مظاهرات امريكا اليوم :بث مباشر للمظاهرات بامريكا احتجاجات على فوز ترامب وليدى جاجا تتهم ترامب بالعنصرية

بث مباشر للمظاهرات بامريكا احتجاجا على فوز ترامب مظاهرات في عدة مدن أمريكية احتجاجا على فوز ترامب وتظاهر الآلاف امس ..في عدة مدن أمريكية احتجاجا على فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وكان محتجين غاضبين من فوز ترامب.. انطلقوا فى الشوارع.. ‏بجنوب كاليفورنيا شرق أمريكا وتسبب البعض منهم فى وقف حركة النقل وأضرار بالممتلكات.. وجرح خمسة أشخاص برصاص مسلح قرب أحد مواقع الاحتجاجات وسط مدينة سياتل وتظاهر الآلاف .. احتجاجا على فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، فيما أسفر إطلاق رصاص قرب أحد مواقع الاحتجاجات.. في مدينة سياتل، عن إصابة خمسة أشخاص جراح أحدهم خطيرة.

 

‏ليدى جاجا تتهم ترامب بالعنصرية

وأحرق متظاهرون دمية لترامب وحطموا نوافذ غرفة الأخبار لموقع أوكلاند تريبيون وتظاهر مئات الطلاب فى شوارع فى بيركلى ‏وسان خوسيه.. وأكثر من 200 شخص فى مدينة اوكلاند وأغلقوا الشوارع مرددين هتافات هذه شوارعنا.. وهذا ليس رئيسنا والمغنية الشهيرة ليدى جاجا توجهت إلى برج دونالد ترامب حيث مقره الأنتخابى فى نيويورك ‏ورفعت لافتة مناهضة له بعد فوزه فى الانتخابات.. وقالت على صفحتها على “تويتر” أن دونالد يفرقنا بشكل متهور وأتهمتة بالعنصرية.‏

مظاهرات امريكا اليوم بث مباشر للمظاهرات بامريكا احتجاجا على فوز ترامب

واحتشد مئات الشبان، أمام البيت الأبيض في واشنطن..حاملين شموعا ورافعين لافتات كتب عليها “لدينا صوت!”، ومصرين على إيصال صوتهم رغم الطقس الماطر.. كما نددوا بأفكار ترامب وتصريحاته، والتي يعتبرونها عنصرية تجاه الملونين والنساء والأجانب..وقال بن ويكلر، وهو أحد منظمي التظاهرة، إن “الناس لديهم الحق بالشعور بالخوف”، مؤكدا في كلمة أمام المتظاهرين أنهم ليسوا وحدهم، وأن تظاهرات مماثلة تجري في نفس الوقت في عموم البلاد، في حين راح جمع من المحتشدين يهتف “لسنا وحدنا”.

كما احتشد المئات في كل من نيويورك وشيكاغو في تظاهرتين احتجاجيتين سرعان ما ارتفع عدد المشاركين بهما ليصبح بالآلاف. وبدأت التظاهرة في نيويورك في ساحة يونيون سكوير في مانهاتن، قبل أن تنطلق في مسيرة باتجاه برج ترامب حيث يقيم الرئيس المنتخب..وقال نورمان ايزمان ضابط شرطة بلوس انجليس أن نحو 200 شخص تظاهروا بالقرب من مركز الولاية و50 ‏آخرين كانوا فى ميدان بيرشينج، ولم يتم اعتقال أى شخص.‏

اندلاع مظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى عدة ولايات أمريكية
اندلاع مظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى عدة ولايات أمريكية

وفي كاليفورنيا خرج نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة ثانوية في مدينة بيركلي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو من الفصول الدراسية أمس الأربعاء مرددين هتاف “لست رئيسنا وأوضح المتحدث باسم إدارة بيركلي التعليمية الموحدة تشارلز بوريس أن الطلاب تجمعوا في فناء مدرسة بيركلي الثانوية ثم خرجوا في مسيرة نحو حرم جامعة كاليفورنيا في بيركلي، مضيفا أن بعض المعلمين تظاهروا أيضا مع الطلاب، بيد أنه لم يقدم تقديرا لعدد العاملين الذين انضموا إلى الاحتجاج.

مظاهرات عارمة فى كاليفورنيا احتجاجا على فوز ترامب مظاهرات عارمة فى كاليفورنيا احتجاجا على فوز ترامب

وأظهرت صور على تويتر مئات الطلاب وقد حمل كثير منهم لافتات تندد بالرئيس المنتخب ولوحوا بالأعلام المكسيكية إلى جانب وسمي “لست رئيسي”، و”إضراب مدرسة بيركلي الثانوية”.
وأعلن طالب باستخدام مكبر للصوت على تطبيق بيريسكوب على وسائل التواصل الاجتماعي أنه “حان الوقت للدفاع عما نشعر بأنه صواب”.

 

حرق الممتلكات الخاصة والعامة خلال المظاهرات حرق الممتلكات الخاصة والعامة خلال المظاهرات

وقالت أدريانا ريزو (22 عاما) “أشعر بخوف شديد مما يحدث في هذا البلد، وأشعر بقلق إزاء صعود القومية البيضاء وهذا لإظهار رفضي لهذه الأمو وأعلنت شرطة سياتل أنها تحقق في تقرير عن إطلاق رصاص وسقوط عدة ضحايا في محيط احتجاجات مناهضة لترامب.

جانب من المظاهرات جانب من المظاهرات

مظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامبمظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب

مظاهرات فى كاليفورنيا ضد ترامب مظاهرات فى كاليفورنيا ضد ترامب

 وجاء في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أن مسيرات مناهضة لترامب مقررة أيضا في وقت لاحق بمدن أخرى في أنحاء البلاد وأظهرت صفحة على فيسبوك لاحتجاج مقرر في حديقة ساحة الاتحاد بمانهاتن أن أكثر من ثمانية آلاف شخص قرروا المشاركة.

مظاهرات فى دافيس فى كاليفورنيا ضد ترامب مظاهرات فى دافيس فى كاليفورنيا ضد ترامب

اندلاع مظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامباندلاع مظاهرات ضد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب

أما في كاليفورنيا، فقد توقف تلامذة وطلاب عن الدرس واحتشدوا في باحات مدارسهم الثانوية وجامعاتهم للتظاهر احتجاجا على النظام الانتخابي المتبع، والذي تمكن بموجبه الملياردير الشعبوي من الفوز رغم أن عدد الأصوات التي حصل عليها يقل عن تلك التي حصلت عليها منافسته هيلاري كلينتون، وذلك بسبب اتباع الولايات المتحدة نظام الاقتراع العام غير المباشر وإطلاق رصاص وجرحى أما في مدينة سياتل، فقد فتح مسلح النار بعد مشاجرة وأصاب خمسة أشخاص أحدهم جروحه خطيرة، قرب موقع احتجاجات على فوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.