شريف إسماعيل: تحديد الفئة التى سيتم رفعها من بطاقة التموين, الأفراد الاسر التي لاتستحق الدعم

تعرف على الفئة التى سيتم رفعها من بطاقة التموين, الأفراد التي لاتستحق الدعم.. وقال المهندس شريف إسماعيل.. رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن تحديد ضوابط تنقية قاعدة بيانات التموين.. وما تنتهي إليه اللجنة الوزارية من توصيات.. يستهدف تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية من خلال وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجًا والأولي بالرعاية. جاء ذلك خلال اجتماع المهندس.. شريف إسماعيل ..رئيس مجلس الوزراء..باللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية بمقر وزارة التخطيط، لاستعراض التوصيات الأولية والخاصة ..باستكمال شبكة الأمان الاجتماعي لمساندة الطبقات الأكثر احتياجًا والفئات الأولى بالرعاية.. عبر تنقية بطاقات التموين لضمان توجيه الدعم لمستحقيه.

الفئة التى سيتم رفعها من بطاقة التموين الاسر التي لاتستحق الدعم

وطالب رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لتحديد مؤشرات تنقية البطاقات.. لكون مجهودات تلك الجهات مكملة لبعضها البعض، الأمر الذي يعمل على تحقيق الهدف المنشود في أقصر فترة زمنية ممكنة.. مشددًا على أهمية الإسراع بتحديد المؤشرات الخاصة بتحديث بيانات التموين، تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماع مقبل لمناقشتها.

الأفراد التي لاتستحق الدعم
وعرض الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ..خلال الاجتماع..تقريراً شاملاً حول كيفية تطبيق مؤشرات ضمان وصول الدعم السلعي لمستحقيه عبر منظومة الخدمات الحكومية المتكاملة، التي انتهت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من تصميمها وتنفيذها في فترة وجيزة..والتي يتم من خلالها ربط البيانات إلكترونياً بين الجهات الحكومية بغرض ..دقة.. وسرعة.. تقديم الخدمة للمواطن عن طريق تصميم وتنفيذ وحدة اتصال مركزية بوزارة التخطيط تعمل على تفعيل وتسهيل الاتصال وربط البيانات بين الجهات الحكومية المختلفة.

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *