النتائج الرسمية للانتخابات الامريكية , النتائج الأولية للانتخابات الامريكية البث المباشر لنتيجة الانتخابات الامريكية..اخر اخبار نتيجة الانتخابات الامريكية

النسبة المئوية لفوز ترامب نتيجة ولاية نيويورك لمن صوتت في الانتخابات + ولاية كنتاكي ترفع ترامب 65.84 % ..الف مبروك للفائز ترامب ,وفاز دونالد ترامب على هيلاري كلينتون وحصل على 274 صوتاً مقابل 215 لهيلاري وكانت الولايات الاكثر تصويتاً فى نتائج الانتخابات الامريكية فى ولاية كنتاكي انديانا ونيوهامبشير النتائج الرسمية للانتخابات الامريكية.

أول قرارات ترامب بعد فوزة في الانتخابات

وكانت أول قرارات ترامب بعد فوزة بالانتخابات الامريكية فقد تعهد ترامب بملاحقة داعش وقصف قواتهم سواء فى العراق أو سوريا، وقصف المصافى البترولية التى يحصل منها مقاتلو التنظيم على جزء من تمويلهم ورحب العراق بانتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، وقال رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، إن بلاده تتطلع إلى استمرار دعم واشنطن لها فى مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن بغداد فى مقدمة الدول التى تحارب الإرهاب.

اخر اخبار الانتخابات الامريكيه – نتائج الانتخابات الامريكية 2022 اخر اخبار نتيجة الانتخابات الامريكية

النتائج الأولية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2022 ننشر لكم النتائج حول عمليات الفرز والمؤشرات الأولية لتحديد الفائز بمقعد الرئاسة الأمريكية والنتائج غير الرسمية فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ليكون ترامب هو الرئيس رقم 45

دونالد ترامب يحصل على ٦٠ صوت من اصوات المجمع الانتخابي مقابل ٤٤ صوت لهيلاري كلنتون.

أخر أخبار نتائج الانتخابات الامريكية 2022 بجميع الولايات الامريكية

المؤشرات الأولية لنتائج الفرز غير الرسمية

المؤشرات الأولية لنتائج الفرز غير الرسمية

اسم الولاية هيلاري كلينتون دونالد ترامب
كنتاكي 29.48 % 65.84 %
 انديانا  34.79 %  60.80 %
 نيوهامبشير  40.98%  52.46%
 فولوريدا  30.20 %  58.53 %

وتمكن المرشح الجمهورى دونالد ترامب، من صناعة المعجزة، محققا الفوز على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون بـ 274 صوتا، وبعد منافسة انتخابية هى الأشرس على الإطلاق فى تاريخ الانتخابات الأمريكية، أصبح ترامب الرئيس رقم 45 ، خلفا للمنتهية ولايته باراك أوباما الذى يغادر منصبه يناير المقبل.

وسيطرت حالة من الحزن على أنصار المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، ودخل بعض السيدات فى نوبات بكاء، حتى قبل إعلان فوز ترامب بالرئاسة وأدى تفوق ترامب فى النتائج إلى هزة عنيفة فى أسواق المال. وتراجع سعر الدولار بينما توجه المستثمرون إلى الأسهم التى تشكل ملاذا مثل الذهب وأسواق السندات.

وكان ترامب القادم من خارج الساحة السياسية والذى خاض حملة اتسمت بعنف كلامى غير مسبوق، أكد خلالها أنه سينهى فساد النخب السياسية، وتوقع أمس الأول الاثنين من الانتخابات أن يكون يوم الاقتراع “أقوى من بريكسيت بثلاث مرات”، فى إشارة إلى القرار البريطانى بالخروج من الاتحاد الأوروبى والذى شكل هزة كبيرة خالفت كل التوقعات.

الملك سلمان بن عبد العزيز يهنيء ترامب بالفوز

قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء.. إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أحد الحلفاء العرب الرئيسيين للولايات المتحدة هنأ.. الرئيس الأمريكي.. المنتخب دونالد ترامب على فوزه بالمقعد الرئاسي والملك تمنى لترامب النجاح في مهامه “بما يحقق الأمن.. والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.”

السيسي يهنيء ترامب بالفوز

في لقاء تليفزيوني عقب فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشئون الشرق الأوسط أن أول رئيس طلب.. تهنئة ترامب بالفوز ..هو رئيس فرنسا والدولة الثانية هى مصر ليصبح السيسي من أوائل من أرسلوا التهنئة لترامب في مفاجأة قد تعيد العلاقات المصرية الأمريكية لسابق عهدها.

اخر اخبار الانتخابات الامريكيه,  أخر نتجه لانتخابات لامريكي

تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الديمقراطية هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

وحصل ترامب على 274 صوتاً مقابل 215 لكلينتون بينما يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل، وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي وفاز ترامب في ولايات أوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الشمالية والجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا، وفلوريدا وآيوا بينما فازت كلينتون في ولايات فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت ونيفادا وتستمر فيه عمليات الفرز التي تظهر تقدم ترامب، كتيب كلينتون تغريدة على صفحتها في “تويتر” شكرت فيها فريقها قائلة: “هذا الفريق لديه الكثير ليفخر به. أيا كان ما سيحدث هذه الليلة فإني أشكره”، ما رأى فيه المتابعون أنها كانت تتوقع خسارتها أمام تترامب وافتتح أول مركز للتصويت في الساعة الخامسة الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينتش) في ولاية فيرمونت الأمريكية.
rtl نتائج الانتخابات الأمريكية

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *