاية الشهر الجارى، موضحة أن قيمة سلع فارق نقاط الخبز التى صرفها أصحاب البطاقات التموينية من أول نوفمبر الجارى حتى اليوم بلغت حوالى 350 مليون جنيه.

استقرار الوضع فى محطات الوقود وعدم وجود أزمة
استقرار الوضع فى محطات الوقود وعدم وجود أزمة
لا توجد أزمة وقود
وبشأن توافر الوقود، أضاف مركز المعلومات أنه قام بالتواصل مع مسئولى وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى أكدت أن الإمدادات بمحطات الوقود مستقرة ولا يوجد بها نقص، موضحة أن ما حدث الخميس الماضى كان بسبب تسريب خبر زيادة الأسعار وهو ما أدى إلى تدافع المواطنين للحصول على البنزين قبل بدء تطبيق الأسعار الجديدة.

وحول ما أثير بشأن وقف شركة أرامكو السعودية توريد شحنات الوقود لمصر خلال شهر نوفمبر الحالى، أكدت الوزارة على أن الهيئة العامة للبترول مستمرة فى طرح المناقصات لتلبية احتياجات السوق المحلى من كافة المنتجات البترولية، موضحة أنه لا توجد أى عقبات فى عملية الاستيراد، مشيرة بأن العقد التجارى مع أرامكو لم يتم إلغائه.

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى بشكل مستمر لتوفير المنتجات البترولية داخل السوق المحلى وتلبية احتياجات المواطنين، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين بهدف ضبط عمليات تداول وتوزيع المنتجات البترولية فى الأسواق.

الإسكان تنفى زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى
الإسكان تنفى زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى

لا زيادة فى أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى
فيما نفى مركز المعلومات رفع وزارة الإسكان أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى نتيجة تحرير أسعار صرف الدولار، وأكدت الوزارة أنها لن تُحمل الحاجزين بوحدات الإسكان الاجتماعى أى أعباء جديدة، علاوةً على أنها ستعمل على حل مشكلات المقاولين.

لا زيادة فى أسعار الأدوية
وتابع مركز المعلومات أنه تواصل مع وزارة الصحة التى نفت تحريك أسعار الأدوية على خلفية قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف، موضحة أن الدولة حريصة على توفير الدواء وتدعمه ليكون فى متناول الجميع، وأنه سيتم تفعيل الإجراءات الرقابية على أسعار الأدوية وتوافرها بالصيدليات، كما أنه لن يتم السماح بأى زيادة فى أسعار الأدوية وسيتم توقيع عقوبات شديدة على المخالفين، مضيفة أن هناك لجان من قطاع التفتيش الصيدلى والرقابة بالوزارة تراجع أرصدة الدواء الموجودة لدى الموزعين فى كافة أنحاء الجمهورية للتأكد من عدم وجود أى نقص فى أصناف الدواء الموجودة.

وأضافت الوزارة أنها حصلت على تعهدات من معظم شركات الأدوية بعدم زيادة أى أسعار جديدة، منذ الزيادة التى أقرتها الوزارة فى شهر مايو الماضى وكانت بنسبة 20% للأدوية التى يقل سعرها عن 30 جنيهاً، مشيرة إلى أن الهدف من تلك الزيادة الأخيرة كان توفير نواقص الأدوية ووقف نزيف خسائر الشركات، وأكدت الوزارة على أن البنك المركزى متعهد بتوفير العملة الصعبة اللازمة لهما.

لا زيادة فى أسعار الكهرباء
ونفى المركز ما تردد بشأن وزارة الكهرباء زيادة أسعار فواتير الكهرباء بعد رفع أسعار الوقود، حيث أكدت الوزارة على أن قرار رفع أسعار الوقود لن يؤثر على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حالياً والتى تم إقرارها فى شهر أغسطس الماضى، موضحة أن مجلس الوزراء كان قد اعتمد برنامجاً لهيكلة أسعار الكهرباء فى عام 2014 وتعديلاته وهو المطبق حالياً.

وأضافت الوزارة أنها لا تمتلك حق إقرار أى زيادات جديدة أو تعديلات فى رسوم أسعار شرائح المستهلكين، موضحة أن مجلس الوزراء هو الذى له حق إقرار التسعيرة الجديدة لاستهلاك التيار الكهربائى، مشيرة إلى أن خطة رفع الدعم التدريجى عن أسعار الطاقة تراعى دائماً محدودى الدخل.

لا رفع لأسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية
وبشأن ما أثير حول رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، أشار المركز إلى أن وزارة النقل نفت وجود زيادة فى أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، موضحة أنه لم يتم فرض أى زيادة جديدة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية فى الوقت الحالى، مضيفة أن هناك رقابة شديدة ومستمرة على عملية بيع التذاكر.

ولفتت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية تعمل منذ 4 أيام على مواجهة التكدس المتوقع على خدماتها بعد تحريك أسعار المنتجات البترولية، حيث ألحقت بكل قطار 14 عربة تفاديًا للازدحام، بالإضافة لجاهزية القطارات فى الجراجات الخاصة بالهيئة للدفع بها عند الضرورة، مضيفة أنه يتم وضع خطة لإيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للربح، ومنها استغلال حرم السكك الحديدية فى إقامة مشروعات بعدة مجالات، حيث أن منظومة السكة الحديد تشهد حالياً تطويراً شاملاً.

محطات المترو تشهد إقبالا فى ظل عدم رفع أسعار التذاكر
محطات المترو تشهد إقبالا فى ظل عدم رفع أسعار التذاكر
لا رفع لأسعار تذاكر مترو الأنفاق
وتابع مركز المعلومات بأن وزارة النقل نفت إقرار أى زيادة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق بكل خطوطه وأن أسعار التذاكر كما هى لم تتغير حيث يبلغ سعر التذكرة جنيهًا واحدًا فقط وذلك رغم الخسائر التى تتحملها الدولة، موضحة أنها مستمرة فى تطوير وتحسين خدمة المترو المقدمة للمواطنين، وأن المترو يعمل بشكل منتظم بكافة خطوطه.

وأشارت وزارة النقل إلى أنه تم إحلال وتجديد 17 قطارًا، وشراء 20 قطارًا مكيفاً أضيفوا بالخط الأول، كما تم إضافة 4 قطارات مكيفة الهواء بالخط الثانى للمترو، وأن المترو يعمل وفقًا لجدول تشغيل يشمل 1664 رحلة، منهم 522 رحلة بالخط الأول من المرج إلى حلوان، و664 رحلة بالخط الثانى من شبرا الخيمة إلى المنيب، و430 رحلة بالخط الثالث من محطة العتبة إلى محطة الأهرام.

لا زيادة فى أسعار تذاكر مواصلات هيئة النقل العام
كما نفت هيئة النقل العام إقرار أى زيادة على أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بعد زيادة أسعار الوقود، وقال رئيس الهيئة أنه لم ولن يتم فرض أى زيادة جديدة فى أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، مضيفاً أن تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودى الدخل.

وأضاف أن أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام كما هى ثابتة ولم تتغير، مشددًا: “سعر تذكرة الحافلة الحمراء جنيه واحد، والحافلة الزرقاء 2 جنيه”، موضحاً أن الهيئة ستتحمل فروق أسعار السولار والغاز دون تحميل أى أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمى الأوتوبيس العام.

وتابع بأن الهيئة لا تملك حرية رفع أسعار تعريفة الركوب من تلقاء نفسها، حيث يوجد قواعد تحددها الدولة لذلك، مشيراً إلى أنه تم تكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة بما يقرب من 2600 حافلة، لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومى، وخاصة فى حالة محاولات بعض سائقى السرفيس ابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة.

لا زيادة فى أسعار تذاكر الأتوبيسات والسوبر جيت
وعن ما تردد بفرض زيادة على أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البرى والسوبر جيت، نتيجة ارتفاع أسعار الوقود، قال مركز المعلومات أنه تواصل مع وزارة النقل التى أكدت عدم صدور قرار بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البرى والسوبر جيت.

وأوضح أن الشركة تعكف على إعداد دراسة متأنية عن حجم الارتفاع فى تكلفة الرحلة والخيارات البديلة مع حرصها فى الوقت نفسه على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية ومراعاة أعباءه المالية.

موضوعات متعلقة..

وزير الصحة: لا زيادة فى أسعار الدواء بعد تعويم الجنيه.. أحمد عماد: تحرير سعر الأدوية غير وارد والتأمين الصحى الشامل يحل أزمة النواقص.. وصناعة الدواء: ننتظر استقرار سعر الصرف لتحديد تأثيره على القطاع

الكهرباء: لا زيادة فى أسعار الاستهلاك وملتزمون بخطة 2014

للمرة الثانية.. الحكومة: لا زيادة بأسعار تذاكر المترو أو تعريفة النقل العام

الحكومة: لا زيادة فى أسعار الكهرباء أو الدواء بعد تحرير سعر صرف الجنيه

“النقل البرى والسوبر جيت”: لا زيادة فى أسعار تذاكر الأتوبيسات

السكة الحديد: لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات رغم ارتفاع قيمة الوقود

وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو أو القطارات أو النقل العام

محافظ القاهرة : لا زيادة فى تعريفة النقل العام وحملات مكثفة على المواقف لمنع التجاوزات

رئيس “السكك الحديدية”: لا زيادة فى تذاكر القطارات بعد تحريك سعر الوقود

ونجحت الأجهزة الأمنية فى الأسابيع القليلة الماضية، فى إسقاط عدد من أخطر الخلايا الإرهابية، التى خططت لأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وعدد من الشخصيات البارزة، “اليوم السابع” يرصد أبرزها.

1ـ حسم “سواعد مصر- لواء الثورة”
عدد المضبوطين: 16 متهمًا

الجريمة: محاولة اغتيال النائب العام المساعد والدكتور على جمعة.

2ـ جسر السويس
– مصرع إرهابى وإصابة 4 ضباط

الجريمة: التخطيط لأعمال عنف وتخريب فى 11 نوفمبر.

3ـ السلام
عدد المضبوطين: 5

عدد الهاربين: 17

الجريمة: التخطيط لأعمال عنف وتخريب فى 11 نوفمبر.

4ـ خلية لجنة الأزمة
عدد المضبوطين: 6

الجريمة: نشر الشائعات ومزاعم بفشل مؤسسات الدولة.

5ـ خلية بورسعيد
عدد المضبوطين: 2

عدد الهاربين: 13

الجريمة: استهداف رجال القوات المسلحة والشرطة

6ـ خلية الأميرية
عدد المضبوطين: 5

عدد الهاربين: 7

الجريمة: الاتصال بداعش وتجنيد الشباب لتسفيرهم لسوريا والعراق.

7ـ خلية كلية التجارة
عدد المضبوطين: 22

الجريمة: الحشد لتظاهرات فى جامعة الأزهر.

8ـ خلية تعطيل المواصلات
عدد المضبوطين: 6 عاملين بهيئة النقل العام ينتمون للإخوان

الجريمة: التحريض على الإضراب عن العمل.

9ـ خلية سيناء
عدد المضبوطين: 4

الجريمة: تهريب السلاح لسيناء.

10ـ لجان الحراك المسلح
عدد المضبوطين: العشرات على مستوى الجمهورية

الجريمة: خلق أجواء فوضوية والتخطيط لأعمال عنف.
اخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 في مصر دعوات لعصيان مدني بعد تعويم الجنيه يسبق ثورة الغلابة اخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 في مصر دعوات لعصيان مدني بعد تعويم الجنيه يسبق ثورة الغلابة، نستعرض معكم اخر اخبار ثورة الغلابة في مصر يوم 11/11/2016 اي يوم 11 نوفمبر الجاري ، حيث قالت صحف الكترونية اليوم عن اخبار ثورة الغلابةانه بالتزامن مع الدعوة إلى التظاهر في 11نوفمبر، تحت اسم “ثورة الغلابة”، خرجت دعوات مماثلة تدعو للعصيان المدني، ردًا على الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة وآخرها “تعويم الجنيه” وما تبعها من زيادة في أسعار المحروقات والمواصلات.

اخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 في مصر

ودعا حزب “الأصالة” إلى الإضراب بدءًا من اليوم، قائلاً: “هل من غير المعقول أو المقبول أن يكون أجر العاملين مجرد قيمة المواصلات لهم ولأبنائهم، ولا يجدون قوت أبنائهم كما دعا الحزب جموع المصريين لـ “التكاتف والتعاضد في هذه الأزمة وأن يواسي بعضهم بعضًا حتى يتم تحرير البلاد واستعادتها”، محذرًا مما سماها بـ “خطة الإفقار والمعاناة التي يقوم بتنفيذها النظام تهدف لاستهلاك الطاقات في السعي المعيشي، بالإضافة لمزيد من التفتيت للعلاقات والوشائج الاجتماعية؛ حيث ينشغل كل بنفسه محاولاً تحقيق أكبر قدر من مصالحه الشخصية دون النظر لمن حوله”.وتابع الحزب: “حالة التفتيت وتقسيم المجتمع تلك ما فتئ النظام عن بثها في المجتمع منذ لحظاته الأولى بأنشودته: (إحنا شعب وأنتوا شعب)، وهي الحالة التي آن لها أن تزول، وأن يتحمل كل مسئوليته، فالندم على الانجراف مع دعاوى المنقلبين البغاة الفجرة لا تكفي. إذ لابد من عمل ومواجهة ليزول الظلم. (ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله توكلوا)وثروت نافع، الرئيس السابق لـ “البرلمان” الذي شكله نواب مصريون سابقون بالخارج، أشاد بالدعوة، قائلاً لـ”المصريون” إنها “مشروعة”، ونتاج طبيعي لنظام متخبط الذي أثبت فشله حتى لأكثر الناس إيمانًا وخداعًا فيه”، معتبرًا أن “وجوده أصبح خطرًا على مصر”.وقال محمود عباس، القيادي السابق بحزب “النور” المصريون”: “الناس ستنفجر ويجب أن يكون هناك تغيير من أول السلم إلى آخره فقد فشلوا ويجب أن يتركوا أماكنهم لغيرهم”.


اقرأ ايضا